ألمانيا

نموذج طلب تأشيرة ألمانيا

السلام عليكم عزيزي القارئ مرحبا بك في موقع فرصتي، من خلال هذا المقال سوف نطلع على نموذج طلب تأشيرة ألمانيا وما يحتويه هذا النموذج، كما أننا سنتعرف ايضا على بعض المعلومات عن فيزا الشنغن ألمانيا ما هي وكيفية الحصول عليها فهيا بنا.

 

تأشيرة الشنغن المانيا:

معنى كلمة تاشيره هي إذن رسمي من الدولة والإقامة والدخول بها، وفي الغالب يتم إصدار هذه التأشيرة من القنصلية أو السفارة الخاصة بالبلد الذي سوف يذهب إليه الشخص  المسافر. 

 

بالنسبة لتأشيرة الشنغن هي عبارة عن فيزا من خلالها يسمح للشخص بأن يسافر بطريقة قانونية من والى منطقة الشنغن، وهذه المنطقة هي منطقة داخل أوروبا يتم السماح فيها بالتحرك بحرية للأشخاص الذين يحملون فيزا الشنغن لفترة قصيرة.

  هذه الفترة تصل الى 90 يوما خلال 180 يوم.

 

شروط تأشيرة شنغن ألمانيا: 

اصدار فيزا الشنغن يكون من قبل القنصلية او السفارة الألمانية حتى يكون الشخص مؤهل للحصول على تأشيرة شنغن ألمانيا يجب عليه إثبات أنه لديه موارد مالية كافية، للإقامة والسفر داخل ألمانيا ومنطقة الشنغن.

 وان هذا الشخص لا يشكل اي خطر او تهديد للامن القومي أو النظام العام أو الصحة العامة في المانيا، او في اي دوله من دول منطقة الشمال.

إقرأ أيضا: شروط الدراسة في المانيا للمصريين | كيفية التقدم بطلب الدراسة في المانيا للمصريين

تأشيرة شنغن ألمانيا  صالحه لجميع دول منطقة الشنغن لهذا يمكن لأي فرد  يحمل فيزا الشنغن ان يسافر الى اي دوله داخل منطقة الشنغن ومع هذا فإن هذه الفيزا صالحه لشخص واحد لمدة 90 يوم خلال فترة 180 يوما. 

 

كيف وأين يتم تقديم طلب تاشيرة ألمانيا (شنغن)؟

يتم تقديم الطلب للحصول على فيزا الشنغن عن طريق الشخص الذي يريد السفر داخل القنصلية او السفارة الألمانية في بلده الأم أو في البلد المجاور الذي يعيش فيه.

  إذا لم يكن هناك قنصلية او سفاره المانيه في البلد الذي يعيش فيها الشخص عليه ان يبحث عن العناوين للسفارات والقنصليات الألمانية على المواقع الالكترونيه التابعه لوزاره الخارجيه الالمانيه.

وليكون في الحسبان أن التقديم للطلب الخاص بالفيزا يحتاج إلى موعد مسبق تحدده القنصلية او السفارة مع الشخص المقدم لطلب ـاشيرة ألمانيا.

 

نموذج طلب تأشيرة ألمانيا:

في العادة يمكن ان يتم تنزيل النموذج الخاص بطلب الفيزا ثم من بعد ذلك طباعته على الموقع الخاص القنصلية والسفارة، كما أنه يوجد على الموقع قائمة خاصة بجميع الأوراق والمستندات اللازم تقديمها لطلب الحصول على الفيزا. 

إقرأ أيضا:العمل في ألمانيا | الحصول على عمل في ألمانيا عن طريق التأشيرة السياحية الألمانية

 ان لم تتح الفرص الممكنة لطباعة النموذج بهذه الطريقة فحينها يمكن  أن يحصل عليه شخص بطريقة مجانية في موقع السفاره ومن ثم يقوم بتعبئته بعد هذا.

 كما يمكن للشخص ايضا ان يملأ النموذج عن طريق الانترنت من خلال هذا الموقع.

كما انه يمكنه تحميل وطباعة نموذج طلب تاشيرة المانيا من خلال هذا الرابط الذي يحتوي على النموذج كاملا. 

 

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا الشنغن:

  1. جواز سفر صالح وساري محتوى هذا الجواز على صفحتين فارغتين على أقل تقدير كما أنه يتضمن التوقيع الخاص بمقدم الطلب، ويكون لم يمر على تاريخ إصداره أكثر من 10 أعوام ويكون صالحا على الأقل لمدة ثلاثة أشهر بعد تاريخ الانتهاء للفيزا.
  2.  الصور الشخصية وتكون بحجم الصور الخاصة بهذا السفر وابعادها تكون 3.4 × 4.5 سم، تكون خلفية هذه الصور بيضاء وواضحة.

 تكون هذه الصور حديثه أي أنه تم التقاط هذه الصور قبل ثلاثة اشهر على الاكثر من تكون الملامح ظاهره واضحه وان يكون رأس الشخص موجها الى الامام.

  1.  نموذج الطلب الخاص بالفيزا بعد أن يتم ملئه بالبيانات والمعلومات اللازمة الخاصة بالشخص الذي يريد استخراج الفيزا.
  2. استكمال  البيانات البيومترية عن طريق التعرف الآلي على الأشخاص بناء على سماتهم السلوكية والبيولوجية وتشمل بصمات الأصابع أو قزحية العين.
  3. الرسوم الخاصة بالفيزا للدخول دولة المانيا.
  4. جميع المستندات ذات الصلة بالرحلة مثل برنامج الرحلة وخط سيرها، الغرض من رحله الى المانيا وحجز تذاكر الطيران الاثبات الخاص بالعودة والمغادرة إلى الدولة  الأم.

 إثبات للموارد المالية مثل كشف الحساب البنكي يكون خلال ثلاثة أشهر الاخيره، او اثبات للممتلكات الشخصية أو غيرها من الأصول المصادرة الدخل.

إقرأ أيضا:دراسة الطب في المانيا | الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا المانيا لدراسة الطب
  1. التأمين الطبي ويكون التأمين الصحي للشخص المسافر ساري المفعول طوال المدة الخاصة بالتأشيرة، كما انه لابد ان يستخرج من  الدولة صاحبة التأشيرة التي هي ألمانيا،والا انه لن يقبل إذا تم استخراجه من اي دوله اخرى.

 أما بالنسبة للحد الادنى التغطية الخاصة بالتأمين الصحي 30 ألف يورو.

  1. يجب أن يكون هناك نسخ من بعض المستندات التالية: تأشيرات شنغن السابقه اذا وجدت، تصوير صفحه الهوية الموجودة داخل جواز السفر، وتصريح الإقامة إذا وجدت ايضا.
  2.  إذا كان المتقدم يقل عمره عن 18 عاما فيجب عليه أن يقدم الاتي:

 صوره من شهادة الميلاد إذا كان الشخص قاصرا متبني فحينها تقدم وثائق التبني، اما اذا كان الوالدين مطلقان فحينها يجب تقديم الأوراق الخاصة بالطلاق، خطاب موافقة الوالدين أو الوصي القانوني على هذا الشخص القاصر، نسخ جوازات السفر الخاص بالوالدين أو الأوصياء القانونيين،

 

كيفية تقديم طلب فيزا الشنغن:

هناك بعض الخطوات التي ينبغي أن يتبعها الشخص الذي يقوم بتقديم طلب فيزا الشنغن وهذه الخطوات كما يلي:

  • لن يستكمل الشخص جميع الاوراق والمستندات المطلوبه.
  •  تحديد الغرض من السفر على سبيل المثال كتابه السياحة بأنها الغرض من السفر داخل طلب التأشيرة.
  •  تحديد عدد مرات الدخول التي  يحتاجها الشخص الى المانيا او داخل منطقة الشنغن.
  •  ملئ النموذج الخاص بالطلب، يمكن  للشخص أن يعثر على نموذج الطلب الخاص بتأشيرات شنغن ألمانيا على الموقع الالكتروني السفاره او القنصليه، كما يمكن أن يقوم بتقديم الطلب  عن طريق البوابه الالكترونيه لتأشيرات ألمانيا.
  • يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب الحصول على فيزا شنغن بلغات عديدة غير الالمانيه والانجليزيه من خلال الموقع السابق.
  •  كما يمكن أيضا للشخص المتقدم بدلا من هذا ان يقوم بتحميل نموذج الطلب  من خلال شبكة الانترنت عن طريق هذا الرابط ثم ملئه وطباعته. 
  • يقوم الشخص بتقديم نسخة ورقية من النموذج الخاص بالطلب داخل القنصلية أو السفارة الالمانية. 
  • في الغالب يحتاج الشخص الذي يقوم بتقديم الطلب أن يقوم بتحديد موعد لمقابلة شخصية في اقرب مركز تاشيرات او قنصلية المانيا لكي يقوم بتقديم الطلب الخاص به.
  •  يمكن في بعض الاحيان ان يقوم الشخص بتقديم هذا الطلب في مواعيد العمل الرسمية دون تحديد موعد لمقابلة تقديم للطلبة الخاص به.
  •  ملحوظه هامه يلزم على الشخص ان يقوم بتقديم هذه الأوراق والمستندات والطلب الفيزا خلال 15 يوم قبل تاريخ السفر، ولا  يقوم الشخص بتقديم الطلب قبل أكثر من ست اشهر من التاريخ المحدد للسفر. 
  • يقوم الشخص بدفع الرسوم الخاصة بطلب تأشيرة الشنغن الى المانيا. 

 

رسوم تأشيرة شنغن ألمانيا:

في العاده تكون الرسوم الخاصة بطلب تأشيرة شنغن المانيا 80 يورو، ومع هذا فإن العديد من الاشخاص والفئات التي يتم تحديدها من المتقدمين تعفى من هذه الرسوم، على سبيل المثال معظم تأشيرات الطلبة تأشيرات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.

 

عزيز القارئ قدمنا لك من خلال هذا المقال اهم المعلومات عن نموذج طلب تأشيرة ألمانيا، واين يتم تقديم هذا  الطلب، واهم الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم هذا الطلب، والخطوات التي يلزم على الشخص أن يتبعها حتى يقدم هذا الطلب بشكل سليم.

السابق
ارخص مدن كندا للمعيشة
التالي
اللجوء الى نيوزيلندا

اترك تعليقاً