الهجرة إلي جورجيا

الهجرة إلي جورجيا | كيفية الحصول علي إقامة قانونية عند الهجرة الى جورجيا

الهجرة إلي جورجيا أصبحت في السنوات الماضية محل إهتمام العديد من الأشخاص في الوطن العربي خاصة العراقيين والمصريين الأقباط الذي سافر منهم عدد كبير بالفعل إلي دولة جورجيا، وتتعدد أسباب الهجرة إلي الدولة الجورجية ومنها طبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية التي تمتع وتجذب نظر كل من يراها، بالإضافة إلي إرتفاع مستوي الأمن وانخفاض معدلات الجريمة وتكاليف المعيشة المنخفضة وغيرها الكثير، مما أدي إلي كثرة الطلب علي تأشيرة السفر إلي جورجيا.

مميزات الهجرة الى جورجيا والإقامة فيها

– بعد الحصول علي الإقامة في جورجيا فسيمكنك الدخول إليها لاحقًا بدون تصريح أمني أو تأشيرة، الأمر الذي يتطلب الكثير من الإجراءات الروتينية والمملة والتي تجعلك تشعر بالملل.

– إذا كنت مقيم في جورجيا فستتمكن من الحصول علي تأشيرة دخول العديد من الدول الأوروبية الكبرى مثل بريطانيا وأمريكا.

– من مميزات الهجرة إلي جورجيا أيضا أنه يمكنك بعد إقامة خمس سنوات بها الحصول علي الجنسية الجوروجية، مع إمكانية الحصول علي جواز سفر يتيح لك دخول أي دولة من دول شنغن بدون إستخراج أي تأشيرة للدولة المسافر لها.

– عندما تكون شخص مُقيم في جورجيا سيتيح لك إمكانية فتح حساب بنكي في أي بنك من بنوك الدولة، وإجراء معاملاتك المالية بكل سهولة ويسر وكأنك مواطن من مواطني جورجيا.

إقرأ أيضا:تأشيرة جورجيا | كيفية السفر إلي جورجيا بالنسبة لباقي الدول العربية الأخرى

– بعد الحصول علي الإقامة في جورجيا ستمتلك شقة خاصة بك للسكن بها.

– أيضا سيتم منحك سيارة خاصة بك بصفتك مُقيم في الدولة الجورجية، مع رخصة قيادة للحماية من أي مسائلة مرورية ممكن أن تتعرض لها.

– سيكون لك حق الحصول علي تصريح طبي وإمكانية التسجيل في أي من الشركات، والإلتحاق  بالعمل سيكون حق مضمون لك.

كيفية الحصول علي إقامة قانونية عند الهجرة الى جورجيا

يمكنك أن تحصل علي إقامة قانونية في جورجيا بأكثر من طريقة ومنها :

الإقامة عن طريق الحصول علي عقد عمل: وهذه الطريقة ستحتاج إلي أن تحصل علي عقد عمل خلال فترة زمنية بعد الهجرة إلي جورجيا تقدر ب ٣٠ بوم، وفي حالة عدم قدرتك علي الحصول علي عقد عمل في هذه الفترة فسيتعين عليك مغادرة البلد والرجوع إلي بلدك الأصلي بعد إنتهاء الفترة المحددة لمدة التأشيرة السياحية.

الإقامة عن طريق الإستثمار: وذلك عند إستثمارك في بعض المشاريع أو الشركات مع مواطني جورجيا، ولكن يجب أن لا يقل المبلغ المستثمر به عن 300000$.

الإقامة عن طريق شراء عقار: وذلك عند شراء عقار معين، ويشترط أن تكون قيمة هذا العقار لا تقل عن 100000$.

إقرأ أيضا:العمل في جورجيا | المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا

الإقامة عن طريق الدراسة: وذلك عن طريق تسجيلك في إحدى الجامعات الجورجية لإستكمال دراستك.

أهمّ القوانين التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الهجرة إلى جورجيا

– تحرص جورجيا على تأكيد هوية الأشخاص المهاجرين إلى أراضيها، ولكنها في الوقت نفسه تقدم إستثناءات لضحايا الحرب أو الشهود القانونيين، كما تقوم الحكومة الجورجية بأخذ بصمات أصابع الأشخاص الذين لديهم سوابق لإدخالها في قاعدة بياناتهم الخاصة كجزء من حماية المجتمع.

– تتيح جورجيا لأي مهاجر بالحصول على عمل في أراضيها، ولكن في حالة العثور على أي وثائق مزورة سيعاقب المهاجر بالسجن والغرامة، مع العلم أنه سيتطلب من صاحب العمل تأكيد حصول العامل علي تصريح عمل طبقا للقانون الذي بدأت الدولة بتطبيقه في عام 2012م.

إقرأ أيضا:تأشيرة جورجيا | كيفية السفر إلي جورجيا بالنسبة لباقي الدول العربية الأخرى

إذا تم الهجرة إلي جورجيا بطريقة غير شرعية، فستتيح الدولة إمكانية الحصول علي العناية الصحية والخدمات الطارئة، ولكنها لا تتيح أي خدمة عامة، كما لا يسمح لأي مهاجر غير شرعي بالإلتحاق لأي مدرسة حكومية.

يحق للمهاجربن المقيمين التصويت في الإنتخابات.

إذا بقي المهاجر مدة أطول في جورجيا بعد إنتهاء مدةّ التأشيرة سيتعين عليه دفع غرامة ماليّة تعتمد على المدة الزائدة.

تكلفة المعيشة والهجرة الى جورجيا

تتميز جورجيا بتكاليف معيشتها المنخفضة، فتكاليف الحياة هناك بسيطة للغاية، حيث يمكنك تأجير شقة سكنية في العاصمة تبليسي بسعر يبدأ  من 200$، ويزيد السعر حسب المساحة والموقع الخاص بالشركة.

أيضًا الأسعار الخاصة بالوجبات في المطاعم الجورجية تعد رخيصة جدا بالإضافة إلي أسعار  السلع الغذائية.

السابق
العمل في جورجيا | المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا
التالي
تأشيرة جورجيا | كيفية السفر إلي جورجيا بالنسبة لباقي الدول العربية الأخرى

اترك تعليقاً