ألمانيا

تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا

مرحبا بك عزيزي القارئ في موقع فرصتي، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على اهم المعلومات عن تقديم طلب اللجوء في ألمانيا. وكيف يتم ذلك وكيف يتم تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا من تركيا، كل هذه المعلومات واكثر ستجدها في هذا المقال فهيا بنا نتعرف عليها.

 

تقديم طلب اللجوء:

الإجراءات الخاصة باللجوء هي: الديناميكية التي من خلالها يتم تحديد ما إذا كان الشخص سوف يتم منحه حق اللجوء داخل المانيا ام لا.

 إجراءات اللجوء داخل ألمانيا يتم تنظيمها بحسب قوانين اللجوء  وهذه العملية لها عدة خطوات:

  • تقديم طلب اللجوء.
  •  فحص دبلن.
  •  المقابله والاستماع لطالب اللجوء.
  • صنع القرار. 

وتبدأ هذه الاجراءات حينما يقدم الشخص طلبا رسميا للحصول على اللجوء،  فعلى طالب اللجوء اولا ان يقوم بالتسجيل كطالب لجوء. 

 

إجراءات اللجوء عند الوصول إلى ألمانيا:

  • اولا تسجيل الوصول عند وصوله ألمانيا  فهي أول خطوة يقوم بها الشخص الهارب من بلاده إلى ألمانيا بحيث يقوم بإبلاغ السلطات بأنه قد وصل إلى ألمانيا.
  •  ثانيا تقديم طلب اللجوء بعد ان يقوم الشخص بالتسجيل، عند الوصول يقوم بعدها في القيام بالإجراءات الخاصة باللجوء، وهي تقديم طلب اللجوء، ويمكن أن يقوم الشخص بتقديم طلب اللجوء من خلال المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين،

 بعدها سوف يتم حجز موعد للمقابلة الشخصية.

إقرأ أيضا:منح دراسية في المانيا لطلاب الثانوية العامة
  • قبل أن تتم المقابله الشخصيه عن طريق توجيه الدعوة للشخص، سيبدأ معه اولا فحص دبلن وهو الفحص الذي يتم من خلاله الاستفسار عن تاريخ طالب اللجوء، وأسباب لجوئها كما من خلال هذا الفحص سيتم معرفة ما إذا كانت ألمانيا هي المسؤولة عن طلب اللجوء ام دوله اخرى.
  • جلسة الاستماع والمقابلة الشخصية بعد أن يقوموا بالتحقيق بأن ألمانيا هي الدولة المسؤولة عن تقديم اللجوء، لهذا الشخص بعدها سوف يتم ارسال دعوة خاصة به، لكي يحضر جلسة الاستماع او المقابله الشخصيه وتعتبر هذه الجلسة هي أهم جزء في  إجراءات اللجوء.
  • بعد أن يتم الانتهاء من جلسة الاستماع سوف ينتظر طالب اللجوء الرد عليه في اتخاذ القرار بشأن طلب اللجوء الخاص به، ويتم الرد على طلب اللجوء عن طريق رساله يتم من خلالها ابلاغه هل تم قبوله ام لا.

 

هل يمكن التقديم من خارج دولة المانيا؟ 

 هناك  بعض التضارب في الأقوال في هذا الشأن  فالبعض يقول، أنه في بعض الحالات يمكن لطالب اللجوء أن  يقوم بتقديم طلب اللجوء الخاص به من دوله اخرى غير بلده الأصلي.

ويكون تقديم طلب اللجوء عن طريق  المفوضية السامية  ولابد أن يكون في بلد آخر غير بلده الأم.

إقرأ أيضا:منح دراسية مجانية في المانيا | منح دراسية مجانية في المانيا 2020 بأشهر الجامعات 

 والبعض الاخر يقول انه لا يمكن أن يقدم طالب اللجوء طلب اللجوء من خارج الدولة، التي يريد أن يلجأ إليها لا عن طريق الانترنت، ولا عن طريق السفارة الخاصة بدولة اللجوء المتواجدة خارجها.

ولكن القول الصحيح أنه لا يمكنك أن تقوم بتقديم طلب اللجوء من خارج ألمانيا عن طريق الانترنت او عن طريق السفاره الالمانيه، ولكن هناك طرق اخرى يمكنك ان تقوم بتقديم طلب اللجوء الخاص بك عن طريقها  وهذا ما سنتعرف عليه بالسطور القادمة. 

 

تقديم طلب اللجوء الى ألمانيا من تركيا:

هل يمكن تقديم طلب اللجوء الى المانيا من تركيا؟ الاجابه على هذا السؤال تحتاج الى تفصيل  فمعظم الناس هناك خلط في المفاهيم  عنده بين اللجوء لألمانيا عن طريق تقديم طلب اللجوء في السفارة، وبين أن يلجأ الشخص إلى ألمانيا عن طريق المفوضية السامية وللإجابة على هذا السؤال يمكننا توضيح الآتي:

 

 هل يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب اللجوء عن طريق اي سفاره تابعة لدولة ألمانيا في أي دولة من الدول؟ والإجابة بالتأكيد لا.

 والسؤال الآخر هل يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب اللجوء عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة الاجابه تكون نعم.

إقرأ أيضا: شروط الدراسة في المانيا للمصريين | كيفية التقدم بطلب الدراسة في المانيا للمصريين

 

كيفية تقديم طلب اللجوء عن طريق المفوضية:

يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب اللجوء وأن يحصل عليه في ألمانيا عن طريق المفوضية السامية، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر فيه  ما هي:

  • تسجيل الشخص كلاجئ داخل المفوضية بمعنى انه يجب ان يكون هذا الشخص قد قام بتسجيل نفسه بأنه شخص لاجئ داخل المفوضية السامية.
  •  أن يكون الشخص خارج دولته الأصلية، بمعنى أنه في الحالة التي يقوم بتقديم فيها طلب اللجوء عن طريق المفوضيه، يكون في دولة أخرى غير دولته الأصلية.

 عندما تتوفر هذه الشروط في طالب اللجوء حينها مفوضيه من الاتصال به لتوطين داخل ألمانيا.

المفوضية هي من توطن الأشخاص وتتصل بهم، وليس العكس فالاشخاص المتقدمين بطلبات اللجوء لا يقومون بتوطين أنفسهم لدوله معينه ولكن المفوضية هي من تفعل ذلك.

الحالة التي يتم فيها اختيار الشخص تقوم بعد ذلك المفوضية بالاتصال بالسفارة الألمانية، وتحديد موعد مع وفد السفارة حتى تتم إجراءات التوطين.

وهنا نشدد على هذه النقطة، بأن اللجوء في هذه الحالة يتم عن طريق المفوضية التي تتواصل مع السفارة لتوطين الشخص، ولكنه لا يمكن للشخص أن يذهب بمفرده الى السفارة ويقوم بتقديم طلب لجوء بشكل مباشر.

 

هذه هي الطرق الشرعية لتقديم طلب اللجوء إلى المانيا من تركيا، حتى لا يحدث  أن يفهم بعض الاشخاص انه يمكن تقديم طلب اللجوء عن طريق السفاره مباشره، وعن طريق اي جهة اخرى غير المفوضيه الساميه للامم المتحده.

 

عزيز القارئ قدمنا لك من خلال هذا المقال ما تريده معلومات، حول  كيفية تقديم اللجوء لألمانيا  وهل يمكن تقديم طلب اللجوء من خارج المانيا، ام لا وهل يمكن تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت من خارج هذه الدولة ام ان هذا الكلام غير صحيح. 

السابق
استمارة الهجرة إلى أستراليا
التالي
استمارة التسجيل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً