ايطاليا

كم تاخذ وقت فيزا ايطاليا | أسباب رفض الفيزا وشروط الحصول على الفيزا

كم تاخذ وقت فيزا ايطاليا ؟ من ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين وخاصة المواطنين العرب، الذين لديهم رغبة كبيرة في السفر إلى إيطاليا سواء كان الهدف من السفر هو العمل، أو الدراسة أو أي أغراض أخرى، حيث في بعض الأحيان قد تتأخر الفيزا بشكل كبير، مما يدفع الكثير من الأشخاص إلى القلق بشأن أن يتم رفضهم لأسباب معينة، لذلك سوف نعرف الوقت المناسب الذي تأخذه الفيزا في القبول من خلال هذا المقال.

كم تاخذ وقت فيزا ايطاليا

لا نستطيع أن نحدد أيام معينة عند محاولة الإجابة على هذا السؤال، ولكن الأمر يختلف من دولة لأخرى، وخاصة الدول العربية حيث في دول الخليج يتم ظهور الفيزا في فترة أقصر عن الدول الأخرى، وتكون المدة من خمسة أيام إلى عشرة أيام في دول الخليج.

ولكن، إذا كانت الفيزا من دول عربية أخرى فمن الممكن أن تظهر خلال عشرين يومًا إلى 30 يومًا وفي بعض الأحيان قد تتاخر إلى ستون يومًا، ولكن إذا تأخرت عن ذلك فمن الممكن أن يبدأ أن يشك الشخص أنه تم رفضه، وفي الأغلب يكون هذا هو السبب الأساسي للتأخير، ولكن يوجد بعض الأمور التي تساعد في ظهور الفيزا في وقت أقل، وهي   استكمال الأوراق التي يحتاجها الفرد في التقديم على فيزا.

إقرأ أيضا:الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ايطاليا من المغرب للتجمع العائلي

أسباب رفض الفيزا

عند تأخر ظهور الفيزا عن الوقت المحدد، فإنه سيكون في الأغلب تم رفض الطلب، ولكن من ضمن الأسباب التي تم ذكرها أنها تكون سبب كافي للرفض، والتي يجب أن يتلاشها الأشخاص فيما بعد هي:

  • الأوراق الناقصة، حيث لابد أن يراجع الشخص كل أوراقه قبل تسليمها، حتى لا يتم بعد ذلك التأخير في الرد على الطلب.
  • وجود أي شك من جهة المسؤولين في نية المسافر، في وقتها تبدأ عملية التمحيص في تاريخ المسافر، حتى يتم التأكد من نواياه.
  • الشك في نية رجوع المسافر إلى بلاده مره أخرى بعد ذلك وعدم كسر الفيزا، وقتها تتأخر الجهات المسؤولة في الموافقة على الأوراق، حتى تراجع بشكل دقيق.
  • كما أنه عدم سفر الفرد إلى بلاد أخرى قبل ذلك، يدفع المسؤولين إلى التركيز في مستنداتها بشكل أدق، وعلى سبيل المثال إذا افترضنا أنه تقدم شخصًا للحصول على فيزا من دولة لبنان وكان هذا الشخص كثير السفر على البلدان الأخرى فمن المتوقع أن يتم قبوله بشكل أسرع عن أي شخص تقدم ولا يسافر.

 

إقرأ أيضا:كنترول الاقامه في ايطاليا | أنواع الاقامة في ايطاليا والاقامة الدائمة في ايطاليا
السابق
فيزا ايطاليا للجزائريين 2021 | الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا ايطاليا للجزائريين 2021
التالي
كم تستغرق مدة تجديد الاقامة |  خطوات تقديم طلب الحصول على تصريح إقامة

اترك تعليقاً