العمل في جورجيا

العمل في جورجيا | المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا

العمل في جورجيا من الأمور التي يفكر فيها الكثير من مواطني العرب في الوقت الحالي، فالعديد منهم يظنون أنها وجهة جيدة بالنسبة للعرب الباحثين عن الهجرة وفرص العمل، ولكن لكن هذا التفكير خاطيء، فدولة جورجيا لديها تعداد سكاني ما يقرب من 4 ملايين و385 ألف نسمة، وتعاني نسبة ليست بالقليلة من هؤلاء السكان من البطالة بشكل كبير، فإذا كنت تعتقد أنك ستتمكن من إيجاد وظيفة والعمل في جورجيا فهذا أمر صعب للغاية، إلا إذا كنت تمتلك مهارات نادرة تتميز بها ويطلبها سوق العمل في جورجيا.

العمل في جورجيا

للأسف الكبير تعرض الكثير من العرب لخسارة أموالهم ووقتهم من أشخاص خدعوهم بالحصول علي فرصة عمل في جورجيا، وبسبب أن الحصول علي تأشيرة الهجرة إلي جورجيا أصبح سهلا وممكننا، فالكثير رغبوا بالسفر واعتقدوا أنه طالما نجحوا في الوصول إلي الأراضي الجورجية فسيمكنهم الحصول علي أي وظيفة، ولكن هذا غير صحيح.

في هذا المقال سنناقش معك إستخراج تأشيرة جورجيا، وأهم المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا، فتابع معنا.

العمل في جورجيا والهجرة

إذا أخذت القرار النهائي بالسفر إلي جورجيا من أجل الحصول علي وظيفة والعمل هناك، فستحتاج إلي إستخراج تأشيرة جورجيا، ويمكنك الحصول علي التأشيرة بطريقتين مختلفتين وهما التقديم عبر الإنترنت أو التقديم عبر السفارة التابعة لبدلك، وسنشرح لك الطريقتين بشكل مفصل.

إقرأ أيضا:الهجرة إلي جورجيا | كيفية الحصول علي إقامة قانونية عند الهجرة الى جورجيا

أولا التقديم عبر الإنترنت

بالنسبة لهذا النوع من التقديم، فسيتطلب منك الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الشئون الخارجية لجورجيا، والقيام بملأ النموذج وتحميل الوثائق المطلوبة، يمكنك معرفتها من هنا ( ضع رابط مقال إستخراج فيزا جورجيا ) وسيتم إستخراج الفيزا في مدة تصل إلى 5 أيام.

التقديم في السفارة

أما النوع الثاني فسيتطلب منك الذهاب إلي السفارة وتقديم الوثائق المطلوبة هناك، يمكنك معرفتها من هنا ( ضع رابط مقال إستخراج فيزا جورجيا )، وهذا النوع من التقديم يعتبر هو الإفضل بالنسبة لمواطني الدولة المصرية.

وما يميز دولة جورجيا في الحصول علي التأشيرة الخاصة بالسفر لها أنه لا يقابلك أي تعقيدات أو عوائق يمكن أن تؤدي إلي رفض طلبك، إلا في حالات إستثنائية بسيطة كوجود سابقة أعمال جنائية أو أنك تمتلك مرض من الأمراض المعدية.

وستكون المدة الخاصة بالتأشيرة ثلاثة أشهر فقط، ويمكنك الإقامة في جورجيا بعد إنتهاء الثلاثة أشهر في حال حصولك علي عقد عمل خلال أول شهر من مدة التأشيرة، أو التواجد في الدولة من أجل الدراسة.

ملحوظة: لا يتطلب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى إستخراج تأشيرة جورجيا للسفر لها، وتشمل دول مجلس التعاون تلك القائمة ( الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، السعودية )، فجواز السفر يتيح لهم دخول البلد لمدة سنة كاملة بدون إستخراج تأشيرة.

إقرأ أيضا:تأشيرة جورجيا | كيفية السفر إلي جورجيا بالنسبة لباقي الدول العربية الأخرى

أما بالنسبة لمواطني باقي الدول، فسيتعبن عليهم إستخراج فيزا قصيرة الأجل والتي تتيح الإقامة في جورجيا لمدة ثلاث شهور، وذلك عن طريق التقديم لها عبر الإنترنت أو من خلال السفارة التابعة للبلد.

المجالات التي يتطلبها سوق العمل في جورجيا

هناك بعض المجالات والخدمات التي تتطلب جورجيا باستمرار موظفين للعمل بها ومنها :

الوظائف الخدمية

تعتبر الوظائف الخدمية سواءً في المقاهي أو في المطاعم أو في خدمات البناء من أكبر فرص العمل التي تحتاج جورجيا إلي موظفين للعمل بها، فإذا كنت ترغب في العمل في جورجيا ولديك مهارة العمل في هذا النوع من الوظائف، فستكون فرصة الحصول علي وظيفة سهلا وممكنة مقارنة بأنواع الوظائف الأخرى.

كما أن هناك عمالة كثيرة من العرب نجحوا في الحصول علي وظيفة خدمية في جورجيا واستمروا في عملهم حتي التطوير بشكل كبير، ومن ثم تمكنوا من فتح مشاريع خاصة بهم من المطاعم والمقاهي وغيرها.

الأعمال السياحية

إذا كان لديك مؤهل سياحي وتجيد التحدث بأكثر من لغة، فيمكنك العمل كمرشد سياحي في جورجيا، فكما نعلم أن الدولة بها العديد من المعالم السياحية والتاريخية، وبالتأكيد يأتي إليها العديد من الأشخاص حول العالم من أجل السياحة، وبالتالي فإن فرصة الحصول علي وظيفة مرشد سياحي ستكون ممكنة وسهلة، لأن الدولة الجوروجية في حاجة إلي مرشدين سياحيين في الكثير من الأوقات.

إقرأ أيضا:اللجوء في بلجيكا | خطوات تقديم طلب اللجوء في بلجيكا وطرق اللجوء في بلجيكا

تدريس اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية من اللغات التي يتهافت علي تعليمها العديد من مواطني دولة جورجيا، ولكن تكمن صعوبة هذه المهنة هو أنك لا تحتاج إلي أن تكون محترفا في اللغة الإنجليزية فقط، فقد يتعين عليك تعليم اللغة الجورجية أيضا حتي يمكنك التعامل مع المواطنين هناك أثناء دراستهم اللغة الإنجليزية.

الإستثمار في جورجيا

هذا النوع من العمل في جورجيا يعتبر من أفضل الأعمال، لأن الدولة تقدم تسهيلات عديدة للمستثمر بها بسبب معاناة العديد من مواطنيها بالبطالة، حيث أن إستثمارك في مشروع ما سيوفر فرص عمل لكثير من للمواطنين الجورجيين، ولكن بالتأكيد سيحتاج الإستثمار في جورجيا إلي توافر رأس مال كبير مع عمل دراسة إقتصادية جيدة لفكرة المشروع من أجل نجاحه، الأمر الذي يصعب من التفكير في هذا النوع من الوظائف مقارنة بالوظائف الأخري.

رواتب العمل في جورجيا

الرواتب في جورجيا تختلف من وظيف لأخري، ولكن يمكن القول بأن الوظائف الخاصة بالإستشارات والتسويق والمبيعات يتراوح رواتبها بين 400 الى 1000 دولار شهريًا، وعن الخدمات الخاصة بالمطاعم والمقاهي فربما تكون أقل من هذا المعدل.

أما بالنسبة للعمل الشاق مثل البناء، فيعتبر من الأعمال ذات الدخل الجيد في جورجيا، فمتوسط الراتب يصل إلى الـ 1200 دولار شهرياً.

السابق
منح مجانية لدراسة الطب 2020 2021- في أكثر من دولة حول العالم
التالي
الهجرة إلي جورجيا | كيفية الحصول علي إقامة قانونية عند الهجرة الى جورجيا

اترك تعليقاً