استراليا

فيزا استراليا للمغاربة

يرغب العديد من الأشخاص في السفر إلى أستراليا إما من أجل الدراسة أو العمل أو العيش في تلك البلد، وبالتالي يقومون بالبحث عن فيزا استراليا للمغاربة لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على متطلبات تلك التأشيرة وشروط السفر إلى أستراليا بالإضافة إلى مميزات الإقامة في تلك الدولة وذلك من خلال موقع فرصتي

فيزا استراليا للمغاربة:

تتميز أستراليا بأنها تحتوي على العديد من الجامعات التي لها مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية، وهذا جعل العديد من الطلاب المغاربة يرغبون في السفر إلى أستراليا من أجل استكمال الدراسة بها. 

كما تتمتع تلك الدولة أيضًا بأحدث أساليب التكنولوجيا العلمية الحديثة والتي تساعد الطلاب بشكل كبير في الحصول على  قدر كبير من المعلومات بشكل بسيط وفريد. 

كما تعتبر هذه البلد من أكبر الجزر التي توجد في العالم على الرغم من مساحتها الصغيرة تحتوي أيضًا استراليا على العديد من المدن الحضارية  والجزر والغابات كما يوجد بها الحيد المرجاني والذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع. يطلق العديد من الأشخاص على استراليا لقب دولة الاكتشافات حيث يوجد بها الكثير من الاكتشافات الحديثة بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي تعمل على جذب العديد من السياح من مختلف دول العالم.

إقرأ أيضا:الدراسة في استراليا مبتعث | مميزات الدراسة في استراليا مبتعث

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا استراليا للمغاربة: 

هناك مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة من أجل الحصول على فيزا استراليا للمغاربة ومن تلك الأوراق ما يلي:

  • لابد من توفر جواز سفر ذات مفعول ساري وذلك لمدة ستة أشهر. 
  • صور شخصية ذات خلفية بيضاء كما يشترط أن تكون حديثة. 
  • كشف حساب بنكي عن آخر ستة أشهر. 
  • صورة ضوئية للصفحات الأولي لجواز السفر والتي تحتوي على البيانات الشخصية الخاصة بالشخص وكذلك التأشيرات التي قد حصل عليها في وقت سابق. 
  • وثيقة التأمين الصحي التي تغطي فترة الإقامة في أستراليا.
  • حجز فندق، بالإضافة إلى تذكرة الطيران إلى أستراليا ذهابًا وإيابًا. 
  • استمارة طلب فيزا استراليا. 
  • استمارة طلب التأشيرة رقم 1419. 
  • السجل التجاري هذا في حال كان الشخص الذي يرغب في السفر إلى أستراليا من أصحاب المهن الحرة أو من التجار. 
  • لابد من دفع رسوم التأشيرة والتي يبلغ قدرها 135 دولار استرالي او 1350 درهم مغربي. 
  • كذلك لابد من التأكد من أن جميع الأوراق واضحة وحديثة والتأكد من صحة البيانات حتى تتمكن من الحصول على فيزا استراليا للمغاربة. 

طريقة التقديم على فيزا استراليا للمغاربة: 

يمكنك تقديم طلب من الحصول على فيزا استراليا للمغاربة وذلك من خلال سفارة استراليا التي توجد في المغرب وذلك في ” الرباط” وتحديدًا في العنوان الآتي:”  28 Avenue S.A.R. Sidi Mohammed ، Souissi 10105 BP 45 الرباط المغرب”. كذلك تستطيع التواصل من خلال رقم الهاتف ” +212 (0) 5 3763 3333″ أو عن طريق مراسلة السفارة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بها. 

إقرأ أيضا:الدراسة في استراليا للجزائريين | ما هي تأشيرة الدراسة في استراليا للجزائريين؟

أنواع الفيزا الأسترالية: 

هناك العديد من أنواع التأشيرات الاسترالية والذي يمكنك الحصول على إحداها من أجل السفر إلى هذه الدولة ومن تلك التأشيرات ما يلي:

 

فيزا استراليا السياحية

هذه التأشيرة يتم منحها للأفراد الذين يرغبون في السفر إلى أستراليا من أجل قضاء الإجازة وزيارة الأهل والأصدقاء. 

أيضًا هذه التأشيرة تسمح لصاحبها السفر إلى استراليا والإقامة بها لمدة 12 شهر

لكن تلك الفيزا لا تعتبر تأشيرة هجرة لأنها لا تسمح لصاحبها بمزاولة أي نشاط مهني كما أنها غير مخصصة للأفراد الذين يرغبون في الإقامة الدائمة في استراليا. 

فيزا اللجوء الى استراليا

 يتم منحه تلك التأشيرة للأشخاص الذين يتعرضون إلى الاضطهاد في بلادهم الأم أو يخافون من السجن أو التعذيب لأسباب جنسية أو عرقية أو دينية أو بسبب النزاعات والحروب التي تدور في بلدهم. 

تأشيرة لم الشمل الأسرة

تلك التأشيرة يتم منحها للأشخاص الذين يرغبون في الذهاب والعيش مع أفراد أسرتهم سواء كانوا من المهاجرين المقيمين داخل استراليا بشكل دائم أو من المواطنين الاستراليين كما يتم منح تلك التأشيرة الأبناء والأزواج والآباء وفقًا لشروط محددة. 

إقرأ أيضا:الهجرة الي استراليا من السعودية للمقيمين | الخطوات المتبعة للهجرة إلي استراليا من السعودية

تأشيرة الإقامة الدائمة في استراليا

يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة داخل تلك الدولة من خلال اتباع العديد من الطرق المختلفة مثل الحصول على تلك الإقامة من خلال العمل بشكل دائم أو عن طريق تاشيرة الأسرة أو من خلال الاستثمار. 

تأشيرة العمل في استراليا

يمكنك الحصول على فيزا استراليا للمغاربة من خلال الحصول على تأشيرة عمل وهناك العديد من أنواع تأشيرات  العمل داخل استراليا ومن بينها تأشيرة العمل الموسمي، تأشيرة الاستثمار كذلك تأشيرة العمالة الماهرة ايضا تأشيرة التدريب على العمل بعد انتهاء الدراسة بالإضافة إلى تأشيرة العامل الديني وهذه خاصة بالاشخاص الذين يعملون في المجال الديني مثل أئمة المساجد والقساوسة. 

تأشيرة الدراسة في استراليا

يتم منح تلك التأشيرة للطلاب الذين لديهم رغبة تامة في استكمال الدراسة في أستراليا من أجل الحصول على شهادة جامعية أو الحصول على تدريب مهني في تلك البلد. 

تلك التأشيرة تنقسم إلى ثلاثة أنواع تأشيرة مرافق الطالب وهذه التأشيرة يتم منحها لأولياء الأمور الذين يرافقون أبنائهم الذين هم دون 18 عاما. 

كذلك تأشيرة الطالب الذي لديه رغبة في الدراسة في استراليا وذلك بدوام كامل بالإضافة إلى تأشيرة التدريب المهني والتي يتم منحها للأشخاص الذين يريدون المشاركة في أنشطة التدريب المهني من أجل تحسين مهاراتهم في مجال دراستهم.  

فيزا استراليا للمغارية ” فيزا 491 أستراليا” 

فيزا 491 استراليا هي عبارة عن فيزا متخصصة في العمل على استقطاب وجلب العمالة الماهرة من كافة أنحاء العالم، لكنها في الأساس تعتمد أيضًا على احتساب نظام النقاط ومن بين مميزات هذه الفيزا ما يلي: 

تصل مدة الفيزا إلى خمسة سنوات في غالبية المناطق. 

يستطيع الفرد من لم الشمل بعد الحصول على هذه الفيزا. 

القدرة على السفر والعودة دون أي قيود. 

عند الحصول على معدل 65 نقطة يمكن التقديم من أجل الحصول على الفيزا.

هل فيزا استراليا سهلة؟ 

فيزا استراليا تعتبر من أسهل التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها وذلك في أسرع وقت ممكن، كما يمكنك تقديم طلب من أجل الحصول عليها من خلال اتباع العديد من الطرق بالإضافة أن المجتمع الاسترالي يتميز بالكثير من الصفات التي تجعل التعايش معه يعد سهل وبسيط. 

مميزات الاقامة في استراليا:

الإقامة الدائمة في استراليا تمنح الشخص العديد من المميزات التي سوف نوضحها من خلال السطور التالية:

  • يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وذلك من خلال الدورات المجانية التي تقدم في تلك البلد من خلال برنامج المهاجرين. 
  • يمكنك التنقل من وإلى أستراليا بحرية كاملة. 
  • كما يمكنك العمل في نيوزيلندا. 
  • الإقامة الدائمة تجعل من حق صاحبها الحصول على الجنسية الاسترالية. 
  • يمكن لأفراد عائلتك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. 
  • كما يمكنك شراء وتملك العقارات بالإضافة إلى التقدم بطلب من أجل الحصول على قرض بنكي. الحصول على التأمين الصحي والرعاية الطبية. 
  • يمكنك أيضًا الدراسة والعمل في استراليا والعيش فيها بشكل دائم. 

كم مدة معالجة فيزا استراليا للمغاربة؟ 

 في العادة تتم معالجة فيزا استراليا للمغاربة في فترة تتراوح ما بين 14 إلى 30 يوم وعادة مدة معالجة التأشيرة تتوقف على نوع التأشيرة التي يرغب الشخص في الحصول عليها. 

ما هي المهن المطلوبة في استراليا؟

المهن المطلوبة في استراليا هي مهندس كهرباء، مهندس مدني، مهندس كيميائي، مهندس ميكانيكي، بالإضافة إلى مهندس البرمجيات، أيضًا مهندس نظم، مهندس بي إي، و مهندس صناعي. 

ما هي اللغة الرسمية أستراليا؟ 

اللغة الرسمية في أستراليا هي اللغة الإنجليزية لكن سكان تلك الدولة يتحدثون أكثر من 300 لغة مثل اللغة اليونانية والعربية والإيطالية. 

في النهاية نكون قد تحدثنا عن فيزا استراليا للمغاربة كما تعرفنا على الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على تلك التأشيرة تحدثنا أيضا عن أنواع التأشيرات الاسترالية بالإضافة إلى مميزات الاقامة في استراليا. 

السابق
السفر إلى روسيا مجانا 
التالي
فيزا استراليا للسعوديين 

اترك تعليقاً