اللجوء الي ايطاليا

اللجوء الانساني في ايطاليا | تعرف على شروط اللجوء الانساني في ايطاليا

يتم تعريف اللجوء الإنساني بشكل عام هو علي أنه تعرض الشخص للإنتهاكات الانسانية والأذي البدني والنفسي والمعنوي، مما يجعله يحاول الهرب من موطنه ويبحث عن بلد أخر يعيش فيها حياة كريمة وعادلة، وتعد ايطاليا من الدول التي تقدم تلك الصلاحية، وينص القانون الايطالي علي الموافقة علي الللجوء الانساني وحماية الشخص المهدد وتأمينه، وهنا سوف نتحدث عن شروط اللجوء الانساني في ايطاليا وكل مايتعلق به.

شروط اللجوء الانساني في ايطاليا

من حق اي شخص في العالم ان يتقدم بطلب اللجوء الانساني إلي ايطاليا، ولكن تتم دراسة تلك الحالات المقدمة، ويتم الموافقة علي الطلبات وفقا للمعايير والشروط التي يضعها القانون الايطالي للموافقة علي اللجوء الانساني في ايطاليا، وهناك حالات يتم قبولها بالفعل وتجد السلطات الايطالية أنها مستحقة للجوء الانساني وحالت أخري غير مستحقة فيتم رفضها لتوفير مكان أكثر للمستحقين، وفيما يلي بعض الشروط للموافقة علي اللجوء الانساني في ايطاليا.

  • تعرض الشخص للإضطهاد الديني، فيقوم الشخص بالفرار من اجل الحفاظ علي عقيدته وعلي حياته.
  • لابد أن يكون اللاجيئ فرد /ن أفراد الأأحزاب السياسية أو الدينية ويكون حزبه معرض للإضطهاد ممن قبل الحكومة في بلده الأم ويكون مهدد داخل بلده.
  • يتم قبول اللجوء الإنساني عند التعرض لاي نوع من انواع التعذيب أو الأاذي النفسي أو الجسدي.
  • عندما يتعرض الشخص للتنمر والعنصرية الشديدة بسبب دينه أو لونه أو عرقه أو جنسه.

في كل تلك الحالات السابقة يكون لأولئك الأشخاص الحق في طلب اللجوء الانساني في ايطاليا، ولكن لابد أن يكون الشخص قد غادر بالفعل حدود بلاده ويكون من الإستحالة العودة إليها مرة أخري، ومن بعد الوصول إلي الحدود الإيطالية يقوم بتقديم طلب اللجوء وتتم دراسة طلب الشخص المقدم، ويتم إعلامه بعد ذلك بالموافقة علي طلب اللجوء أو رفض الطلب، وعلي الشخص ان يقوم بإثبات أنه مضطهد أو أن حياته وأمنه في خطر، ويثبت أنه في حال العودة إلي بلاده من الممكن أن يتعرض للموت أو الحبس والتعذيب.

إقرأ أيضا:سعر تأشيرة إيطاليا من ليبيا

مزايا اللجوء الإنساني في ايطاليا

توجد العديد من المزايا التي يتمتع بها الشخص عند حصوله علي الموافقة علي طلب اللجوء المقدم من جهته إلي ايطاليا، ونذكر من تلك المزايا مايلي.

  • ايطاليا من الدول التي توفر حماية فائقة للاجئين وتحميهم من التعرض لأي أذي أو مساس بكرامتهم وأمنهم.
  • توفر ايطاليا العديد من فرص العمل لللاجئين والتي تناسب رغيتهم وإمكانياتهم وشهادتهم وخبراتهم، فيحصل الشخص علي العمل المناسب له.
  • توفر ايطاليا لكل اللاجئين فرص التعليم، ويحصل أبناء اللاجئين علي اماكن في المدارس الايطالية وتتم معاملتهم كأبناء الدولة دون تفرقة أو تمييز.
  • تقوم الدولة الأيطالية بتوفير خدمات الدعم النفسي للاجئين لتساعدهم علي تخطي الازمات النفسية التي قد تعرضوا لها.
  • توفير كورسات للاجئين باللغة الإيطالية لمساعدة الأشخاص اللاجئين علي تعلم اللغة الايطالية بسرعة وإجادتها حتي تساعدهم في الإنخراط داخل المجتمع الايطالي، وتساعدهم كذلك في التعرف علي حضارة الدولة الايطالية بشكل أسرع.

اقرا ايضا: الهجرة إلى ايطاليا | الهجرة إلى إيطاليا للدراسة وللاستثمار وأسعار فيزا ايطاليا

  • توفر الدولة الايطالية أماكن مخصصة لإستقبال اللاجئين وتوفر لهم المأكل والملبس والمشرب، وتتميز الأماكن والخدمات المقدمة فيه بأنها علي قدر عال من النظافة والرقي.
  • تقدم الدولة الإيطالية الرعاية الطبية وتوفرلهم الكشف الطبي بشكل دوري، وعمل الفحوصات الطبية اللازمة، وعلاج الأمراض المزمنة وخدمة الكشف السريع علي الأطفال، وتقديم العلاج بشكل مجاني، وإجراء العمليات الجراحية إذا تطلب الأمر، وتقديم كذلك العلاج النفسي للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية سواء من أمراض مزمنة أو بسبب التعرض لتعذيب أو مواقف مؤلمة في بلادهم.
  • توفر الدولة للأشخاص اللاجئين مرتبات شهرية تساعدهم علي الإنفاق علي أنفسهم وتوفير أحتياجاتهم وذلك حتي إستقرار الأوضاع والحصول علي فرصة عمل.
  • بعد مرور مدة خمس سنوات يحق للاجئ الحصول علي تصريح الإقامة الدائمة داخل إيطاليا، ومن بعدها يحق له التقدم بطلب الحصول علي الجنسية الإيطالية طالما يعيش الشخص اللاجئ بدون مشاكل ويتمتع بحسن السير والسلوك.
  • توفر الجولة الأيطالية ندوات من المتطوعين يقوموا بمساعدة الأشخاص اللاجئين علي التعرف علي طبيعة الحياة في ايطاليا وتساعدهم علي التأقلم علي المجتمع الجديد.

كيفية تقديم طلب اللجوء الإنساني في إيطاليا

يعد تقديم طلب اللجوء من الأشياء التي يتسائل عنها الكثير، وللإجابة عن تلك التساؤلات نذكر مايلي.

إقرأ أيضا:الدراسة في إيطاليا باللغة الإنجليزية | تعرف على اهم مميزات الدراسة في إيطاليا باللغة الإنجليزية
  • يستطيع الشخص القيام تقديم بطلب اللجوء الانساني في ايطاليا بعد الخروج من مطار بلده والوصول إلي أرض المطار في ايطاليا، ففور وصوله الي المطار الأيطالي فله كل الحق في تقديم طلب اللجوء الإنساني.
  • يستطيع الشخص تقديم طلب اللجوء الإنساني في أقرب مركز شرطة داخل الأراضي الايطالية، بعد دخوله إلي ايطاليا سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو.
  • يستطيع أيضا الشخص الذي يوجد في ايطاليا بالفعل ان يقوم بتقديم طلب اللجوء الانساني في ايطاليا عن طريق الوصول إلي مكتب الهجرة الذي تتبع له المنطقة التي تعيش فيها.

وبعد تقديم طلب اللجوء الانساني في ايطاليا فإنه تتم دراسة الطلب ويتم النظر في شأن الشخص المقدم، وإن كان يستحق اللجوء ويتوافق مع الشروط السابق ذكرها فإنه تتم الموافقة علي طلبه، ويتمتع بكافة الحقوق والمزايا للاجئ في ايطاليا، وإن لم يكن مستحق للحصول علي اللجوء فيتم رفض الطلب ومساعدته في إيجاد سبيل أخر غير التواجد في ايطاليا.

السابق
الزواج الأبيض في إيطاليا | تعرف على اهم إجراءات الزواج الأبيض في ايطاليا
التالي
اللجوء في ايطاليا | تعرف على اهم أسباب طلب اللجوء في ايطاليا

10 تعليقات

أضف تعليقا

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. اللجوء الإنساني في ايطاليا

  2. قدمت طلب لجو في اليونان وتم رفضي ارجو منكم ان تقبلوني انا شخص مميز لا يكسر القوانين ابدا ستجدوني كما تريدون

  3. Charaf nair قال:

    ???

  4. أريد أن أدفع لجوء إنساني

  5. السلام عليكم اريد منكم اساعدوني من اهلي لانهم يريدون يقتلوني بحجة الشرف اتمنه منكم اساعدوني اتمنه اطلعوني من العراق بسلام ارجو منكم ومن حكومة ايطاليا ان تساعدوني من الخروج من العراق

  6. السلام عليكم انا اريد ان الجئ اليكم الى الحكومة الإيطالية اريد ان اتخلص من هلي لانهم يريدون ان يقتلونني بحجة الشرف اتمنى منكم اساعدوني حتى اخرج من العراق بسلام ارجو منكم اساعدوني انا سوف انقتل اذا ما اساعدوني

  7. السلام عليكم انا اريد ان الجئ اليكم الى الحكومة اليطاليا اريد ان اتخلص من هلي لانهم يريدون ان يقتلونني بحجة الشرف اتمنه منكم اساعدوني حتى اهلي ما يقتلونني اتمنى ان تخلصوني من اهلي ومن ضلمهم الي يعنفوني ضربوني على راسي اتمنى منكم ان تخرجوني من العراق بسلام ودون علم اهلي او اي احد

اترك تعليقاً