اللجوء في فنلندا

اللجوء في فنلندا | شروط التقدم بطلب اللجوء في فنلندا ومقابلة طلب اللجوء في فنلندا

يمكنك أن تطلب اللجوء في فنلندا إذا كنت تتعرض لأي سبب من أسباب الإضطهاد في بلدك الأصلي، مثل أخذ القرار بالتخلي عن دينك والتحول إلي دين آخر، أو إتباعك لرأي سياسي معين أو انتسابك لفئة معينة، وتتميز فنلندا باللجوء إليها عن باقي الدول لأنها من أكثر البلاد آمنا واستقرارا، في هذا المقال سنوضح لك كافة التفاصيل عن طلب اللجوء في فنلندا.

التقدم بطلب اللجوء في فنلندا

يمكنك أن تطلب اللجوء من فنلندا بعد الوصول مباشرة، ولا يجوز لك أن تطلب اللجوء وأنت موجود في أي بلد أخري، فلا بد من السفر أولا لكي يسمح لك بطلب اللجوء.

فور وصولك فنلندا تقوم بتبليغ سلطات الشرطة بأنك تريد أن تطلب اللجوء، فستقوم السلطات بتسجيلك كطالب لجوء مع تدوين البيانات الشخصية وأخذ بصمات إصبعك، ثم تقوم بالبدأ في تداول الطلب.

في الوقت الذي يتم فيه تداول طلبك تقوم السلطات بتوجيهك إلي مكان مخصص لإستقبال اللاجئين للسكن به حتي يتم تداول الطلب، ولا يتطلب منك دفع أي تكاليف مقابل هذا السكن، ولكن إذا رغبت بأن تسكن في أي مكان آخر فسيتعين عليك دفع تكاليف السكن بنفسك.

تداول طلب اللجوء

من الممكن أن يأخذ الطلب وقتا كبيرا في تداوله حتي يتم صدور القرار، وبإمكانك أن تقيم في فنلندا لحين صدور القرار، ولا يجوز لك أن تسافر إلي أي بلد أخري في وقت تداول طلب اللجوء في فنلندا، وإذا سافرت ستلغي السلطات القرار ولم يعد ساري المفعول.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في فنلندا | وأعلى الوظائف المطلوبة في فنلندا عام 2023

في الوقت الذي يتم فيه التداول تقوم دائرة شؤون الهجرة بإرسال دعوة لك لعمل مقابلة، وستكون الدعوة موضح بها الوقت وعنوان المكان مفصلا.

مقابلة طلب اللجوء في فنلندا

تعد مقابلة اللجوء هي الخطوة الهامة في الحصول علي اللجوء في فنلندا، فسيتم سؤالك عن الأحداث التي بسببها أخذت القرار بمغادرة البلد وطلبت اللجوء، ويجب عليك أن تجاوب بأكبر قدر من الدقة وتكون صريحا في إجابتك حتي تقنع شؤون الهجرة بإصدار قرار الموافقة علي اللجوء بناءً على أقوالك.

توفر الشؤون مترجما أثناء المقابلة إذا كنت بحاجة إلي مترجم.

الحصول علي الإقامة للحماية من الدرجة الثانية

كما قلنا فإنه بإمكانك الحصول علي طلب اللجوء في فنلندا إذا كنت تتعرض في بلدك للإضطهاد بسبب الأصل أو الدين أو الجنسية أو التبعية لفئة معينة من المجتمع أو بسبب الرأي السياسي.

ويمكنك أيضا أن تحصل علي الإقامة للحماية من الدرجة الثانية وذلك إذا كنت تتعرض للتهديد بالإعدام أو الموت أو التعذيب أو معاملة غير قانونية أو أي خطر شديد .

وتبحث الشؤون أيضا فيما إذا كان بإمكانك الحصول علي ترخيص الإقامة أثناء تداول طلب النزوح الى فنلندا وذلك علي أساس نوعية الأحداث التي كانت سبب في مغادرة بلدك الأصلي.

إقرأ أيضا:شروط الاقامة في فنلندا 

المساعدة القانونية لطالبي اللجوء

أثناء معالجة طلبك، يمكنك الحصول على مشورة قانونية ومساعدة من مكتب المساعدة القانونية العامة. إذا كنت بحاجة إلى مساعد قانوني يرجى الاتصال بمكتب المساعدة القانونية.

سيساعدك مركز إستقبال اللاجئين عندما تحتاجها. يمكن لمكتب المساعدة القانونية أن يوجهك إلي محامي خاص.

يمكنك أيضا الحصول على المشورة من الجمعية المسجلة لإستشارات اللاجئين.

السابق
اللجوء في فنلندا للمصريين | كيفية طلب اللجوء في فنلندا للمصريين
التالي
شروط اللجوء في فنلندا | ما هي شروط اللجوء في فنلندا ؟ وطرق الهجرة إلي فنلندا

اترك تعليقاً