الدراسة في امريكا

افضل جامعة في امريكا

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على مجموعة كبيرة من الجامعات تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية التي تجلب إليها الطلاب من مختلف دول العالم، احتلت تلك الجامعات المرتبة الأولى في التصنيفات العالمية وفقًا لتصنيف كيو إس وذلك عام 2019، لذا سوف نتحدث من خلال هذا المقال على افضل جامعة في امريكا بالإضافة إلى تصنيف تلك الجامعات والمميزات التي تحتوي عليها. 

افضل جامعة في امريكا:

سوف نتحدث من خلال السطور التالية عن افضل جامعه في امريكا وخصائص ومميزات كل جامعة. 

جامعة بنسلفانيا 

تم تأسيس تلك الجامعة في مدينة بنسلفانيا عام 1740 على يد بنجامين فرانكلين وتعتبر تلك الجامعة ضمن أعضاء رابطة اللبلاب المعروفة. 

احتلت تلك الجامعة المرتبة العاشرة على مستوى الجامعات الأمريكية بينما احتلت المرتبة 19 عالميا حسب تصنيف كيو اس كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 

جامعة كولومبيا

تلك الجامعة هي عبارة عن جامعة بحثية وتعتبر أيضا عضو في رابطة اللبلاب، كما تم إنشائها عام 1754 وكان يطلق عليها في البداية كينج كوليدج لكن تغير اسمها بعد ذلك حتى أصبح جامعة كولومبيا وذلك عام 1784 بعد الثورة الأمريكية. 

إقرأ أيضا:محلات الذهب في الدمام

هذه الجامعة تتمتع بالسمعة الطيبة كما تخرج منها عدد كبير من الشخصيات المرموقة منها ثلاثة من رؤساء أمريكا مثل فرانكلين دي روزفلت، باراك أوباما، وثيودور روزفلت. 

احتلت هذه الجامعة المركز 16 عالميا وذلك وفقا لتصنيف كيو اس. 

جامعة كورنيل

تم تأسيس تلك الجامعة عام 1865 وتهدف منذ تأسيسها إلى المساهمة في المعرفة التطبيقية والنظرية، احتلت تلك الجامعة المركز 14 عالميا حسب تصنيف كيو اس كما. 

تعتبر افضل جامعه في امريكا، كما حازت أيضًا على المرتبة الثانية في الطب البيطري وذلك على مستوى العالم. 

جامعة يال 

تم تأسيس تلك الجامعة عام 1701 وتعد من أقدم الجامعات الأمريكية كما تقع في مدينة نيو هافن بولاية كونيكتيكت. 

حصلت هذه الجامعة على المرتبة 15 في تصنيف كيو اس وذلك عام 2019 كما احتلت المرتبة التاسعة عالميا في السمعة الطيبة. 

جامعة برينستون 

تم تأسيس تلك الجامعة عام 1746 وتعتبر من أقدم الجامعات الأمريكية كما احتلت المرتبة 13 عالميا عام 2023 

كما حصلت على المركز السابع عالميا كأفضل جامعات تدرس تخصص الانسانيات والفنون. 

إقرأ أيضا:طلب موعد تاشيرة اسبانيا بالمغرب | ما هي إجراءات طلب موعد تأشيرة اسبانيا بالمغرب

معهد كاليفورنيا للتقنية 

تم إنشاء  هذا المعهد على يد آموس جي قروب عام 1891 وكان الهدف الأساسي من إنشائه هي خدمة المجتمع عن طريق التعلم تم تطوير هذا المعهد بعد ذلك في القرن العشرين حتى أصبح مؤسسة مهمة في مجال البحث والعلوم، كما احتل المركز الرابع عالميا حسب تصنيف كيو اس عام 2023. 

جامعة شيكاغو 

جامعة شيكاغو تعتبر افضل جامعه في امريكا حيث احتلت المركز التاسع وفقًا لتصنيف كيو اس عام 2019. 

تم تأسيس تلك الجامعة عام 1890 وأهم ما يميزها أن قسم الفيزياء بها عمل على تطوير أول مفاعل نووي بشري الصنع. 

جامعة هارفارد

جامعة هارفرد تعتبر من أقدم الجامعات الأمريكية التي تم تأسيسها عام 1636 وتعد من أعرق الجامعات الأمريكية والمتميزة في مجال الطب والحقوق. 

كما احتلت المرتبة الثالثة عالميا وفقًا تصنيف كيو اس هذا العام تمتلك حرما كبيرا في كامبريدج و ماساتشوستس. 

جامعة ستانفورد 

احتلت تلك الجامعة المرتبة الثانية عالميا وفقًا لتصنيف كيو اس لعام 2019 تخرج منها العديد من رجال الأعمال الناجحين كما تقع تلك الجامعة في وادي السيليكون في كاليفورنيا. 

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في بريطانيا | وكم رواتب المهن في بريطانيا؟

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 

هذا المعهد يحتل المرتبة الأولى عالميا وفقا لتصنيف كيو اس كما حاز على علامة 100% في أربعة من المعايير الستة التي يعتمدها التصنيف هذه العلامة لم يتم إحرازها من قبل أي جامعة أو معهد من قبل. 

تم تأسيسه عام 1861 ثم تم تطويره بعد ذلك حتى يضم حوالي 1000 عضو من هيئة التدريس بالإضافة إلى 11,000 من طلاب الدراسات العليا والباكالوريوس. 

جامعات أمريكا سهلة القبول: 

بعد أن تحدثنا عن افضل جامعه في امريكا سوف نتحدث الآن على الجامعات الأمريكية التي يمكنك الالتحاق بها وقبول طلبك بسهولة وذلك منذ تقديمه من أول مرة وهي على النحو التالي:

جامعة فرجينيا الغربية في باركر سبورغ

جامعة فرجينيا تعتبر أكبر جامعة مجتمعية وهي الجامعة الوحيدة التي تقع في ولاية فرجينيا الغربية والتي تقدم درجة البكالوريوس في مجال التكنولوجيا التطبيقية وإدارة الأعمال رسوم الدراسة في تلك الجامعة تبلغ 4.600 دولار. 

جامعة ميشيغان فلينت

تقدم تلك الجامعة حوالي 100 برنامج في درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات والأقسام كما تركز على التطوير الأكاديمي والمهني لكل طالب تبلغ رسوم الدراسة في هذه الجامعه 4368 دولار. 

جامعة نيويورك

توفر تلك الجامعة العديد من البرامج الأكاديمية في مجال العلوم الليبرالية والفنون، كما تعتبر خيار مميز للطلاب الذين يهتمون بالعلوم الصحية ومجال إدارة الأعمال والطيران تبلغ رسوم الدراسة بها 4200 دولار. 

افضل جامعة أمريكية في دراسة الطب: 

يعتبر الطب من أحد المجالات المهمة في العالم كما يعد من أكثر الأقسام تنافسية بين الطلاب لذا سوف نتعرف على أفضل جامعة لدراسة الطب في أمريكا. 

جامعه اكسفورد

تقع تلك الجامعة في مدينه اكسفورد بانجلترا وتم تأسيسها عام 1096 ميلاديا، لذا تعتبر من أقدم الجامعات الامريكية تحتوي هذه الجامعة على أكبر مكتبة أكاديمية في انجلترا، كما تضم أيضا أكبر مطبعة جامعية بالإضافة إلى أقدم متحف جامعي في العالم. 

أما عن كلية الطب في جامعه اكسفورد فهي تتبع أسلوب مميز وفريد في عملية التدريس لذا احتلت المركز الأول عالميا حسب تصنيف تايمز. 

جامعة هارفارد

جامعة هارفرد تعتبر من أقدم وأعرق الجامعات العالمية كما تضم حوالي 300 ألف خريج من مختلف أنحاء العالم وتم تصنيفها عالميا  كأفضل جامعة تقوم بدراسة الطب. 

تم تأسيس كلية الطب في هذه الجامعة عام  1782 وساهمت هذه الكلية في تحسين صحة الإنسان وتطوير المجال الطبي وذلك عن طريق العديد من الاكتشافات الطبية التي عملت على إحداث طفرة في مجال الطب بشكل كامل. 

أعضاء هيئة التدريس في هذه الجامعة يتبعون نماذج تعليمية ذات جودة عالية أيضا قاموا بتطوير المناهج بحيث تلبي جميع الاحتياجات. 

لماذا الدراسة في أمريكا: 

سوف نتعرف من خلال السطور التالية على مميزات الدراسة في أمريكا. 

  • التصنيف العالمي للجامعات لأن النظام التعليمي في أمريكا يعتبر نظام متميز وذلك مقارنة بالتعليم في الجامعات الأخرى أيضًا  تم تصنيف العديد من الجامعات الأمريكية عالميا وفقا لتصنيف تايمز. 
  • أيضًا الجامعات الأمريكية تقدم مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية والطالب لديه الحرية الكاملة في اختيار المجال الذي يرغب في دراسته. 
  • وهنا تجدر الإشارة أن السنتين الأولى في الجامعة يمكنك من خلالهما التعرف على مجموعة مختلفة من المجالات والتخصصات قبل اختيار تخصص معين. 
  • يمكنك العيش والإقامة في الحرم الجامعي فان هذا يعمل على تحسين حياتك الأكاديمية والاجتماعية. 
  • ايضا الطالب له مطلق الحرية والعيش في الحرم الجامعي أم لا لكن الأشياء التي تميز هذا المكان أن الجامعات تقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والثقافية والأكاديمية. 

 

نحن من خلال هذا المقال قد تعرفنا على أفضل جامعة في امريكا والتعرف على العديد من الجامعات العالمية، فضلاً عن الحديث حول لماذا الدراسة في امريكا ومميزات الدراسة بها من خلال موقع فرصتي

السابق
  الاماكن السياحيه في فيينا
التالي
الدراسة في روسيا

اترك تعليقاً