النرويج

تكاليف السفر إلى سفالبارد 

تكاليف السفر إلى سفالبارد، د والتي تقع في المحيط المتجمد الشمالي، كما توجد في قارة أوروبا، لذا يرغب السياح من مختلف دول العالم في زيارتها للاستمتاع بالمناظر الجميلة، بجانب قضاء وقت ممتع، كما يسود تلك الجزيرة مناخ قطبي، ومن الممكن أداء الأنشطة الرياضية بها مثل التزلج، ومن خلال موقع فرصتي سوف نتعرف على الكثير عن السفر الى هناك فهيا بنا.

تكاليف السفر إلى سفالبارد:

تزيد رغبة العديد من السياح في السفر إلى سفالبارد من أجل قضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى الاسترخاء الاستجمام. 

كما يسعى العديد من المسافرين في معرفة تكاليف السفر إلى سفالبارد من أجل تحديد الميزانية التي تتعلق بالسفر. 

يذكر أن تكاليف السفر إلى تلك البلد تختلف وفقًا للدولة التي يأتي منها المسافر، بالإضافة إلى شركة الطيران والوقت الذي يسافر فيه الشخص لكن متوسط تكاليف السفر إلى تلك المنطقة. 

تقارب 400 دولار، ومن الممكن الدخول إليها عن طريق النرويج. 

معلومات عن سفالبارد:

تبلغ مساحة أرخبيل نرويجي 61022 كيلو متر، كما تقع تحديدا في نصف الطريق القاري الذي يقع بين القطب الشمالي النرويج. 

الأرخبيل يشكل منطقة فردية تتم إدارته بواسطة حاكم يتم تعيينه من خلال الحكومة النرويجية، تلك الجزيرة كانت في القرن 17 و 18 عبارة عن قاعده يتم فيها صيد الحيتان. 

إقرأ أيضا:عيوب الحياة في النرويج

بعد ذلك وخاصة في القرن العشرين تم بها تعدين الفحم، وأصبحت يجرى بها العديد من الأعمال، وذلك بعد الاعتراف بالسيادة النرويجية عليها وفقًا لمعاهدة سفالبارد عام 1920. 

أهم الأماكن السياحية في سفالبارد: 

بعد أن تحدثنا عن تكاليف السفر إلى سفالبارد سوف نتحدث على الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تلك البلد. 

  • تضم سفالبارد منجم لونجيرن وهو منجم للفحم تم تأسيسه عام 1907، ويعمل بشكل مستمر منذ ذلك الوقت حتى وقتنا هذا ويمكن للسياح زيارة هذا المكان ورؤية طريقة استخراج الفحم من الأرض. 
  • كما تضم تلك المنطقة متحف سفالبارد، ويعتبر المتحف الوحيد الذي يوجد في شمال الدائرة القطبية الشمالية، يحتوي على تاريخ تلك المنطقة بداية من تكوينها الجيولوجي إلى الوضع الحالي التي هي عليه كواجهة سياحية
  • تحتوي هذه المنطقة أيضًا على فيرمدين وهي عبارة عن مستعمرة روسية، تم تأسيسها عام  1906 ، ثم تم ترميمها بشكل جزئي وهي الآن مفتوحة لكافة الزوار والسياحة. 

أفضل الفصول لزيارة سفالبارد:

سفالبارد ليس بها وقت سيء لزيارتها حيث أن كل موسم بها له جاذبية خاصة، ومع ذلك فإن أفضل الأوقات التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالأجواء بها بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية هو شهر الصيف في الفترة ما بين يونيو إلى أغسطس. 

إقرأ أيضا:عيوب الحياة في النرويج

لأن تلك الأيام تكون أطول ودرجة الحرارة بها تكون أكثر اعتدالا، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في هذا الوقت مثل التزلج بالكلاب والمشي لمسافات طويلة. 

أما في حال كنت ترغب في رحله أكثر إثارة ومغامرة فيمكنك زيارة سفالبارد خلال فصل الشتاء  كما يمكنك مشاهدة Aurora Borealis في الفترة التي تقع ما بين شهر أكتوبر إلى شهر مارس ويمكن أيضا ممارسة رياضة التزلج على الجليد. 

أرخص المدن في سفالبارد:

بعد أن وضحنا تكاليف السفر إلى سفالبارد سوف نتعرف على أرخص المدن التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها بأرخص التكاليف. 

  • مدينة Longyearbyen، حيث تعتبر أكبر مستوطنة في سفالبارد  النرويج وتقع في جزيرة Spitsbergen، حيث تعتبر أكبر جزيرة في الأرخبيل. 
  • يبلغ عدد سكان تلك المدينة 2061 نسمة، وتم تأسيسها عام 1905، وذلك كمجتمع يعمل على استخراج الفحم، حيث ما زال تعدين الفحم من الأنشطة المهمة في تلك المدينة حتى وقتنا هذا. 
  • لكن زاد الاهتمام بالسياحة في السنوات الأخيرة، كما تتميز هذه المدينة بمناخها شبه القطبي، وذلك مع فصل الشتاء الطويل والبارد وفصل الصيف القصير والبارد أيضًا. 
  • تم تسميتها على اسم جون لونجيير الذي قام بتأسيس شركة Arctic Cola Company، وذلك عام 1905.
  • تشهد تلك المدينة ضوء النهار على مدار 24 ساعة بسبب ارتفاع خط العرض من آخر شهر أبريل حتى أول شهر أغسطس، هذا بالرغم من موقعها البعيد. 
  • اقرا ايضا: رواتب العمل في سفالبارد.

نصائح عند زيارة سفالبارد:

في إطار الحديث عن تكاليف السفر إلى سفالبارد، والتي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية بسبب الحياة البرية بها وممارسة العديد من الأنشطة سوف نوضح بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند زيارة تلك المنطقة. 

إقرأ أيضا:اللجوء إلى النرويج
  • يجب ارتداء الملابس الدافئة حتى في فصل الصيف حيث تقع تلك المدينة في شمال الدائرة القطبية الشمالية، لذا فإن الطقس بها يكون بارد حتى أثناء فصل الصيف. 
  • لابد أن يكون لديك تأمين سفر من أجل تغطية كافة الأنشطة مثل التزلج على الجليد، الزلاجات التي تقوم الكلاب بجرها. 
  • يجب أن تكون على استعداد لمدة 24 ساعة من الظلام أو ضوء النهار في فصل الصيف حيث لا تشرق الشمس في الشتاء ولا تغرب. 
  • ليس هناك طرق بين المدن التي توجد في سفالبارد، لذا فإن السفر يكون بواسطة الطائرة أو القارب، كذلك رحلات القوارب تعتمد على الطقس. 
السابق
رواتب العمل في سفالبارد 
التالي
الهجرة إلى سفالبارد 

اترك تعليقاً