بلجيكا

افضل وظيفه للحصول علي تاشيره بلجيكا | تعرف على اهم الوظائف للحصول علي تاشيره

تعد بلجيكا من الدول المثالية التي يطمح الكثير للسفر إليها والعمل فيها، ويرجع ذلك إلي إقتصادها القوي وخاصة في الأونة الأخيرة وإلي الإستقرار السياسي والإقتصادي الذي يعم البلاد، ومن المعروف أن تعداد سكان بلجيكا يصل إلي 11 مليون نسمة، ولذلك فهي في حاجة دائمة إلي الأيدي العاملة الماهرة في شتي المجالات ولذلك هي من الدول التي تفتح أبوابها لإستقبال المهاجرين من جميع أنحاء العالم، ولهذا فكل من يرغب في السفر إلي بلجيكا ولديه النية للعمل هناك لابد وأن يقوم بالبحث عن افضل وظيفه للحصول علي تاشيره بلجيكا ، ومعرفة الشروط اللازمة لتلك الوظيفة ومعرفة إذا كان مؤهل لتلك الوظيفة أم لا وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال من موقع فرصتي.

افضل وظيفه للحصول علي تاشيره بلجيكا

تقوم بلجيكا مع بداية كل عام بطرح الوظائف المطلوبة في بلجيكا، وعلي الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلي بلجيكا متابعة تلك الأخبار ومعرفة الوظائف المطلوبة، ونجد دائما أو في معظم الاوقات أن افضل وظيفه للحصول علي تاشيره بلجيكا تكون في القطاع الهندسي والتكنولوجي، وسوف نذكر فيما يلي بعض الأعمال التي تطلب أيضا بصورة مستمرة في بلجيكا وهي:

  • مدرسون.
  • فنيين ميكانيكا.
  • المحاسبين.
  • ممرضات.
  • مهندسين في جميع التخصصات المختلفة.
  • مندوبين مبيعات.
  • عمال ماهرين في أعمال البناء.

وبذلك بعد أن قد عرفنا بعض من الوظائف المطلوبة بكثرة في بلجيكا لابد وأن نتعرف عن طريقة البحث عن افضل وظيفة للحصول علي تاشيره بلجيكا، وتتلخص طرق البحث في عدة نقاط نذكرها فيما يلي.

إقرأ أيضا:العمل في جورجيا | المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا

متابعة مواقع التوظيف الإلكترونية في بلجيكا وإرسال السيرة الذاتية للشخص الذي يؤغب في السفر وتوضيح مهاراته وخبراته في مجال العمل وكذلك إرفاق المؤهلات الدراسية والشهادات التي حصل عليها.

يمكن للشخص الذي يرغب في العمل في بلجيكا الوصول إلي وظيفة عن طريق أحد الأصدقاء أو الأقارب الذين يقيمون بالفعل في بلجيكا ويقومون بالمساعدة عن طريق تقديم سيرتك الذاتية في الأماكن التي تطلب وظائف والتي تناسب مؤهلاتك وخبراتك.

ومن الجدير بالذكر أنه لايحق لأي صاحب عمل في بلجيكا أن يستقدم عمال أو موظفين من خارج البلاد إلا بعد أن يقوم بالإعلان عن الوظيفة المطلوبة داخل منطقة الشنغن، وإن لم يجد الموظف المطلوب ففي تلك الحالة يحق له إستقبال عمال من أي بلد في العالم.

وبعد العثور علي الوظيفة المنشودة من أحد الطرق السابق ذكرها يقوم الشخص بإرسال السيرة الذاتية والبدء في إجراءات الحصول علي تأشيرة عمل والتي يكون لها عدة أنواع وهي كالأتي.

تأشيرات العمل في بلجيكا

تأشيرة عمل A

وهي تأشيرة يحصل عليها الشخص الذي اقام في بلجيكا لمدة لاتقل عن شعشر سنوات وعمل في بلجيكا لفترة متواصلة تصل إلي أربع سنوات، وهي تأشيؤة عمل غير محدودة وتكون تأشيرة مفتوحة للعمل في بلجيكا مدي الحياة.

إقرأ أيضا:اللجوء في بلجيكا للسوريين 2020 | إجراءات اللجوء في بلجيكا للسوريين 2020

تاشيرة عمل B

و تصدر تلك التأشيرة وتعطي للشخص تصريح عمل في بلجيكا لمدة عام واحد قابل للتجديد.

تاشيرة عمل C

ويتم إصدار تلك التأشيرة للأشخاص المقيمين في بلجيكا ففقط ممن أجل الدراسة أو اللجوء أو من أسر ممثلي السفارات المقيمين في بلجيكا، وتعطي تلك التأشيرة الحق في العمل لمدة عام واحد فقط قابل للتجديد.

وهناك بعض المستندات الهامة الواجب توافرها للحصول علي وظيفة في بلجيكا وتتلخص فيما يلي:

  1. إستمارة طلب تأشيرة عمل من من التأشيرات السابق ذكرها.
  2. إرفاق عقد عمل موقع وموثق من الجهة المختصة في بلجيكا،  ويجب أن يتضمن جميع البنود المتفق عليها بين الطرفين من راتب شهري أو نوع العمل والتأمين الصحي وما إلي ذلك من كافة الأمور المتعلقة بالعقد والوظيفة بشكل عام.
  3. إرفاق شهادة طبية معتمدة توضح أن الشخص خالي من الأأمراض وخاصة الأمراض المعدية.
  4. إرفاق جميع المستندات المطلوبة لإستخراج فيزا شنغن بشكل عام.
التالي
الاقامة في استراليا عن طريق شراء عقار | شروط الاقامة الدائمة في استراليا

اترك تعليقاً