الهجرة الي امريكا

أنواع الهجرة إلى أمريكا

تعتبر الهجرة إلى أمريكا واحدة من الأحلام التي يرغب الكثيرين في تحقيقها، حيث الحرية والإنطلاق، ويوجد أنواع متعددة من الهجرة إلى هناك وسوف نقوم معكم من خلال موقع فرصتي وهذا المقال بعرض أهم انواع الهجرة إلى أمريكا فتابعونا فقد نساعدكم في اختيار النوع الذي يناسبكم لتحقيق حلمكم.

أنواع الهجرة إلى أمريكا:

تتنوع الأسباب التي تجعل الفرد يفكر في الهجرة منها الدراسة والعمل، أو تكون بلده الأم بها حروب، تجعل معها استحالة للمعيشة والمطالبة بحق اللجوء السياسي، أو أن تكون البلد الأم بها كوارث طبيعية.

ومن أكثر البلدان طلبا للهجرة التفكير في الهجرة للولايات المتحدة الامريكية لما تتمتع به من تنوع ثقافي ثري ومميزات التعليم ومجالات المفتوحة، أمام الجميع مما يتيح لهم فرص عمل متميزة ومن هنا يرغبون في الاستقرار بإستخراج تأشيرة للهجرة للمكوث بشكل قانوني ودائم لذا أولى الخطوات هي استخراج تأشيرة للهجرة.

شروط الحصول على تأشيرة الهجرة لأمريكا

لكي يتمكن المسافر من استخراج تأشيرة للهجرة لأمريكا لابد من توافر شروط الحصول على تأشيرة الهجرة لأمريكا  منها :

  • أن يكون المسافر سليم معافي لا يحمل أي مرض معدي وفي حالة كان قادما من بلد بها أمراض وأوبئة فلابد من أخذ اللقاحات قبل السفر حتى لا يكون سبب ترفض به التأشيرة.
  • لا بد للمسافر من احترام القوانين التي تطبقها الولايات المتحدة ويتعامل وفقا لها وفي حالة الإخلال بهذه القوانين يتم ترحيله من الولايات بصورة عاجلة.
  • أن يكون المسافر له القدرة المالية على تحمل تكاليف السفر والإقامة.
  • التأكد من أن المسافر ينتمي إلى وطنه الأم وأنه سوف يعود غليه بعد إنتهاء فترة الإقامة داخل الولايات الأمريكية.

أنواع تأشيرات الدخول أمريكا

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في ليبيا | وكم رواتب المهن المطلوبة في ليبيا؟

تأشيرة F1 للطلاب

يحصل عليها الطالب الدولي المنتسب لبرنامج أكاديمي أو إحدي برامج اللغة الإنجليزية مع قدرة الطالب على تحمل التكاليف الدراسية، طوال فترة الدراسة مع إعطاء الطالب للمكوث شهرين متواصلين بعد إنتهاء البرنامج التدريبي وذلك في حالة عدم الرغبة في مدة الإقامة لفترة أخرى، وذلك وفقا لبرنامج OPT والموافقة على المد.

تأشيرة J-1  للطلاب

مخصصة هذا النوع من التأشيرات للطلاب الراغبين في المشاركة في برامج التبادل الثقافي لمجال الدراسة والعمل، ويكون الهدف منها استفادة الطلاب من برامج المشاركة سواء في المجالات الدراسية أو العملية والتي لا تكون متوفرة بالبلد الأصلي.

تأشيرة M-1  للطلاب

تصلح هذه التأشيرة للدراسات غير الأكاديمية وهي تعطي الفرصة للجمع بين الدراسة والعمل مع القدرة على تحمل كافة التكاليف الدراسية والمعيشية.

تأشيرة H-1B

تصلح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في العمل ولا ينون الهجرة لأمريكا ينتمون لشركة أو مؤسسة أمريكية تتاح فقط لأصحاب المؤهلات العلمية العليا أصحاب المهارة والخبرة، وهي تصلح للطلاب حاملي تأشيرة F—1 بعد انتهاء برنامجهم الأكاديمي، ويرغبون في مواصلة التعليم واكتساب المهارات والخبرات ومدة التأشيرة تصل إلي ثلاث سنوات قابلة للتمديد ولكن يتم الحصول عليها بعد تقديم خطاب من صاحب العمل.

إقرأ أيضا:ارخص معهد لغة في امريكا | دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

تأشيرة الهجرة العشوائية “GREEN CARD “

يتيح هذا النوع من التأشيرات سنويا لعدد الأشخاص يصل إلي 50000 فرصة، وتعد هذه التأشيرة فرصة رائعة من يرغب الأستقرار بصورة دائمة، ويقوم المسافر بالتقديم وانتظار نتائج القرعة بالموافقة، وسحب الأسماء المقبولة وبعدها يتمكن المسافر الذي تمت الموافقة عليه من الحصول على الجنسية الأمريكية وفق شروط معينة. 

وفي الختام نكون قد قمنا معكم بعرض أهم أنواع الهجرة إلى أمريكا وأنواع التأشيرات التي يمكن الحصول عليها.

السابق
شروط الهجرة العائلية إلى أمريكا
التالي
عيوب الجرين كارد الأمريكية 

اترك تعليقاً