اللجوء الى النمسا

الكرت الابيض في النمسا

عزيزي القارئ  مرحبا بك في موقع فرصتي حيث سنتناول في هذا المقال سرد الكثير من المعلومات، حول يتعلق باللجوء في النمسا، وكيفية الحصول على الكرت الابيض في النمسا، و مميزات الحصول عليه، وماذا لو تم قبول طلب اللجوء الخاص بك.

دولة النمسا:

دولة النمسا تقع في منتصف أوروبا وتبلغ مساحة النمسا 83،878،99 كيلو متر مربع واذا ما قارنا دولة النمسا ببعض الدول الاوروبيه الاخرى  فان مساحتها تكون صغيره بالنسبه لهم.

 الخصائص الجغرافية الأساسية هي سلسلة جبال الألب، التي تمتد في البلاد من الغرب الى الشرق.

اما بالنسبه لحدود دوله النمسا فهي تشترك مع دوله المانيا وجمهوريه التشيك وسلوفاكيا وسلوفينيا وايطاليا والمجر وسويسرا و ليختنشتاين. 

 تحتل جبال الألب ما يقارب ثلثي البلاد ويشمل ذلك اجمالي غرب النمسا ،تعد أعلى قمة في دولة النمسا هي group glockner  يبلغ ارتفاعها 3798 متر فوق سطح البحر.

 

 تسمى دولة النمسا بجمهورية لجبال الألب وقد تم بناء العديد من الأنفاق داخل هذه المناطق الجبلية لتقريب المسافات.

النمسا هي واحدة من أفضل البلدان الأوروبية وعلى الرغم من صعوبة الحصول على اللجوء في النمسا إلا إنها مازالت تُعد خيارًا جيدًا لطلب اللجوء.

إقرأ أيضا:أهم الأماكن السياحية في فيينا | تعرف على افضل الأماكن السياحية في فيينا

 

ما هو الكرت الأبيض في النمسا؟ 

الكرت الأبيض في النمسا هو كرت يُعطى لطالب اللجوء في النمسا بعد قبول طلبه مبدئيًا وهو يُعد بمثابة الهوية الشخصية لطالب اللجوء التي تثبت وضعه القانوني و حقه في الإقامة داخل النمسا أثناء فترة دراسة طلبه. 

 

من يحق له تقديم طلب اللجوء في النمسا: 

أي شخص غير آمن في بلده، و لديه ما يُهدد حياته ويُعرضها للخطر و لا يستطيع الحصول على الحماية اللازمة داخل بلده، يحق له تقديم طلب اللجوء في النمسا على أن تكون النمسا هي أول بلد يتقدم لها بطلب اللجوء.

و في حالة تقدمه بطلب لجوء سابق في أي دولة أخرى من الدول الموقعة لاتفاقية دبلن فلن يحصل على الموافقة المبدئية على طلبه في النمسا. 

 

إجراءات القبول في النمسا: 

أولاً: يجب على طالب اللجوء أن يكون حاضرًا بنفسه داخل النمسا وأن يُقدم بطلبه لأحد مراكز الشرطة.

ثانيًا: سيتم اصطحابه لإجراء كشف طبي للتأكد من سلامته وفي حالة شكوته من أي مرض سيتم صرف الدواء المناسب له، كما من الممكن أيضًا إعطاءه بعض اللقاحات.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في النمسا | وكم سعر ساعة العمل في النمسا؟

ثالثًا: سيتم إجراء مقابلة شخصية معه بوجود مترجم للتحقق من هويته وطريقة هجرته (البلدان التي مر بها) أسباب طلبه إلى اللجوء.

 

ويتم أخذ بصمات أصابعه والتأكد من عدم تقدمه بطلب لجوء لأي دولة أخرى في الإتحاد الأوروبي من الدول الموقعة على إتفاقية دبلن وأن النمسا هي وجهته الأولى لطلب اللجوء.

وأثناء هذه الفترة التي يتم فيها إجراءات القبول الخاصة بطالب اللجوء يكون حاملاً للبطاقة الخضراء والتي تسمح له بالتواجد والتجول في حدود مقاطعة بادن فقط. 

 

إجراءات اللجوء في النمسا:

أولاً: إذا تمت الموافقة المبدئية على طلب لجوئه فيتم إعطاءه الكرت الأبيض وتسكينه في أحد مراكز استقبال اللاجئين.

ثانيًا: سيُحدد له موعد مقابلة (جلسة إستماع لمعرفة أسباب طلب اللجوء بالتفصيل) وقد يُطلب منه الحضور لموعد آخر فيما بعد.

 

ثالثًا: تتم دراسة طلبه خلال فترة زمنية قد تطول أو تقصر وهذا يختلف تبعًا للولاية التي تقدم بطلبه فيها.

وأخيرًا إذا تمت الموافقة على طلب اللجوء يحصل طالب اللجوء على الإقامة المؤقتة القابلة للتجديد مع شرط الإلتزام بالقوانين و إستمرار الأسباب التي دفعته للجوء، وفي بعض الحالات قد تتحول إلى إقامة دائمة.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في النمسا | وكم سعر ساعة العمل في النمسا؟

 

المميزات التي يمنحها الكرت الأبيض في النمسا: 

بالطبع توفير الإقامة هي أولى تلك المميزات ولها عدة أشكال التي يمنحها الكرت الابيض في النمسا، 

أولاً: الإقامة داخل معسكر و في هذه الحالة يوجد نوعان من المعسكرات، معسكر يتحمل تكلفة الإقامة والطعام ويعطي مصروف شخصى 40 يورو شهريًا للفرد، أو معسكر يتحمل تكاليف الإقامة فقط بدون طعام و في هذه الحالة يعطي بدل طعام بجوار المصروف الشخصي بحيث يحصل الفرد على 120 يورو شهريًا في الإجمالي.

 

ثانيًا: الإقامة خارج المعسكرات وتتكفل الحكومة بالتأمين الصحي و راتب شهري قدره 290 يورو للفرد ولكن هذا الخيار قد يكون صعبًا في العاصمة حيث يحتاج إلى العديد من الموافقات من قبل الحكومة.

والميزة الثانية التي يمنحها لك الكرت الابيض في النمسا هي الحصول على بدل نقدي في بداية فصلي الصيف والشتاء لشراء الملابس.

 

والميزة الثالثة إذا كنت قاطنًا لأحد المعسكرات الخاصة باللاجئين فيمكنك الحصول على دورات مجانية في مبادئ اللغة مما يُيسر عملية الإندماج مع المجتمع.

وأخيرًا يمكنك الحصول على فرصة للعمل داخل المعسكر في الطبخ أو التنظيف أو العيادات براتب 200 يورو شهريًا، ولا تنسَ إنه في جميع الأحوال توفير العلاج والدواء حق أصيل لأي لاجئ أيًا كانت مرحلة دراسة طلبه.

وللاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنك قراءة هذه المقالة.

 

وفي النهاية بعد قبول طلب اللجوء يحق ل اللاجئ السكن والعمل بشكل حر، وهذا ما سنتناول في مقالاً آخر لمعرفة فرص العمل المتاحة والرواتب و اسعار المعيشة في النمسا ونرجو أن تنال مقالاتي إعجابكم.

السابق
استمارة التسجيل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا
التالي
اسوء دول اللجوء

اترك تعليقاً