ألمانيا

محامي لم الشمل في ألمانيا | ومتى يكون المحامي ضروري لعمل لم الشمل إلى ألمانيا؟

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في أن يتم جمعهم مع أسرتهم أو أزواجهم، خاصة لو كانوا من المتواجدين في ألمانيا، عن الخطوات التي يمكن إتباعها، وإن كان هناك من يقوم بتقديم العون لهم، حيث قد يواجه البعض صعوبة في إتمام مثل تلك المعاملات، ومن خلال المقال سنتعرف معا على محامي لم الشمل في ألمانيا عبر موقعنا المميز “فرصتي” فتابعونا.

محامي لم الشمل في ألمانيا

يساعد محامي لم الشمل في ألمانيا، الأشخاص الذين يرغبون في تقديم الطلب على كيفية التقديم بشكل سليم، بالإضافة إلى الأوراق التي هم بحاجة إلى توفيرها، وذلك للتأكد من عدم تعرض الطلب الخاص بهم للرفض، وعلى الرغم من كون الشخص يتمكن من عمل ذلك بنفسه، إلا أن وجود المحامي ييسر على صاحب الطلب تلك الإجراءات.

الجدير بالذكر أن المحامي يساعد فقط في التقديم بشكل سليم، ولا يمكن له أن يتدخل في قرار السفارة، سواء كان القرار بالرفض للطلب أو بالقبول، وتكون المعاملة مع المحامي في مقابل تكاليف مالية، والتي يقوم صاحب الطلب بدفعها.

الشروط الواجب توفرها للم الشمل في المانيا

هناك عدد من الشروط التي تم إقرارها من قبل الدولة، وذلك حتى يتمكن الشخص من التقدم بطلب لم الشمل، ومن تلك الشروط التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

إقرأ أيضا:الهجرة إلى المانيا من مصر 
  • أن لا يزيد العمر للأبناء من الذكور أو الإناث عن عمرالثمانية عشر عام، ويتم الاستثناء من هذا الشرط حالات معينة، وهي حال وجود مشاكل صحية، وكذلك المشكلات العقلية.

إقرأ ايضاً: قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا | وما هي شروط لم الشمل في المانيا؟

  • يسمح للزوج أن يقوم بالتقدم بالطلب للم الشمل لأفراد عائلته، كما يسمح بالعكس أن تقوم الزوجة بذلك لو كانت هي المتواجدة في ألمانيا.
  • يمكن للأبناء أن يتقدموا بالطلب للوالدين، وذلك لو كان عمر الأبن لا يزيد عن الثمانية عشر عام.

الأوراق المطلوبة في حال لم شمل الزوجة

لا تختلف الأوراق في حالات لم الشمل، سواء كانت للزوجة أو الأقارب أو الوالدين، ولكن في حال كان المتقدم يجمع أكثر من زوجة، فيتم التقديم لواحدة منهم فقط، حيث أن القانون الألماني لا يسمح بالتعدد للرجل والجمع ما بين الزوجات.

إقرأ أيضا:تكلفة دراسة الطيران في المانيا 

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارىء نكون بذلك قد تعرفنا سويا على محامي لم الشمل في ألمانيا، كما تعرفنا على الشروط التي يجب أن تتوفر للحصول على الموافقة على طلبك، بالإضافة إلى الأوراق التي تطلب في حال لم الشمل للزوجة.

السابق
لم الشمل في كندا | كم يستغرق الطلب لم الشمل في كندا؟
التالي
أفضل مدن فرنسا للعمل

اترك تعليقاً