النرويج

نسبة قبول فيزا النرويج

الهجرة إلى النرويج تشكل خيار مثالي للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على فرص جيدة ويسعون للحصول على حياة أفضل ومع زيادة الاهتمام بالانتقال إلى تلك البلد الجميلة يصبح هناك ضرورة مُلحة لفهم نسبة قبول فيزا النرويج، حيث تعتبر فيزا النرويج هي البوابة الرئيسية للدخول إلى تلك الواجهة الأوروبية الرائعة، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع فرصتي على متطلبات فيزا النرويج، بالإضافة إلى نسبة القبول. 

نسبة قبول فيزا النرويج: 

نسبة قبول فيزا النرويج هي 91.3٪، حيث تسمح لك تلك التأشيرة بالتنقل في جميع دول أوروبا، كما أنها متاحة لكافة البلدان، ويمكنك تقديم طلب بشكل آمن وفعال إلى سفارة النرويج الموجودة في بلدك، أيضًا خطوات التقديم والأوراق المطلوبة سهلة للغاية. 

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن النرويج:

بعد أن تعرفنا على نسبة قبول فيزا النرويج سوف نتعرف من خلال ما يلي على المستندات والوثائق المطلوبة حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة شنغن النرويج. 

 جواز سفر ساري المفعول

  • لابد من تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ مغادرة النرويج، كذلك يجب أن يحتوي جواز السفر هذا على صفحتين فارغتين من أجل وضع تأشيرة شنغن النرويج. 

2 صورة شخصية

  • يجب تقديم عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء، كما يشترط أن تكون حديثة وأن تكون بنفس مقاس الصورة التي توجد فيها جواز السفر، ولابد أن تكون تلك الصورة غير منقوشة ولم يمضي على التقاطها ستة أشهر. 

حجز فندق 

  • يجب تقديم حجز فندق ولابد أن يكون قابل للإلغاء حتى لا يتم فقدان قيمة الحجز عند رفض التأشيرة. 

حجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة

  • يجب تقديم تذكرة الطيران، كذلك لابد أن تكون قابلة للإلغاء، وذلك من خلال مكاتب الطيران. 

 تأمين طبي

  • تقديم تأمين طبي تبلغ قيمته 30 ألف يورو، كذلك يجب أن يكون هذا التأمين ساري المفعول لحين العودة من النرويج ولابد أن يكون التأمين الطبي من شركة معتمدة من قبل السفارة النرويجية. 

 استمارة تأشيرة شنغن

  • لابد من ملء استمارة تأشيرة الشنغن النرويج بالبيانات المطلوبة بشكل دقيق. 

حجز موعد للتقديم

  • لابد من حجز موعد حتى يتمكن الشخص من تقديم طلب على التأشيرة. 

سداد رسوم التأشيرة

  • لابد من سداد رسوم تأشيرة النرويج، وذلك وفقًا للإرشادات.

خطوات التقديم لقبول طلب الفيزا عبر الانترنت:

لابد من حجز موعد من أجل التقديم على طلب تأشيرة السفر إلى النرويج من خلال الإنترنت، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية، وذلك بعد الدخول إلى هذا الرابط

إقرأ أيضا:حجز موعد فيزا فنلندا 
  • لابد من الدخول إلى موقع مديرية الهجرة في النرويج، ثم الوصول إلى الصفحة الرئيسية
  • يجب تحديد اللغة التي ترغب في استخدامها، وذلك من بين الخيارات الموجودة على الموقع. 
  • انتقل بعد ذلك إلى قسم Visit Norway انقر بعد ذلك على  visa and residence permit حتى تصل إلى الصفحة الخاصة بطلب التأشيرة. 
  • اختار نوع التأشيرة والتي تخطط للتقديم عليها سواء كانت تأشيرات للدراسة أو للعمل أو تأشيرة سياحية. 
  • احصل على استمارة التأشيرة، وذلك عن طريق الدخول إلى قسم How to apply. 
  • قم بملء تلك الاستمارة بالمعلومات المطلوبة، ثم تقديمها عن طريق الإنترنت، وذلك وفقًا للتوجيهات المقدمة. 
  • يجب الانتباه إلى أنه لابد من تقديم طلب التأشيرة، وذلك قبل مرور 20 يوما من تاريخ السفر وليس أكثر من ستة أشهر قبل تاريخ السفر الذي قمت بالتخطيط له. 
  • أيضًا من الممكن أن يستغرق معالجة الطلب 15 يوما وقد يستغرق في بعض الحالات وقت أطول يصل إلى 45 يوما. 

 أنواع فيزا النرويج:

دولة النرويج تتيح مجموعة من أنواع التأشيرات، وذلك من أجل تلبية احتياجات المهاجرين والمسافرين إليها، ومن تلك الأنواع ما يلي:

إقرأ أيضا:فيزا النرويج للسعوديين

 

تأشيرة السياحة:

  • يتم تخصيص هذا النوع من التأشيرات للأشخاص الذين يرغبون في زيارة النرويج، وذلك لأغراض ترفيهية أو سياحية ويجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تلك التأشيرة تقديم الوثائق التي توضح هدف الزيارة، كذلك يجب توفير وسائل دعم مادي. 

تأشيرة الدراسة:

  • تلك التأشيرة يتم تخطيطها للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية النرويجية ويجب على الطلاب تقديم مستند رسمي يثبت قبول التحاقهم بمؤسسة تعليمية، كذلك لابد من تحديد وسيلة الدعم المادي. 

 تأشيرة العمل:

  • يتم تخصيص هذا النوع من التأشيرات للأشخاص الذين قد حصلوا على فرص عمل في النرويج، كما يتوجب على صاحب العمل الموجود في النرويج تقديم طلب التأشيرة، وذلك بالنيابة عن الموظف المحتمل. 

تأشيرة العائلة:

  • يتم تخصيص تلك التأشيرة لأفراد العائلة الذين يعيشون في النرويج، لذا يجب على المتقدم تقديم المستندات التي توضح العلاقة العائلية بينه وبين أفراد تلك العائلة، بالإضافة إلى توفير وسيلة الدعم المالي. 

 تأشيرة الإقامة الدائمة:

  • يتم منح هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في العيش بشكل دائم في النرويج، لذا يجب عليهم تقديم المستندات التي توضح وتثبت المساهمة المستدامة لهم في المجتمع النرويجي. 

 تأشيرة شنغن:

  • يمكن دخول دول منطقة شنغن من خلال تلك التأشيرة، وذلك من أجل الزيارة القصيرة أو السياحة، لذا يتعين على الشخص الذي يرغب في الحصول على هذا النوع من التأشيرة تحديد الدولة التي يرغب في زيارتها. 
  • هناك العديد من المتطلبات والشروط التي تختلف وفقًا لكل نوع من أنواع تلك التأشيرات، لذا يجب على الأشخاص التحقق من البيانات والمعلومات الحالية، وذلك من خلال السفارة النرويجية قبل تقديم الطلب. 

سعر تأشيرة النرويج: 

تبلغ رسوم فيزا النرويج للأشخاص البالغين 80 يورو، كما يتم إعفاء بعض الفئات من دفع تلك الرسوم مثل الطلاب والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام. 

إقرأ أيضا:تكاليف السفر إلى سفالبارد 

وبالتالي يتعين عليهم دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة، تلك الرسوم منفصلة تماما عن رسوم التأشيرة، كذلك هذه الرسوم لا يمكن استردادها عند رفض الطلب. 

عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة النرويج من خلال البوابة الإلكترونية لابد من طباعة إيصال الدفع وارفاقه مع طلب التأشيرة. 

مكان تقديم فيزا شنغن النرويج:

لابد من تقديم طلبات الحصول على التأشيرة عن طريق سفارة النرويج أو عن طريق سفارة إحدى الدول التي تعمل على تمثيل شؤون السفارة لدولة النرويج. 

أما الدول التي لا يوجد فيها تمثيل قنصلي للنرويج يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن النرويج تقديم الطلبات عن طريق سفارة إحدى دول شنغن التي تعمل على تمثيل شؤون السفارة النرويجية. 

كذلك لابد من تقديم الطلبات إما في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني وشرعي أو في الدولة التي تحمل جنسيتها. 

أما الأشخاص الذين يرغبون في تقديم الطلبات عن طريق مراكز طلبات التأشيرة التي توجد في البلد التي يتواجدون فيها بشكل قانوني أو عن طريق إحدى السفارات، لكنهم ليسوا مقيمين بتلك البلد، لابد من الحصول على تصريح من السفارة النرويجية في تلك البلد. 

في النهاية تحدثنا عن نسبة قبول فيزا النرويج، كما تحدثنا عن متطلبات وشروط الحصول على تلك التأشيرة بجانب الرسوم التي يجب دفعها وأماكن تقديم الطلبات.

السابق
السياحة في اوسلو 
التالي
فيزا النرويج للسعوديين

اترك تعليقاً