استراليا

كيفية الهجرة الي استراليا | شروط الهجرة الى استراليا والاوراق المطلوبة لتاشيرة الهجرة

كيفية الهجرة الي استراليا.. تعد أستراليا من أكثر بلدان العالم تقدم ورقي، ويسعي الكثير من الأشخاص إلي السفر والهجرة إليها، للحصول علي حياة هادئة وكريمة في بلد مستقرة سياسا وإقتصاديا، وإلي جانب ذلك فإن أستراليا بلد ذات طبيعة خلابة.

بها عدد كبير من الحيوانات والنباتات النادرة، والتي لايوجد مثيل لها في العالم كله، وفي هذ المقال سوف نتحدث عن كيفية الهجرة الي استراليا، ونجد أن هناك عدة أنواع من الهجرة لاسترالية ولكن هناك  نوعان رئيسيان  من الهجرة الي استراليا وهما كالأتي.

  •  النوع الأول ويسمي  برنامج هجرة الكفاءات إلى أستراليا  ومعناه (هجرة العمالة الماهرة إلى أستراليا)، وهو من برامج الهجرة التي تعطي الفرصة للشباب الذين يطمحون إلي زيادة الدخل وتحسين المستوي الإجتماعي أن يقوموا بالهجرة عن طريق ذلك البرنامج، ويعطي الفرصة لكل صاحب مهنة ماهر في وظيفته أو أي شخص لديه خبرة في مجال ما أن يقوم بالتقديم وذلك بعد إستيفاء الشروط المطلوبة للعمل.
  • والنوع الثاني من أنواع الهجرة إلي أستراليا  هو برنامج يسمي  هجرة الاستثمار، وهو ذلك النوع الذي يعمل علي تحفيز رجال الأعمال والمستثمرين في بناء المشاريع العملاقة وإستثمار أموالهم داخل أاستراليا بما يخدم النمو الٌقتصادي الأسترالي، وأيضا يحصل رجال الأعمال علي بعض التسهيلات والحياة الحضارية الراقية وعائد مادي ضخم يحفزهم علي زيادة المشروعات الإقتصادية داخل أستراليا.

كيفية الهجرة الي استراليا

هناك عدد من الشروط التي تطرحها الحكومة الأسترالية الخاصة ببرنامج هجرة الكفاءات، حتي يستطيع الشخص الحصول علي التأشيرة، والسماح بالهجرة

إقرأ أيضا:جامعة ملبورن | طرق التقديم للحصول علي منحة في جامعة ملبورن في أستراليا

فيما يلي.

  •  أن يكون الشخص المتقدم بطلب الهجرة يعمل في أحد المهن المحددة والمطلوبة  في قائمة المهن المقدمة  من قِبَل وزارة الشؤون الداخلية أو إدارة حماية الحدود والهجرة.
  • الأ يزيد عمر المتقدم عن 50 عام ولا يقل عن 18 عام.
  • أن يحصل المتقدم علي عدد لايقل عن 65 نقطة من نظام النقاط الخاص بالهجرة، ونستطيع تعريف نظام النقاط بما يلي.
  • أن برنامج هجرة الكفاءات يعمل تبعا لنظام النقاط و الذي يُستخدَم لتحديد مدى أحقية  المتقدمين للحصول علي موافقة الهجرة  إلى أستراليا، حيث أن المتقدمين يقوموا بالحصول علي نقاط  مقابل العمر، والتعليم، والخبرة العملية، ومهارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وغيرها من الأشياء الأخري.
  •  ويقوم المتقدم بجمع تلك النقاط، وبعد أن يقدم الشخص أوراقه ألي وزارة الهجرة عليه أن يحصل علي ٦٥ نقطة حتي يكون له الأحقية للهجرة إلى أستراليا.
  • وبعدها يتم اختيار المتقدمين الذين يحصلون على أعلى الدرجات ويتم منحهم  حق الهجرة إلى أستراليا، ويحق لهؤلاء الأشخاص أن يقوموا بإصطحاب زوجتهم  أو لأأزواجهم وأبنائهم.
  • أن يقوم بإجتياز شهادة الأيتلس، ويكون علي دراية كافية باللغة الإنجليزية.
  • إثبات خلوه من الأمراض المعدية عن طريق شهادة صحية معتمدة تثبت ذلك.
  • وبالتالي عند إستيفائك لجميع الشروط السابقة، والتقديم علي المهنة المطلوبة من قبل الحكومة الأسترالية تستطيع الحصول علي التأشيرة والهجرة إلي أستراليا.

أما النوع الثاني وهو هجرة الإستثمار فيكون شروطه كالتالي.

إقرأ أيضا:فيزا استراليا للمغاربة

أن يكون الشخص المستثمر يقوم بإستثمار قيمة ماالية في أستراليا لاتقل عن 1,5 مليون دولار أسترالي، وقد تزيد القيمة إلي خمسة ملايين دولار أسترالي وقد تصل إلي خمسة عشر مليون دولار أسترالي، وكلما زادت القيمة المالية في الإستثمار وإقامة المشاريع العملاقة والبناءة التي تخدم صالح المواطن الأسترالي، وتخدم الإقتصاد في أستراليا، كلما زادت الخدمات والتسهيلات التي تمنح للمواطنين المهاجرين إلي أستراليا من أجل الإستثمار.

وهكذا طرحنا كيفية الهجرة إلي أسراليا والذهاب إلي تلك البلد الرائعة والإستمتاع بالإقامة فيها.

السابق
كيفية الحصول على عقد عمل في السويد | الاوراق المطلوبة للحصول على عقد عمل في السويد
التالي
كيفية ملء استمارة الهجرة العشوائية لامريكا 2020 والاوراق المطلوبة لها

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. أريد للهجرة استراليا أنا وعائلتي بسبب سواء المعيشه في اليمن والاقتصاد بسبب الحرب

اترك تعليقاً