امريكا

شروط الحصول على الجواز الامريكي

إن السفر إلي أمريكا حلم كبير يتمناه الكثير من المواطنين حول العالم ويسعون إلى الوصول إليه بالتقدم للحصول على تأشيرة الدخول والحصول على جواز السفر لأمريكا وفق إجراءات معينة ولكن هناك شروط الحصول على الجواز الامريكي يجب عليك عزيزي القارىء يمنك معرفتها من خلال هذا المقال.

الحصول على الجواز الأمريكي:

بعد مضي فترة من الزمن طويلة تصل من عام إلى خمس أعوام والاستقرار في أمريكا، يتمكن المواطن من التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية، والتي تتيح للمسافر الحصول على الجنسية وإمكانية السفر لأي بلد حول العالم بدون أي تعقيدات.

حلم السفر والهجرة لأمريكا يجعل الشخص يتمتع بالكثير من المزايا الرائعة منها الأستقرار، والتمتع بالكثير من الحقوق كأي مواطن أمريكي يحق له التصويت في الأنتخابات وشغل مناصب قيادية والترقي فيها وغيرها الكثير من المزايا.

طريقة الحصول علي جواز السفر لأمريكا:

ليس الحصول على جواز السفر الأمريكي من الأمور سهلة التنفيذ فهناك شروط الحصول على الجواز الامريكي وقد يستغرق سنوات حتى تقبل السفارة طلب المتقدم للحصول عليه، ومع الحصول عليه يتمكن المسافر من الأنتقال إلي آي بلد أخري بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول للبلد الراغب فيها.

كما تتيح الجنسية الأمريكية إعطاء الفرصة لصاحبها في عملية لم الشمل الأسري، بالقدرة على إستقدام أفراد العائلة بكل سهولة، مع الاستفادة من الدعم الحكومي وعن طريق الحصول على جواز السفر تتم وفق خطوات أساسية :

إقرأ أيضا:متى يسقط الجرين كارد
  • أن يتم ولادة فرد من العائلة داخل أمريكا في هذه الحالة يحق له الحصول على الجنسية بكل سهولة.
  • عن طريق التجنس بمعنى أن يكون المواطن دائم الإقامة والاستمرار داخل الدولة لفترة كبيرة، تصل إلي خمس سنوات يحق له التقدم للحصول على الجنسية وأن يحمل جواز سفر أمريكي.
  • عن طريق الزواج بمعنى أن يقوم الفرد بالزواج من مواطن / مواطنة أمريكية مما يتاح له الإقامة الدائمة داخل الدولة ويحمل البطاقة الخضراء.

الإقامة الدائمة يتمكن الفرد من الإقامة الدائمة برعايته لأحد الأفراد داخل أمريكا من أقاربه أو يتمكن بالإلتحاق بمؤسسة أمريكية، ويشغل منصب داخلها كما يتمكن من الإقامة الدائمة إذا كان من أصحاب المواهب والقدرات، التي تحتاج إليها الدولة وترغب في وجوده داخلها كما يحق طلب الإقامة الدائمة في حالة اللجوء السياسي والتي تستمر لمدة عام وبعدها يتمكن الفرد من الحصول على البطاقة الخضراء. 

إقرأ أيضا:متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض

من خلال موقع فرصتي قدمنا لكم هذه المقالة الخاصة بشروط استخراج الجواز الامريكي.

السابق
مميزات جواز السفر الأمريكي
التالي
أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية لامريكا

اترك تعليقاً