إسبانيا

الإقامة في إسبانيا عن طريق عقد عمل | كيفية التقديم للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة ؟

العمل في إسبانيا والإقامة هناك حلم لدي كثير من الشباب في الوطن العربي ، فتعتبر إسبانيا من أكثر الدول التي يهاجر إليها العديد من الشباب العرب بحثا عن العمل لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم التي عجزوا عن تحقيقها في بلادهم ، ويتم إختيار إسبانيا بالأخص دونا عن غيرها نظرا لنموها الاقتصادي الكبير، وتعامل أهلها الودود مع المهاجرين واللاجئين ، ومن خلال موقعنا فرصتي سنتعرف في هذا المقال علي الإقامة في إسبانيا عن طريق عقد عمل ، فتابعونا.

قانون الأعمال الإسباني الجديد

تم صدور قانون أعمال إسباني جديد في عام 2013 يتيح لأي مواطن هاجر لأسبانيا أن يبدأ بأي عمل تجاري هناك ، في خطوة الهدف منها الإستفادة من استقطاب رجال الأعمال إلى إسبانيا.

وبعد أن يتم الموافقة علي العمل الذي يرغب بالعمل فيه سيتيح لك أنت وعائلتك تأشيرة إقامة لمدة سنة واحدة ، وفي حال إستمرار عملك يمكن أن تجدد التأشيرة للحصول علي الإقامة لمدة سنتين ، ويمكنك تجديدها كل عامين ، ولكن بشرط أن تقدم تقريرا سنويا يثبت إستمرار نشاط عملك.

الحد الأدنى لرأس المال لإقامة عمل في إسبانيا – الإقامة في إسبانيا عن طريق عقد عمل

قد أتاح القانون الإسباني الإقامة في إسبانيا عن طريق العمل بهدف أن هذا العمل سيخدم مصلحة إسبانيا الإقتصادية ، وبالتالي فلا يوجد شروط خاصة بأن تقوم بعمل معين أو برأس مال محدد ، فيمكنك البدأ بأي عمل وبأي رأس مال ، ولكن الأهم هو موافقة النظام الإسباني لعملك أو مشروعك بعد دراسته وتحليله.

إقرأ أيضا:اللجوء في إسبانيا 2020/ 2021 | ماهي الخطوات اللازمة لطلب اللجوء في إسبانيا

كيفية التقديم للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة ؟

يجب على صاحب المشروع أو ممثله القانوني تقديم طلب تأشيرة أو تصريح إقامة بإستخدام نموذج خاص ، والذي يجب تقديمه إلى القنصلية الإسبانية في بلد الإقامة الأصلي.

بعد الحصول على التأشيرة ، يمكن لصاحب العمل الهجرة إلى إسبانيا لبدء الإجراءات الأولية المطلوبة للعمل ، ويمكن للمحامي أيضًا تقديم مستندات من إسبانيا نيابة عنه للحصول على تصاريح إقامة للمستثمر وجميع أفراد أسرته.

الأوراق المطلوبة لإقامة عمل في إسبانيا – الإقامة في إسبانيا عن طريق عقد عمل

  • يجب أن تتضمن المستندات الأساسية المطلوبة:
  • فكرة المشروع بالإضافة إلى خطة شرح تفصيلية للمشروع.
  • صورة شخصية.
  • نسخة من جواز السفر.
  • سجل مثبت به أن مقدم الطلب لم يتورط في أي أعمال إجرامية سابقة.
  • إثبات وجود المبلغ الكافي للعيش في إسبانيا “مبلغ يتناسب مع تكلفة المعيشة”.

من الأفضل أن يكون لك “محامي” لديه خبرة كافية في جميع الإجراءات والمستندات اللازمة ، و خبرة في العمل مع القنصليات الإسبانية والمنظمات التجارية الأجنبية ، بالإضافة إلي علاقات في وزارة التجارة والإستثمار في إسبانيا.

إقرأ أيضا:الوثائق المطلوبة للتجمع العائلي باسبانيا
السابق
قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا | وما هي شروط لم الشمل في المانيا؟
التالي
التعليم تعلن عن شروط التقاعد المبكر للمعلمين وخطوات التسجيل به عبر منصة فارس

اترك تعليقاً