ألمانيا

تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت في ألمانيا

هل يمكن تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت في ألمانيا 2023، وكيف يمكن تقديم الطلب وما هي شروط تقديم طلب الهجرة واللجوء وأسباب الرفض ايضًا؟ تعد هذه الأسئلة هي أشهر ما يدور في ذهنك عند التفكير في اللجوء إلى ألمانيا وبدء حياة جديدة وسط مجتمع راقي وبيئة عمل متميزة، وسوف نقدم لك الإجابة على كافة الاسئلة من خلال موقع فرصتي

هل يمكن تقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت في ألمانيا 2023؟ 

يجب العلم أنه لا يمكن تقديم طلب اللجوء إلى ألمانيا أو إلى أي من الدول بصورة عامة من خلال الإنترنت، تقديم الطلب يتم بعد الوصول إلى الأراضي الألمانية ومن ثم تقديم الطلب من الداخل. 

أي أنه في حالة وجود أي من الجهات التي تخبرك بأنها تستطيع مساعدتك في تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت فهي جهة مخادعة وتسعى من أجل استغلالك عليك أن تكون على دراية ووعي تام بهذا الأمر. 

اين يتم تقديم طلب اللجوء في ألمانيا؟ 

يتم تقديم طلب اللجوء بعد الوصول إلى الحدود أو المطارات الألمانية بعيدًا عن صالة الترانزيت حيث أنه في حالة تقديم طلب اللجوء في الصالة المخصصة للترانزيت سوف يتم رفض الطلب على الفور فهي بمثابة أرض دولية. 

إقرأ أيضا:تكاليف المعيشة في المانيا | تكلفة السكن في المانيا ومصاريف النقل والمواصلات

كذلك يمكنك تقديم الطلب الخاص بك من خلال مراكز اللجوء أو مراكز الشرطة في ألمانيا. 

ما هي أسباب اللجوء المقبولة؟ 

يمكن لأي شخص أن يقوم بتقديم طلب اللجوء إذا كانت الشروط والاتفاقات الدولية في حق الحماية تنطبق عليه ومن بين أهم الأسباب المقبولة ما يلي: 

  1. وجود حروب ونزاعات في بلدك قريبة من منطقة إقامتك. 
  2. إذا كنت تعاني من التمييز العنصري نتيجة اللون أو العرق. 
  3. الميول الجنسية التي يرفضها المجتمع والعادات والتقاليد والعرف في بلدك. 
  4. إذا كنت تنتمي إلى أي من الجماعات المحظورة ولديك أنشطة سياسية مخالفة. 
  5. بسبب الدين. 
  6. إذا كان هناك خطر مؤكد على حياتك نتيجة أي من الأسباب السابق ذكرها وقد ينتج عنه الزج في السجن أو التعذيب أو عقوبة الأعدام. 

كيف يمكن تقديم طلب اللجوء الإنساني إلى ألمانيا؟ 

بعد الوصول إلى الأراضي الألمانية يمكنك تقديم طلب اللجوء المناسب لك، لكن يفضل عدم التأخر في تقديم الطلب لذلك عليك الإسراع خلال الأسبوع الأول من الوصول، وذلك بالتوجه إلى مركز الشرطة أو أي من مراكز اللجوء، وتوضيح كافة الأسباب التي دفعتك للهروب من بلدك ويجب أن تكون من بين الأسباب التي تم توضيحها في السابق. 

إقرأ أيضا:التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023

هل يمكن تقديم طلب اللجوء الانساني الى المانيا من الخارج؟

نعم يمكن! لكن عليك التفرقة من كونك تستطيع تقديم طلب اللجوء من خارج البلاد أو عن طريق الإنترنت، المقصود هنا هو تقديم طلب اللجوء من خلال التسجيل في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم اختيار الأشخاص المسجلين من قبل المفوضية ومن ثم يقوم بترشيحهم للتوطين في ألمانيا. 

لكن بعد ذلك السفارة الألمانية هي الوحيدة صاحبة الحق في تحديد من يستحق الإقامة واللجوء في أراضيها، كما أن هذا النوع من اللجوء يتم منحه إلى عدد قليل جدًا من الأشخاص، حيث أن لكل دولة حصة محددة من خلال المفوضية. 

لكن تقديم طلب اللجوء من الأراضي الألمانية بصورة عامة غير مرتبط بحصة معين بشرط الوصول إلى داخل الدولة ومطابقة كافة الشروط عليك. 

أسباب رفض طلب اللجوء في ألمانيا:

هناك العديد من الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى رفض الطلب الخاص باللجوء ومن بينها: 

  1. تقديم وثائق ومستندات مزورة يعد من بين أهم أسباب رفض طلب اللجوء بصورة عامة. 
  2. ارتكاب جريمة في ألمانيا قبل قبول طلب اللجوء الخاص بك، الأمر الذي يؤدي إلى سجنك أو الترحيل من الأراضي الالمانية وعدم السماح بالدخول مرة ثانية. 
  3. التعاطف مع المتطرفين وثبت ذلك لجهات التحقيق. 
  4. بصمة دبلن، كل من يمر دول الدبلن يتم تبصيمه وفي هذه الحالة يتم ترحيله من الأراضي الألمانية الى الدولة التي لديه فيها بصمة ولا يتم التغاضي عن هذا الأمر. 
  5. إذا كان المتقدم بطلب اللجوء لا يمتلك أسباب مقنعة من أجل تقديم طلب اللجوء، وينطبق هذا الأمر على اللاجئين السوريين أيضَا في الفترة الحالية. 

بذلك نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت في المانيا وتأكدنا أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة، وإذا كنت تريد اللجوء يجب أن تكون داخل الأراضي الألمانية سواء عن طريق الحدود أو صالة المطار الرئيسية أو كنت داخل البلاد.

إقرأ أيضا:لم الشمل في المانيا | وما هي شروط لم الشمل في المانيا؟
السابق
أنواع الإقامة في السويد
التالي
سعر فيزا الدراسة في ألمانيا  

اترك تعليقاً