استراليا

فيزا استراليا للسعوديين 

فيزا استراليا للسعوديين والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حيث تعتبر استراليا واجهة سياحية مميزة، لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي تجذب إليها أنظار السياح من مختلف دول العالم، كما تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والتصاميم المعمارية الفريدة، كما تسمح تلك الدولة للعديد من الدول العربية بما في ذلك السعودية بالحصول على تأشيرة من أجل الدخول إليها سوف نتعرف على متطلبات تلك التأشيرة من خلال موقع فرصتي

فيزا استراليا للسعوديين: 

تسمح استراليا للكثير من الدول العربية مثل السعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، وقطر، والإمارات بالحصول على تأشيرة من أجل الدخول إليها وذلك من خلال الموقع الإلكتروني. 

أيضًا الأشخاص المقيمين في السعودية يمكنهم الحصول على تلك الفيزا ولكن من خلال المكاتب الخاصة باستخراج التأشيرة كما يجب تقديم دليل يثبت عودتك إلى بلدك مرة أخرى. 

أما السفر إلى استراليا من أجل الدراسة يجب تقديم دليل من قبل المؤسسة التعليمية التي قمت بالالتحاق بها وفي حال العمل لابد من تقديم خطاب من قبل جهة العمل. جدير بالذكر أن أستراليا تعد من أجمل البلدان حيث تضم مجموعة من المدن السياحية بالإضافة إلى المعالم الأثرية التي تجعلها وجهة سياحية مميزة للعديد من السياح من مختلف بلدان العالم. 

إقرأ أيضا:الهجرة إلى أستراليا عن طريق كفيل 

متطلبات فيزا استراليا للسعوديين: 

هناك مجموعة من الوثائق والأوراق المطلوبة من أجل الحصول على فيزا استراليا للسعوديين ومن تلك المستندات ما يلي: 

  • استمارة طلب تأشيرة استراليا ويجب تعبئتها بالبيانات والمعلومات المطلوبة. 
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بداية من الوقت الذي سوف تغادر أستراليا فيه كذلك لابد أن يحتوي على ثلاث صفحات فارغة. 
  • عدد 2 صورة شخصية تكون بحجم صورة جواز السفر كذلك لابد أن تكون ذات خلفية بيضاء أما أبعاد هذه الصورة هي 35 ملم في 45 ملم لا ينصح بارتداء النظارات أثناء التقاط تلك الصورة. 
  • إحضار وثيقة تأمين صحي يغطي فترة الإقامة في استراليا حتى تتمكن من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة وتلقي العلاج المناسب في حال المرض. 
  • تقديم تذكرة الطيران ذهاب و عودة. 
  • لابد من اثبات الإقامة في استراليا مثل تقديم حجز فندق. 
  • تقديم كشف حساب بنكي خلال الثلاث أشهر الأخيرة من أجل إثبات أن هذا الشخص يمتلك الأموال الكافية التي تغطي مدة اقامته في استراليا. 
  • تقديم خطاب من الجهة التي يعمل بها من أجل توضيح راتبه ومنصبه. 
  • كذلك لابد من تقديم مستندات تثبت الغرض من السفر إلى أستراليا. 

طريقة تقديم طلب فيزا استراليا للسعوديين: 

يمكنك التقدم بطلب للحصول على فيزا استراليا للسعودية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لاستراليا ثم إنشاء حساب واختيار كلمة مرور. 

إقرأ أيضا:الهجرة إلى أستراليا عن طريق كفيل 

بعد ذلك تقوم باختيار نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها ثم كتابة جميع المعلومات والبيانات التي تتعلق بصاحب الطلب أثناء التسجيل لابد من توضيح البيانات الخاصة بجواز السفر وسبب السفر إلى استراليا بالإضافة إلى البيانات الشخصية والحساب البنكي. 

سوف تظهر لك في النهاية رسوم فيزا استراليا أيضًا سوف يظهر لك موعد التقدم بطلب في مراكز الحصول على التأشيرة. 

سعر فيزا استراليا للسعوديين: 

تبلغ رسوم فيزا استراليا للسعوديين 135 دولار أمريكي أي ما يعادل 405 ريال سعودي. 

عادة ما تختلف الرسوم من تأشيرة إلى أخرى بالإضافة إلى الوقت الذي سوف تقوم بتقديم الطلب به. 

لكن بشكل عام تبلغ رسوم تأشيرة استراليا بغرض الزيارة 150 دولار استرالي، أما سعر تأشيرة عمل في استراليا هو 325 دولار استرالي، سعر تأشيرة الطالب هو 650 دولار أسترالي. 

فيزا استراليا للسعوديين دراسة: 

هناك بعض المتطلبات من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة في استراليا للسعوديين ومن تلك المتطلبات ما يلي:

  • خطاب قبول وذلك من قبل الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها. 
  • إتقان  اللغة الإنجليزية والحصول على درجة عالية في اختبار الآيلتس. 
  • تأكيد التسجيل في موقع CoE  هو عبارة عن مستند سوف تقوم الجامعة بإصداره من أجل التحقق من تسجيل الطالب في برنامج دراسي محدد. 
  • من أهم متطلبات الحصول على فيزا استراليا للسعوديين من أجل الدراسة هي دليل الدخول المؤقت إلى استراليا GTE. 
  • كما يشترط للحصول عليه تأكيد أن قدومك إلى استراليا كان لغرض الدراسة وليس لأي غرض آخر. 
  • كذلك لابد من تقديم ما يفيد أنك سوف تقيم داخل تلك البلد خلال مدة التأشيرة فقط ولن تتجاوزها. 
  • أيضًا من شروط الحصول على تلك الفيزا تقديم ما يثبت أن لديك المال الكافي لتغطية نفقاتك اثناء اقامتك في أستراليا وذلك عن طريق تقديم كشف حساب بنكي أو تقديم إثبات الدخل السنوي لأحد أفراد عائلتك. 
  • أيضًا يجب تقديم شهادة صحية تفيد خلوك من الأمراض. 
  • هناك متطلبات أخرى شخصية مثل الإجابة على العديد من الأسئلة التي تدور حول سلوكك وشخصيتك وذلك أثناء المقابلة الشخصية. 
  • تقديم تأمين صحي لأن هذا يضمن لك الحصول على الرعاية الطبية أثناء فترة دراستك في استراليا كما يساعدك في الحصول على العلاج المناسب في حال إصابتك بمرض معين. 

مكاتب استخراج فيزا استراليا: 

يمكن تقديم طلب الحصول على فيزا استراليا للسعوديين من خلال الإنترنت عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. 

إقرأ أيضا:اسهل جامعات استراليا في القبول

وذلك عن طريق إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية الخاصة بدائرة الهجرة ثم تسجيل الدخول حتى تتمكن من تقديم الطلب. 

هناك بعض الحالات التي يحتاج فيها صاحب الطلب إلى التقديم بشكل ورقي في تلك الحالة لابد من إرسال الطلب عن طريق البريد وذلك إلى مركز معالجة الطلبات. 

مدة معالجة طلب فيزا استراليا: 

مدة معالجة طلب فيزا استراليا للسعوديين تتوقف على نوع الفيزا التي ترغب في الحصول عليها، كما تتوقف على ما إذا قمت باستكمال جميع البيانات والأوراق أم لا. 

كذلك تتوقف أيضا على ما إذا قمت بتقديم الطلب عن طريق الانترنت، أو قمت بتقديمه بشكل ورقي.

بوجه عام فإن مدة معالجة طلب التأشيرة يحتاج في المتوسط إلى 88 يوم وذاك في حال تقديم الطلب داخل استراليا، و5 أيام عند تقديم الطلب خارج تلك الدولة. 

أما التأشيرات الدائمة فإن معالجة الطلب الخاص بها يحتاج إلى عدة أشهر.

عنوان سفارة استراليا في السعودية 

تقع السفارة الاسترالية في شارع عبدالله بن حذافة السهمي حي السفارات الرياض المملكة العربية السعودية، يمكنك أن تتواصل معهم من خلال رقم الهاتف ” 00966112500963″، وذلك خلال ساعات العمل بدءًا من الساعة الثامنة إلى الساعة الرابعة عصرًا. 

هل يمكن العمل في أستراليا بدون فيزا؟ 

لا يمكنك العمل في أستراليا بدون فيزا في حال لم تكن تحمل جواز سفر استرالي، لذا يجب على أصحاب الجنسيات العربية أو الأوروبية الذين يرغبون في العمل في أستراليا أو إقامة مشروع تجاري الحصول  على فيزا عمل من أجل السماح لهم بالعمل في أستراليا لفترة طويلة أو قصيرة. 

هل يمكن الحصول على فيزا استراليا بسهولة؟ 

يمكنك الحصول على فيزا استراليا للسعوديين بشكل بسيط وسهل وذلك عن طريق تقديم الطلب على الإنترنت واتباع الخطوات اللازمة وتقديم الأوراق المطلوبة. 

في النهاية نكون قد تحدثنا عن فيزا استراليا للسعوديين وشروط ومتطلبات تلك التأشيرة، بجانب طريقة تقديم الطلب، ومدة معالجته كما تعرفنا أيضًا على سعر فيزا استراليا للمواطنين السعوديين، ومتطلبات الحصول على فيزا استراليا للدراسة. 

السابق
فيزا استراليا للمغاربة
التالي
كيفية الحصول على فيزا استراليا 

اترك تعليقاً