الهجرة الي امريكا

متى يسقط الجرين كارد

أن من يسعى إلى الحصول على البطاقة الخضراء الجرين كارد يحصل عليها بعد وقت طويل، وفق إجراءات معقدة وليس من السهل الحصول عليها من أول مرة، لذلك يجب على الشخص الحذر من ان يخسرها، ومن خلال موقع فرصتي وهذا اللمقال سوف نوضح متى يسقط الجرين كارد .

أعداد المتقدمين للحصول على الجرين كارد سنويا بالملايين ورغم ذلك يكون العدد المحظوظ للفوز قليل جدا، يصل الي 55.000 وهذا العدد ليس ثابت بل يتغير سنويا وفق عدد من الظروف المتعلقة بالمتقدم والبلد الأم القادم منها.

يتعرض حامل بطاقة الجرين كارد لعدد من الظروف تعرضه لخسارة البطاقة بعد الحصول عليها.

الجرين كارد وأهميتها لأي مواطن:

تأشيرة الإقامة الدائمة للولايات المتحدة تمنح صاحبها الكثير من المزايا الكثيرة، ويتعامل كأنه مواطن أمريكي له الكثير من الحقوق والمزايا، ويطلق عليها البطاقة الخضراء لأن هذا اللون يميزها منذ صدورها أول مرة الأسم السابق لها هو شهادة تسجيل الأجانب، وهي مثل بطاقة الهوية التي تجعل المواطن الأجنبي يقيم بالولايات بشكل قانوني والكثير من حاملي البطاقة، يتمكن من الحصول على الجنسية الأمريكية، بعد ذلك وذلك بعد إثبات إقامته من عام إلي خمس أعوام وله سلوك أخلاقي ويتوافق مع قوانين ولوائح الولايات.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة العائلية إلى أمريكا

متى يسقط الجرين كارد:

الكثير من الأسباب تجعل حامل الجرين كارد يتعرض إسقاطها عنه رغم صعوبة الحصول عليها سابقا ومن هذه الأسباب :

  • أن يكون المتقدم ممن له سلوك إجرامي  يدفعه لارتكاب الكثير من الجرائم ومن أمثلة الجرائم الجنائية جريمة القتل، جريمة حيازة الممنوعات والمواد المخدرة وتوقع عليه عقوبة السجن، والترحيل فوري من البلاد.
  • الزواج المزيف سبب آخر لإسقاط الجرين كارد فالكثير من الأشخاص يقدمون علي الزواج من مواطنة أمريكية من أجل الحصول على الجنسية فقط وليس بغرض الزواج.
  • عدم الاستقرار بشكل دائم بأمريكا سبب أخر لإسقاط البطاقة الخضراء، بالمغادرة لمدة طويلة تسقط حق المواطن في حمل البطاقة والتمتع بمزاياها.
  • الوثائق المزورة المقدمة وقت تقديم للحصول عليها فأي وثائق مزورة يتم تقديمها واكتشافها تسقط حق المتقدم في الحصول عليها، وإسقاطها ويعد هذا السبب من أهم الأسباب التي لا تتهاون فيها السلطات وتسقط الطلب فورآ.
  • التخلي عن الجرين كارد من قبل صاحبها عند الرغبة في العودة للوطن الأم مع إسقاطها تلقائيآ.
  • عدم التقدم الإقرارات الضريبية سبب آخر لإسقاط البطاقة، فلابد من تقديم الإقرارات الضريبية وإقرار الدخل من قبل السلطات بصورة منتظمة.

وبهذا نكون قد أجبنا معكم على السؤال الخاص ب متى يسقط الجرين كارد والأسباب الرئيسية لذلك.

إقرأ أيضا:أسباب رفض فيزا لم الشمل امريكا | كيف اعرف سبب رفض فيزا امريكا؟

 

 

السابق
عيوب الجرين كارد الأمريكية 
التالي
أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة

اترك تعليقاً