تتارستان

تكلفة السفر إلى تتارستان

 العديد من الشباب يبحث عن كيفية السفر إلى تتارستان وما هي تكلفة السفر إلى تتارستان حيث أصبحت وجهة الكثير من الشباب العربي ويرجع هذا إلى أن هذه الدوله عدد النساء فيها أكثر من الرجال ولهذا نسبة العنوسة فيها عالية مما أدى إلى طلب النساء هناك للزواج من الرجال من خارج البلاد وبناء على هذا أصبحت تتارستان الدولة الأكثر زيارة وسفرا إليها من الشباب العربي رغبة في الزواج من الفتيات هناك ومن خلال هذا المقال على موقع فرصتي سوف نتحدث عن  تكلفة السفر الى تتارستان وكيف يستطيع الشباب السفر الى هناك بطرق شرعية سليمة فهيا بنا.

 

السفر إلى تتارستان:

دولة تتارستان الجوهرة الروسية المخفية تعد دولة تتارستان دولة تابعة لروسيا الاتحادية وهي جمهورية ذاتية الحكم، وتقع هذه الدولة في غرب روسيا  في الغالب يتم تجاهلها سياحيا من السياح الذين يتدفقون إلى المدن الروسية الكبرى، مثل  سانت بطرسبرج وموسكو ولكن دولة تتارستان تعد دولة سياحية لأنها غنية بالطبيعة الخلابة والثقافة والتاريخ.

 

المدن الرئيسية في دولة تتارستان هي كازان وتعد هذه المدينة هي عاصمة تتارستان كازان مدينة تاريخية لها سحر وجمال والطبيعة بها خلابة، تقع هذه المدينة على ضفاف نهر الفولجا تشتهر هذه المدينة بالكرملين المدرج الخاص بها والذي يدرج في قائمه اليونسكو تابعا للتراث العالمي، وهذا المبنى هو مجمع محصن ويضم هذا المجمع عدد من المباني التاريخية من ضمن هذه المباني مسجد قول شريف.

 

 من المدن البارزة أيضا في تتارستان مدينة لمبرجيني تشيلني في جمهورية تتارستان تتميز هذه المدينة بأنها مركزا صناعيا رئيسيا،وتشتهر ايضا بمتحف للسيارات والذي يضم مجموعة كبيرة من السيارات الروسيه والسوفيتيه.

 

نصائح قبل السفر إلى تتارستان:

يعد فصل الربيع هو أفضل الأوقات للسفر إلى تتارستان وفصل الصيف ايضا حيث يكون الطقس في هذا الوقت معتدلا،واللغة الرسمية

في جمهورية تتارستان هي اللغة الروسية واللغة التترية ومع هذا فإن معظم الناس هناك يتحدثون اللغه الانجليزيه بشكل أساسي، فاذا اردت ان تذهب الى هناك ينبغي عليك أن تكون متقنا لإحدى هذه اللغات.

 العملة الرسمية في جمهورية تتارستان هي الروبل الروسي  فينبغي على من يريد السفر أن يضع في حسبانه تبديل  مبلغا من النقود إلى العملة الروسية.

 

 هذه الدولة آمنة نسبيا لكل من يريد السياحة فيها لكن دائما ينصح بأن يأخذ الشخص احتياطات السلامة الأساسية، تتوفر في تتارستان مجموعة من الأماكن لإقامة المسافرين والسياح هناك  يمكنك ان تجد فنادق فاخرة، او اذا كانت ميزانيتك متوسطة أو محدودة ويمكن للشخص ان يلجا الى بيوت الشباب التي تتميز بأسعارها المعقولة. 

 يوجد الكثير من  المقاهي والمطاعم في جمهوريه تتارستان والتي تقدم بدورها اصناف مميزه وشهيه من الأطعمة والمشروبات المتميزة، 

جمهورية تترستان هي جمهورية ذات صلة جيدة بروسيا وتربط تتارستان و روسيا سكك حديدية وطرق جوية فيمكن للشخص أن ينتقل بسهولة بين روسيا وتتارستان. 

 

أنواع التأشيرة إلى تتارستان:

لكي تستطيع ان تدخل الى دولة تتارستان ينبغي عليك أن تحصل على تأشيرة دخول إلى روسيا وإجراءات الاجانب الى الدول الاخرى تعود في الأصل إلى بعض الدول وبعضها البعض، على سبيل المثال دولة روسيا تسمح لمواطني بعض الدول على سبيل المثال المصري يعني يدخل إلى الحدود الروسية بإحدى الطرق التالية:

 

  • فيزا السفر السياحية وتكون هذه الفيزا لغرض السياحة داخل روسيا والدول التابعة للاتحاد ومدة هذه الفيزا 30 يوما وتصلح هذه الفيزا للاستخدام لمرة واحدة فقط.
  •  فيزة السفر المخصوصة أو الخاصة ومدة هذه الفيزا 90 يوم وتصلح هذه التأشيرة لدخول روسيا مره واحده او مرتين بحد أقصى.
  • تأشيرة الاستثمار أو ما تسمى بفيزا المستثمرين وتكون مدة هذه الفيزا 90 يوما قد تصل الى سنة وهذا اقصى حد لها  وتصلح هذه الفيزا للدخول الى روسيا بعدد مرات مفتوح.

 

كيف اسافر إلى تتارستان:

تعمل التأشيرة السياحية كما ذكرنا  سابقا لمدة 30 يوما، اما بالنسبة للاوراق والمستندات المطلوبة للحصول على هذه التأشيرة فهناك الكثير من خطوات التي يجب على الشخص ان يتبعها إذا كان يريد الذهاب الى دولة تتارستان، وهذه الخطوات هي:

 

  1. لابد ان يكون الشخص الذي يريد ان يسافر الى جمهورية تتارستان معه جواز سفر ساري المفعول بمعنى انه غير منتهي.
  2.  وجود عدد 2 صور شخصية ملونه وتكون هذه الصور بمقاس 4 × 6. 
  3. يلتزم الشخص الذي يريد ان يسافر الي  بان يقدم جميع المستندات والوثائق والأوراق الشخصية التي تطلب منه والتي تحتوي على البيانات الخاصة بك منه.
  4.  أن يكون بحوزة الشخص الذي يريد السفر الى تتارستان وثيقة من البنك وهذه الوثيقة تؤكد وتثبت أنه يمتلك حسابا بنكيا وفقا لما هو مطلوب.
  5.  أن يقوم الشخص الذي يريد السفر الى تتارستان بالحجز في أحد فنادق الستان او روسيا طوال الفترة التي ينقص فيها هناك.
  6. يلتزم الشخص المسافر الى تتارستان بدفع جميع الرسوم الماليه المطلوبه منه وذلك حتى يستطيع ان يحصل على التأشيرة المطلوبة.

ضع في الحسبان:

  • عليك اذا اردت ان تسافر الى تتارستان بعد ان تقوم بتقديم الاوراق المطلوبه منك الى السفارة الروسية في بلدك، ان تقوم بحجز تذكرة طيران ويكون هذا مبنيا على التأشيرة التي صدرت من دائرة الهجرة الاتحادية في روسيا.
  •  يمكن ان يتم اصدار التاشيره هنا أن هذا الطلب دعوة شخص موجود في روسيا  يقوم بارسالها للشخص الآخر الراغب في السفر.
  •  تتم دعوة السفر هذه إن كان السفر عن طريق الدعوه الشخصية وليس عن طريق تاشيره سياحيه او عن طريق العمل، ان يتم ارسال الأصل من الدعوة عن طريق إحدى الشركات المسؤولة عن الشحن مثل شركة دي اتش ال.
  •  فترة دقائق الشخص المسافر داخل دولة روسيا عن طريق التأشيرة الخاصة تكون مدتها حوالي 90 يوما فقط اقصى حد.
  •  وفقا للقانون المنظم في دولة روسيا فإن التأشيرة الخاصة تتيح الدخول الى روسيا مره واحده او مرتين فقط خلال ال 90 يوم.

 

تكلفة السفر إلى تتارستان:

الكثير من الشباب العربي يتساءلون عن تكلفة السفر الى تتارستان وهذا بعد أن انتشرت أنباء تفيد أن بنات هذه الدولة يبحثون عن الرجال المسلمين لكي يتزوجوا منهم، ويرجع هذا كما ذكرنا سابقا بسبب انه يوجد أزمة في عدد الرجال في  تتارستان عدد الرجال أقل من عدد النساء مما ادى الى ازمة الانوثه التي ضربت هذه البلاد.

 

تذكرة الطيران

 أن سعر تذكرة الطيران الى  تتارستان يتفاوت حسب وقت الموسم والحجز، ومن المفضل أن يبحث الشخص المسافر عن الخصومات والعروض التي تتاح عند حجز التذاكر على مواقع حجز تذاكر الطيران، يمكن ايضا ان يقوم الشخص بالتوفير على تذاكر الطيران عن طريق البحث عن وجهات تكون قريبه من تتارستان وان يصل اليها بالقطار او الحافلة.

 واليكم بعض اسعار التذاكر التقريبية للسفر إلى تتارستان من بعض الدول قد تزيد هذه الاسعار على حسب الموسم ووقت الحجز أو قد تنقص.

 

كم يكلف سعر التذكرة من مصر الى روسيا؟

 أفضل سعر تذكرة الطيران من جمهورية مصر العربية إلى روسيا تكون عن طريق احدى شركات الطيران وتبلغ قيمة التذكرة 7850 جنيه، ثم بعد ذلك عند النزول  في روسيا يركب المسافر طائرة أخرى من العاصمة موسكو الى العاصمة قازان التتارستانية.

يبلغ سعر أفضل تذكرة طيران من موسكو إلى كازان ما يقرب من 3360 جنيه، ويكون هذا عن طريق شركة طيران تسمى بوبيدا والتي تقوم بتوفير أفضل سعر للتذكرة من روسيا إلى تتارستان لعملائها.

 

كم يكلف سعر التذكرة من السعودية إلى تتارستان؟

أفضل سعر تذكرة الطيران من المملكة العربية السعودية هو  644 دولار وتكون هذه الرحلة هي رحلة الذهاب فقط والتي قد تستغرق حوالي 11 ساعة وهذا في المسار الأكثر رواجا. 

 

ختاما العزيز اتمنى لك أهم المعلومات عن تكلفة السفر الى تتارستان نرجو أن تكون مقالتنا قد شملت جميع المعلومات التي تبحث عنها يتبعون دائما التعرف على كل ما يهمك من اخبار الهجرة و السفر واللجوء وغيرها على موقع فرصتي. 

السابق
مكاتب خدم في أبو ظبي 
التالي
الحياة في تتارستان

اترك تعليقاً