اللجوء الى النمسا

رواتب اللجوء في النمسا

عزيز القارئ نكتب لكم في هذا المقال من خلال موقعكم موقع فرصتي، عن رواتب اللجوء في النمسا وهل هي يمكنها أن تعين اللاجئ داخل هذه الدولة على المعيشة هو وأسرته أم لا، فتعالوا نتعرف على المعلومات المهمة بخصوص هذا الموضوع في السطور القادمة.

 

اللجوء لدولة النمسا:

دولة النمسا تشهد في الآونة الأخيرة إقبالا كبير جدا لطالبي اللجوء، على عكس نظيراتها من الدول المجاورة لها، ويرجع هذا إلى انخفاض تكاليف المعيشة، فيها كما يرجع أيضا إلى سهولة الحياه بداخلها بالإضافة للمناظر الطبيعيه الجميله.


لذلك تجد الكثير من الأفراد يفضلون أن يلجأوا إلى دولة النمسا، لانها دوله بها العديد من الميزات التي يعتبرها طالب اللجوء فرصة كبيرة له.

إن الحروب والانتهاكات السياسية التي تتم بحق الأفراد، في غالب الدول العربية ودول العالم الثالث، كانت ولا تزال هي السبب الرئيسي لهجرة المواطنين منها الى الدول الاوروبية، والتي تفتح بابها  لمعظم طالبي اللجوء الذين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

 

 وبالنسبة لطالبي اللجوء، فهم يستطيعون أن يعيشوا في هذه الدول في سلام وأمان متوفر لهم من قبل الدول المستقبلة لهم، والتي توفر لهم ايضا معظم سبل المعيشة التي تعينهم على اكمال حياتهم بداخلها.

إقرأ أيضا:المادة 57 من قانون اللجوء في النمسا


عملية اللجوء الى النمسا كيف تتم؟

عندما يصل الشخص إلى دولة النمسا ويكون هذا الشخص طالب للجوء فعليه أن يفعل الآتي:

  • عندما يصل الشخص الى المطار داخل النمسا  يسلم نفسه إلى الجهات الأمنية داخل المطار.
  •  سوف تقوم السلطات المختصة  بالتحقيق معه، وذلك لمعرفة  الأسباب التي دفعته إلى تقديم اللجوء داخل الدولة النمساوية.
  •  سوف يؤخذ جواز السفر الخاص بالشخص منه ويعطى بطاقة تسمى بطاقة تحقيق، كما أنه سوف يتسلم معها إيصال للدلالة على تسليم الجواز الخاص به للسلطات، وذلك حتى لا يتعرض الى اي مشكله وهذا  في حالة إذا ما تم توقيفه من اي جهه اخرى.
  •  بعد أن يدخل الشخص الى داخل الدولة النمساوية يجب عليه حينها أن يتوجه إلى أقرب قسم للشرطه، وذلك لكي يقوم بتقديم طلب اللجوء، ويمكن أيضا لطالب اللجوء أن يقوم بتقديم طلب اللجوء داخل معسكر اللاجئين.

 

وثائق مطلوبة لتقديم طلبات اللجوء:

  1. شهادة الميلاد الخاصة بالشخص وشهادات الميلاد الخاصة بكل فرد في عائلته.
  2. الشهادة الدراسية التي حصل عليها داخل بلاده أيا كانت  هذه الشهادة سواء كانت  معهد او جامعه.
  3.   بطاقة العمل الذي تعود الى موطنه الاصلي.

 

إقرأ أيضا:كم يستغرق لم الشمل في النمسا؟ | وشروط التقديم على لم الشمل في النمسا

رواتب اللجوء في النمسا:

بالنسبة للأشخاص اللاجئين داخل دولة النمسا فإنه يتم منحهم راتب شهري ثابت وذلك كالاتي:

  • بالنسبة للشخص الذي  يعيش بمفرده فإنه يتم منحه راتب بقيمة تتراوح ما بين 720 الى 750 يورو شهريه.
  •  اما الاشخاص المتزوجين الذين يعيشون معه اسرتهم فيتم اعطائهم راتبا تتراوح قيمته ما بين 950 الى 1000 يورو.
  •  الأطفال لديهم ايضا راتب ثابت وتتراوح قيمته ما بين 170 الى 200 يورو اما بالنسبه للاطفال الغير اللاجئين والذين تم منحهم الاقامة فقط هم يحصلون أيضا على راتب ولكن اقل قيمه ويتراوح ما بين 80 الى 90 يورو.

ولمعرفة المزيد يمكنك مشاهدة هذا الفيديو.

 

بعض الميزات والخدمات الأخرى التي يتم منحها للاجئين في النمسا:

الخدمات الصحية:عندما يلجأ الفرد إلى النمسا، أول شيء يقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية الأولية، وفي الاطار العام تقوم النمسا بمنح طالبي اللجوء تأمينا صحيا مميزا.

 

هذا الى جانب ان المستوى الخدمي الصحي داخل النمسا ذو الكفاءه العاليه، كما ان تكاليف العلاج هناك مناسبة لجميع الأفراد سواء كانوا مواطنين اصليين او لاجئين أو مقيمين، كما يمكن ان تقدم الحكومة بعض المساعدات لمن لا يملكون القدرة على تكاليف العلاج.

إقرأ أيضا:منظمات تساعد على اللجوء في النمسا

 

الخدمات التعليمية: طالبي اللجوء في النمسا يحصلون على مستوى تعليمي مميز مثلهم مثل المواطنين الأصليين.

 وتعد المدارس النمساوية والجامعات من افضل المدارس والجامعات داخل أوروبا، كما أن الشهادات الجامعية الخاصة بها تعتمد على المستوى الدولي.

 

التعليم الأساسي للأطفال اللاجئين يكون بشكل إلزامي، كما أنهم يمكنهم الالتحاق بالمدارس مباشرة بعد قبول طلب اللجوء، وحينها سيتم التسجيل لهم كأطفال استثنائيين لمدة عام ويكون الهدف من هذا الاستثناء هو تعلم اللغة الالمانية.

 

يكون التعليم للأطفال بعد سن 15 هو تعليم غير إلزامي، لذلك فإنه من الصعب الالتحاق بالتعليم لطالب اللجوء بعد سن 15 عام.

 

المساعدات الاجتماعية الخاصة اللجوء في النمسا( السوسيال):

مساعدات السوسيال هي عبارة عن دعما ماليا يقدم للمواطنين الذين يوصفون بأنهم لهم اوضاع خاصه، على سبيل المثال البطالة والحالات المرضية التقاعد.

 

هذه المساعدات ما هي الا أموال مقدمة من بعض رجال الأعمال النمساويين، وتكون على هيئة تأمين ضد الحوادث معاشات المتقاعدين وتأمين صحي.

مساعدات السوسيال تقدم للاجئين مباشرة بعد أن يحصلوا على الحماية من السلطات المختصة، ويحصل طالب اللجوء على الخدمات في بداية الأمر، ثم بعد ذلك بعد مرور أربعة أشهر يحصلون على مميزات اخرى.

 

في نهاية الأمر يمكننا ان نقول ان دولة النمسا هي دولة جديدة للجوء، كما أنها تقدم الكثير من الخدمات والتسهيلات التي تعين طالب اللجوء على بدء حياة جديدة، بدلا من الحياة الصعبة التي تركوها خلفهم داخل أوطانهم مجبرين فارين خائفين. 

 

قدمنا لكم من خلال هذا المقال ومن خلال موقعكم فرصتي اهم المعلومات عن رواتب اللجوء في النمسا، وما هي اهم المساعدات التي تقدمها لطالبي اللجوء، وغيرها من المعلومات القيمة التي تساعد كل من يبحث عن اللجوء داخل هذه الدولة.

السابق
المعيشة في كرواتيا
التالي
رواتب اللجوء في بلجيكا

اترك تعليقاً