فنلندا

الحياة في فنلندا 

فنلندا تعد من الدول الغامضة للكثير من الأشخاص خاصة الذين لم تسمح لهم الفرصة في السفر إليها، حيث يكون لديهم أفكار قليلة عن الحياة في فنلندا على الرغم من أن الدولة تحمل العديد من المميزات والخصائص الفريدة، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع فرصتي عن العمل والحياة في فنلندا و إيجابيات وسلبيات العيش في تلك الدولة. 

الحياة في فنلندا: 

فنلندا تعتبر من الدول الإسكندنافية، وتحتوي على 180 ألف جزيرة و 188 ألف بحيرة، كما تقع شمال أوروبا وتشترك في حدودها مع روسيا، النرويج، السويد، العملة الرسمية لها هي اليورو واللغة الرسمية هي اللغة الفنلندية والسويدية. 

تكاليف السكن في فنلندا:

تكاليف السكن في فنلندا تختلف وفقًا لمساحة المنزل، كما أنها تختلف من منطقة لأخرى. 

الحالة الاجتماعية للشخص أيضًا تؤثر على سعر السكن وما إذا كان لديه أطفال أم لا. 

وبالتالي فإن الشخص الذي يسكن بمفرده فإن تكاليف السكن لديه تصل إلى 700 يورو، وفي حال كانت عائلة فإن مصاريف السكن تتراوح ما بين 900 إلى 1300 يورو في الشهر. 

تكلفة الكهرباء في فنلندا:

تتراوح تكلفة الكهرباء في فنلندا ما بين  25 إلى 50 يورو في الشهر، وذلك وفقًا للآلات الكهربائية التي يستخدمها الشخص. 

إقرأ أيضا:شروط الاقامة في فنلندا 

تكلفة الإنترنت في فنلندا:

يعتبر الإنترنت من الأشياء المهمة الضرورية، حيث يتم استخدامه في العمل والدراسة والتواصل مع الأصدقاء والأهل وتصل تكلفته في فنلندا ما بين 20 إلى 25 يورو في الشهر. 

التأمين الصحي بفنلندا:

من مميزات الحياة في فنلندا أن التأمين الصحي في تلك البلد يعتبر مجاناً ويدخل به التأمين على صحة الأسنان. 

تكلفة الضرائب في فنلندا:

تقدر الضرائب بنسبة 20%، ومن الممكن أن تكون 30% إذا كان هذا الشخص من المستثمرين

تكلفة الطعام في فنلندا:

في حال كان الشخص يعيش بمفرده في فنلندا فإن تكلفة الطعام بالنسبة إليهم في أسبوع واحد تبلغ 60 يورو. 

تكاليف الدراسة في فنلندا:

التعليم والدراسة في فنلندا مجاني تماما هذا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التعلم باللغة الرسمية للبلاد أما الأشخاص الذين يرغبون في التعلم باللغة الإنجليزية فإن تكاليف الدراسة بالنسبة لهم تتراوح ما بين 4000 إلى 10,000 يورو سنويا. 

حقائق عن فنلندا:

فنلندا تعتبر من دول شمال أوروبا يحدها من الشمال الغربي النرويج، ومن الشرق روسيا، كما يحدها من الغرب السويد تقع على خليج بوثنيا وبحر البلطيق، ومن جهة الجنوب خليج فنلندا، كما تقع إستونيا على الضفة المقابلة. 

إقرأ أيضا:كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا 

عدد سكان تلك البلد يصل إلى 5.5 مليون نسمة، كما تعتبر ثامن أكبر دولة في أوروبا، وتعد من أقل بلدان العالم من حيث الكثافة السكانية وهي مكان مميز ومثالي للأشخاص الذين يبحثون عن الهجرة إلى فنلندا من أجل الحصول على الهدوء والسكينة. 

يرجع تاريخ تلك البلد إلى حوالي 9000 عام قبل الميلاد هناك العديد من الأدلة التي تثبت وجود العديد من المجموعات البشرية التي عاشت أثناء تلك الفترة في فنلندا وكانوا أيضًا على اتصال بالثقافات الأخرى للبلدان المجاورة خلال العصر البرونزي، كما يرتبط تاريخ فنلندا بتاريخ السويد. 

حيث تم دمج فنلندا في السويد، وذلك في أواخر القرن الثالث عشر وقام السويديون باستعمار المنطقة الساحلية الجنوبية، كان الاستعمار هذا شاملا حتى أصبحت اللغة السويدية من اللغات الرسمية في فنلندا بجانب اللغة الفنلندية. 

إيجابيات وسلبيات الحياة في فنلندا:

بعد أن تحدثنا عن الحياة في فنلندا سوف نتعرف من خلال الآتي على إيجابيات وسلبيات الحياة في تلك البلد. 

إيجابيات الحياة في فنلندا 

  • أهم ما يميز العيش في تلك المنطقة هي مجانية التعليم بها، حيث يتم تقديم التعليم بشكل مجاني لكافة المراحل بداية من الروضة وحتى الجامعة بالإضافة إلى دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. 
  • ارتفاع الرواتب بها وهذا عمل على جذب العديد من الأشخاص في السفر إليها من أجل الحصول على فرص عمل، حيث يصل متوسط الراتب في تلك البلد إلى 50,000 يورو في العام الواحد وهذا يعادل 60 ألف دولار، أيضًا هذا أدى إلى انخفاض البطالة في فنلندا بنسبة تصل إلى 7.2٪.
  • يعيش الناس في فنلندا بسعادة بالغة، حيث أثبتت أنها تعد من أفضل الأماكن التي يمكن العيش بها، كما يتميز شعبها بالجود والكرم، وبالتالي يمكنك الاندماج في المجتمع الفنلندي بسهولة. 
  • تقدم الرعاية الطبية بشكل مجاني لكافة المواطنين والمقيمين. 
  • تتميز فنلندا بفن العمارة الفريد هذا جعل لها مكانة رائعة في عالم التصميم والهندسة المعمارية، كما تحتوي على العديد من الحدائق والمباني التي لها شهرة واسعة على مستوى العالم. 
  • تتمتع تلك البلد بالأمن، حيث تعتبر من أكثر الدول أماناً، أيضًا ينخفض معدل الجريمة بها. 

 

إقرأ أيضا:اللجوء إلى فنلندا لليمنيين | كيفية طلب اللجوء إلى فنلندا لليمنيين 2020

سلبيات الحياة في فنلندا

  • فنلندا من الدول التي تتمتع بشتاء قارص، حيث تنخفض درجة الحرارة بها. 
  • ارتفاع تكلفة الحياة في فنلندا على الرغم من ارتفاع الرواتب بها. 
  • من أكثر المشاكل والسلبيات التي تعاني منها تلك الدولة هو انتشار الاكتئاب، بالإضافة إلى الإدمان على الكحول. 
  • صعوبة تعلم اللغة يعتبر من سلبيات العيش في تلك البلد. 
  • ارتفاع نسبة الضرائب، وذلك مقارنة بغيرها من الدول الأخرى. 

الحياة في فنلندا للاجئين:

هناك بعض التحديات والصعوبات التي قد يواجهها العديد من الأشخاص عند الحياة في فنلندا، لذا سوف نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الإقامة والعيش في تلك البلد. 

  • حتى تتمكن من التواصل بشكل جيد والاندماج في هذا المجتمع بالإضافة إلى فهم ثقافة تلك البلاد لابد من تعلم اللغة الفنلندية. 
  • يجب التواصل مع السكان المحليين بالاضافة إلى المشاركة في كافة المناسبات والفعاليات الإجتماعية. 
  • حتى تتمكن من تكوين صداقات وعلاقات جيدة مع سكان هذه البلد لابد من احترام العادات والتقاليد الخاصة بهم. 
  • من المهم معرفة قوانين ولوائح تلك البلد حاجه تتجنب المشاكل القانونية، ويمكنك الاستمتاع بالعيش في فنلندا، وذلك عند الالتزام بالنصائح التي تم ذكرها. 

راتب اللاجئين في فنلندا:

اللاجئين في فنلندا يتلقون إعانة شهرية من قبل إدارة شؤون الهجرة قيمة تلك الإعانات تعتمد على عدد أفراد الأسرة واحتياجاتهم، م حيث تبلغ قيمة الإعانة الشهرية للطفل 246 يورو، بينما تصل الإعانة  الشهرية للفرد البالغ 388 يورو. كما يتلقى اللاجئين العديد من الخدمات المجانية مثل السكن الرعاية الطبية، بالإضافة إلى التعليم، بجانب الحصول على مساعدة في البحث عن عمل، أيضًا تعد تلك الدولة من الدول المضيفة للاجئين، كما تبذل الحكومة قصار جهدها لمساعدة اللاجئين على العيش في فنلندا. 

افضل مدن فنلندا للعيش بها:

يمكن العيش في كافة مدن فنلندا، كما يمكن العيش في المناطق الريفية بها، يفضى المهاجرون الإقامة في هلسنكي و تامبيري، حيث تعد هلسنكي من أكبر وأجمل المدن الفنلندية، حيث يعيش بها العديد من المهاجرين، كذلك يمكنك الحصول على فرصة عمل مناسبة بكل سهولة. 

تعتبر مدينة تامبيري ثاني أكبر مدينة في فنلندا ويمكنك العيش بها، والبحث عن فرص عمل مناسبة، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية، كما تقدم العديد من الخدمات. 

في النهاية تحدثنا عن الحياة في فنلندا وتكاليف العيش بها، كما تعرفنا على إيجابيات وسلبيات الحياة في تلك الدولة، بجانب راتب اللاجئين في فنلندا حيث تقدم تلك الدولة مساعدة مالية بشكل شهري  للاجئين لمساعدتهم على العيش بشكل آمن. 

السابق
مواقع البحث عن عمل في فنلندا
التالي
عيوب اللجوء في فنلندا 

اترك تعليقاً