النرويج

عيوب الحياة في النرويج

عيوب الحياة في النرويج سوف نخبرك بها من خلال موقع فرصتي، تعد دولة النرويج واحدة من أغنى الدول حول العالم ومن بين البلدان الاقتصادية الرأسمالية الكبرى والتي يرغب الكثيرين في السفر والهجرة من أجل العيش والعمل بها، لكن ما هي عيوب الحياة في النرويج وهل يمكن تعلم اللغة بسهولة والتأقلم وسط الشعب النرويجي تابع للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر. 

عيوب الحياة في النرويج: 

تعد دولة النرويج واحدة من البلاد الساحرة والتي يمكنك أن تقضي بها عطلة أو رحلة ترفيهية لكن الحياة بها بصورة دائمة قد تكون غير مناسبة للبعض ومن بين عيوب الحياة في النرويج ما يلي: 

1- صعوبة تعلم اللغة النرويجية 

تعد اللغة النرويجية واحدة من بين أصعب اللغات التي يمكنك أن تتعلمها، لاسيما وأن معظم المهن تتطلب إجادة اللغة، لكن مع الممارسة سوف تستطيع التحدث بطلاقة. 

2- برودة الطقس في النرويج 

أحد المشكلات الكبرى التي تواجه العديد من الأشخاص لاسيما القادمين من الدول العربية هو برودة الطقس حيث تصل درجة الحرارة إلى 12 درجة تحت الصفر، فضلاَ عن تراكم الثلوج وتساقطها بكميات كبيرة لذلك إذا كنت تنوي السفر والعيش هناك سوف تحتاج فترة من الوقت حتى تستطيع التأقلم على الطقس. 

إقرأ أيضا:عيوب اللجوء في النرويج

3- ارتفاع تكلفة المعيشة 

تعد دولة النرويج من بين أكثر الدول حول العالم من حيث ارتفاع مستوى المعيشة يحتاج الفرد في المتوسط بين 2000 إلى 4000 دولار شهريًا وتعد مدن أوسلو و بيرغن ستافنجر هما من بين أعلى المدن من حيث تكلفة المعيشة خاصة تكلفة إيجار الوحدات السكنية. 

4- صعوبة الحصول على رخصة قيادة 

حصولك على رخصة قيادة داخل دولة النرويج هو أمر ليس بالهين فهو من بين أكثر الأمور المعقدة حتى وإن كنت من الأفراد الماهرين في القيادة، كما أن تكلفة اختبارات القيادة مرتفعة وتصل إلى 2000 دولار أمريكي في المرة الواحدة. 

لكن تتيح الدولة للأفراد القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي مهلة عام واحد فقط بالرخصة الخاصة به والتي حصل عليها من موطنه الأصلي ومن ثم عليه استبدالها واجتياز الاختبارات.

5- صعوبة التأقلم مع الشعب النرويجي 

الشعب النرويجي هو من بين أكثر الشعوب المتحفظة في العالم ويصعب الاندماج أو تكوين صداقات معه بصورة سهلة، لكن لا يعني ذلك أنهم ذوي طباع سيئة على العكس هم ودودين لكنهم لا يفضلون الاختلاط.

مميزات الحياة في النرويج 

كما تحدثنا عن عيوب الحياة في النرويج لابد من التعرف على مميزات العيش بها والتي يمكن أن نذكرها لك في النقاط الآتية: 

إقرأ أيضا:حجز موعد فيزا فنلندا 
  • الحصول على التعليم المجاني اللغة النرويجية وغيرها من العلوم لكافة الوافدين من مختلف البلدان. 
  • تعد دولة النرويج واحدة من الدول الكبرى ذات الاقتصاد القوي للغاية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستوى الأجور بصورة كبيرة لكن في نفس الوقت نتج عنه ارتفاع كبير في مستوى المعيشة. 
  • النقل والمواصلات هو أحد المميزات التي تتسم بها الدولة بالإضافة إلى انخفاض التكلفة ووجود العديد من الوسائل المختلفة مثل القطارات والمترو أتوبيس النقل العام. 
  • الاهتمام الكبير بالمستوى الصحي لكافة المقيمين بها من مختلف الجنسيات وضمان مستوى معيشي لائق.

عيوب اللجوء في النرويج

إذا كنت تنوي تقديم طلب لجوء إلى دولة النرويج من أجل الاستفادة من مميزات الحياة وسط أحد أغنى الدول وأكثرها تقدمًا حول العالم عليك أن تتعرف على السلبيات اولاً:

  • الأجواء شديدة البرودة قد تكون غير مناسبة للكثيرين من الأشخاص خاصة الذين اعتادوا العيش وسط الأجواء الدافئة.
  • الحصول على عمل هو أمر ليس هين وعليك بذل الكثير من الجهد وأن تمتلك مواصفات خاصة، وهذا الأمر أدى إلى ارتفاع نسبة رفض طلبات اللجوء في الفترة الأخيرة.
  • طول مدة معالجة طلبات اللجوء الإنساني أدى إلى إنخفاض أعداد طالبي اللجوء خاصة من الدول العربية في السنوات الماضية.

كم يبلغ راتب اللاجئين في النرويج؟

بعد وصول اللاجئين إلى دولة النرويج يتم إيداعه داخل مركز الاستقبال وفي هذه الفترة لا يحصل على راتب إلا بعد الحصول على تصريح إقامة لمدة عام واحد ويحصل في البداية على 1200 كرونة نرويجية أي ما يعادل 1150 يورو للفرد، أما إذا كانت الأسرة تتكون من زوج وزوجة وطفلين هنا يحص على نحو 1800 كرونة.

إقرأ أيضا:بيوت اللاجئين في النرويج

هل تعتبر النرويج غاليه ام رخيصه؟

دولة النرويج هي واحدة من بين الدول التي ترتفع بها تكاليف المعيشة بصورة كبيرة فهي ثاني أكثر الدول من حيث ارتفاع الأسعار بعد سويسرا، وترتفع الأسعار بها نتيجة زيادة نسب الضرائب المرتفعة. 

عيوب الحياة في النرويج تعرفنا عليها بشيء من التفصيل من خلال هذا المقال والتي تتلخص في صعوبة التأقلم بالبداية من حيث تعلم اللغة والاندماج مع الشعب النرويجي والذي يفضل الانغلاق على نفسه وعدم الاختلاط بالآخرين.

السابق
عيوب الدراسة في روسيا 
التالي
رواتب العمل في سفالبارد 

اترك تعليقاً