الإقامه في تركيا

تأشيرة دخول تركيا للسعوديين

تعتبر تركيا من أشهر الجهات سواء كان السفر لها بغرض السياحة أو التجارة أو العلاج أو الدراسة أو غيرها من الأغراض، إذا كنت مواطنا سعوديا ومن خلال موقع فرصتي فننصحك بمتابعة هذا المقال عن تأشيرة دخول تركيا للسعوديين والأوراق المطلوبة للحصول عليها.

 

هل السعوديين يحتاجون تأشيرة لدخول تركيا؟

في الحقيقة أنه يطلب من السعوديين فيزا للدخول إلى الأراضي التركية، ويمكنهم الحصول على الفيزا الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية التركية، كما يمكن التقديم على التأشيرة من خلال السفارة التركية في المملكة العربية السعودية.

 

سعر فيزا تركيا للسعوديين:

تبلغ قيمة فيزا تركيا للسعودين 60 دولارا وهي صالحة لمدة 6 أشهر، ويمكن الدخول بها للأراضي التركية عدة مرات والبقاء في  تركيا لمدة لا تزيد عن 3 أشهر.

يجب معرفة أن فيزا تركيا سواء التي تصدر للسعوديين أو الجنسيات الأخرى، لا توفر على الإطلاق الحق المطلق للدخول إلى الأراضي التركية، ويرجع القرار النهائي إلى السماح بالدخول إلى تركيا لسلطات الحدود. 

 

فيزا تركيا الإلكترونية:

بإمكان المواطنين السعوديين القيام باستخراج فيزا تركيا أون لاين، ويمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني الخاص بذلك، حيث يتم إدخال البيانات الخاصة بالشخص الراغب في السفر إلى تركيا، وسداد التكاليف الخاصة بالفيزا، حيث يتم إرسال التأشيرة عبر البريد الإلكتروني، حيث يجب طباعتها وإظهارها لشركة الطيران عند السفر.

إقرأ أيضا:أنواع الإقامة في تركيا

 

أنواع فيزا تركيا:

تعطي تركيا العديد من أنواع الفيزا ويجب أن يتم تحديد نوع الفيزا بشكل دقيق، وذلك لأن بعض أنواع الفيزا سوف تحصل على تسهيلات وبعض الإعفاءات في أغراض التجارة وغيرها، وهذه هي أنواع الفيزا التي تقوم تركيا بمنحها لتركيا  

  • فيزا السياحة والأعمال

تسمح هذه الفيزا لحاملها السياحة وعبور الترانزيت/ والمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية/ ويسمح لحاملها زيارة شمال قبرص التركية.

  • فيزا التعليم

تسمح لحاملها الدراسة في تركيا والحصول على دورات تدريبية وتعلم اللغة وغيرها.

  • فيزا العمل

تشمل هذه الفيزا كافة العاملين من الجنسيات الأخرى مثل العاملين في القطاع الفني والرياضي والأكاديمي، بالإضافة إلى الصحفيين وعمال المنطقة الحرة.

إقرأ أيضا:شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
  • أنواع أخرى من التأشيرات

تشمل فيزا الدخول للعلاج والالتحاق بالأسرة ولم الشمل وغيرها.

 

وبهذا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتأشيرة تركيا للسعوديين.

السابق
دخول تركيا بدون فيزا للفلسطينيين
التالي
ارخص مدن كندا للمعيشة

اترك تعليقاً