اللجوء الي ايطاليا

مميزات اللجوء في ايطاليا | وما هي شروط اللجوء إلى إيطاليا؟

مميزات اللجوء في ايطاليا عديدة خاصة إذا حصلت على اللجوء الإنساني، من بين أهم المميزات هي ضمان العيش وسط مجتمع راقي يوفر لك كافة سبل الراحة والأمان بالإضافة إلى النظافة والرقي وحرية العمل وحرية الرأي وممارسة الحقوق السياسية دون خوف، وسوف نخبرك أكثر حول مميزات اللجوء وكيفية التقدم بطلب اللجوء عبر موقعنا المميز “فرصتي” فتابعونا.

مميزات اللجوء في ايطاليا 

  1. الحصول على الإقامة الدائمة بعد مضي خمسة سنوات: إذا كنت قد حصلت على اللجوء الإنساني داخل إيطاليا سوف يكون من حقك الحصول على الإقامة الدائمة بعد مرور خمسة سنوات ومن ثم يحق لك التقدم بطلب للحصول على الجنسية. 
  2. ضمان عدم الترحيل من إيطاليا: بعد الحصول على اللجوء الإنساني تصبح في أمان تام فانت غير مضطر للعودة مرة ثانية إلى بلدك بعد قبول الطلب، مما يعني الاستقرار. 
  3. الحق في التعليم في إيطاليا: الحصول على اللجوء يعني الاستفادة من كافة الخدمات مثل التعليم المجاني لك ولأسرتك، بالإضافة إلى إلى الحصول على الشهادات التي تضمن لك مستقبل أفضل وإمكانية الحصول على عمل. 
  4. العمل بحرية: يحق لكل شخص حاصل على اللجوء داخل دولة إيطاليا العمل في أي من الشركات والمدن وهي مميزة تتسم بها الدولة الإيطالية على العكس من العديد من الدول الأخرى. 
  5. الحق في لم الشمل في إيطاليا: إذا حصلت على اللجوء في ايطاليا تستطيع التقدم بطلب من أجل لم الشمل للأسرة، لكن يقتصر هذا الطلب على ” الزوجين، الأطفال القصر الذين لم يتجاوز عمرهم الثامنة عشر. 
  6. القدرة والحق في الاستفادة من مميزات العيش داخل الأراضي الإيطالية: بعد حصولك على طلب اللجوء يمكنك العمل والبقاء بصورة قانونية دون الخوف من الترحيل، وبالتالي يصبح لك القدرة على الاستفادة من مميزات التعليم والصحة وخدمات البنية التحتية والنظافة وغيرها من الخدمات المكفولة إلى الشعب الايطالى. 
  7. الاستفادة من المساعدات التي تقدمها الحكومة إلى اللاجئين من أجل الاندماج داخل أراضيها.
  8. حريقة التنقل في جميع دول الشنغن وهي واحدة من بين أهم مميزات اللجوء في ايطاليا، كما أنك تستطيع الاستمتاع بالحرية بصورة تامة حيث أنه لا يمكن التعرض للسجن نتيجة حرية الرأي أو الدين أو العرق لكن عليك في نفس الوقت الحفاظ على القوانين.

ما هي رواتب اللجوء في ايطاليا 

رواتب اللجوء في إيطاليا تعد بسيطة مقارنة بالدول الأوروبية الأخيرة، لكنها عبارة عن مساعدة يتم تقديمها من قبل الحكومة الإيطالية لمساعدة اللاجئين الموجودين على أراضيها في تحمل نفقات المعيشة. وتقدر الرواتب او المساعدات التي يتم تقديمها بحوالي 300 يورو وهو مبلغ جيد حيث أن مستويات المعيشة في إيطاليا متوسطة.

إقرأ أيضا:اللجوء في ايطاليا | تعرف على اهم أسباب طلب اللجوء في ايطاليا

شروط اللجوء إلى إيطاليا 

شروط اللجوء إلى إيطاليا تم وضعها على حسب مجموعة من المعايير والقوانين من قبل السلطات والتي تقوم بدراسة طلبات اللجوء إليها بعناية تامة، بالإضافة إلى القيام بعمل مقابلات شخصية مع الأشخاص كلًا على حدة والتعرف على الظروف والمشكلات والتحديات التي يمر بها في بلده والتي دفعته إلى تقديم طلب اللجوء إليها وذلك حتى تستطيع قبول أو رفض الطلب، أما عن الشروط بصورة عامة فهي كالآتي: 

  • إذا كان الشخص يعاني من مشكلات واضطهاد في بلده نتيجة للعرق أو الدين أو اللون، مما يعني بقاءه في بلده أمر مستحيل ويشكل خطورة على حياته. 

إقرأ ايضاً: اللجوء الانساني في ايطاليا | تعرف على شروط اللجوء الانساني في ايطاليا

  • إذا كنت تحيا في بلد بها الكثير من الحروب والنزاعات القبلية والسياسية هنا يحق لك التقدم بطلب لجوء. 
  • يحق للفرد التقدم بطلب لجوء في حالة ما إذا كان له ميول جنسيه غير معترف بها في بلده الأصلي. 
  • إن كان الفرد مهدد للتعذيب نتيجة انتمائه إلى أحد الأحزاب السياسية المعارضة أو في حالة تغيير الديانة الأمر الذي يجعله مهدد بالقتل. 

كيفية تقديم طلب اللجوء إلى إيطاليا

يقدم طلب اللجوء إلى إيطاليا بعد خروج الشخص من حدود بلاده ووصوله إلى الأراضي الإيطالية سواء عن طريق البر أو البحر، بعد ذلك يتم تقديم طلب اللجوء إلى السلطات والتي تدرس الطلب بعناية فائقة من أجل التأكد من البيانات والمعلومات الخاصة به وحقه في طلب اللجوء، وفي حالة الموافقة على الطلب يمنح الفرد حق الإقامة لمدة خمسة سنوات قابلة للتجديد، وبعد مضي فترة عشرة سنوات يحق له التقدم من أجل الحصول على الجنسية الإيطالية. 

إقرأ أيضا:عيوب اللجوء في إيطاليا | وكم راتب اللاجئ في إيطاليا؟

أما عن الأوراق المطلوبة فهي كالآتي: 

  1. بطاقة شخصية. 
  2. أصل شهادة الميلاد بالإضافة إلى جواز السفر. 
  3. الأوراق والفيديوهات والوثائق التي تدعم موقفك. 

بذلك نكون قد أفردنا لك ملف شامل حول ميزات اللجوء في ايطاليا وتعرفنا على  الحقوق التي يتم منحها إلى اللاجئين، بالإضافة إلى التعرف على الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على حق الإقامة.

السابق
الفرق بين اللجوء السياسي والانساني في إيطاليا
التالي
افضل مولات الرياض للفساتين | وافضل محلات فساتين بالرياض رخيصة

اترك تعليقاً