الدراسة في امريكا

جامعات امريكا سهله القبول | الشروط التي يجب توافرها لقبول الطلاب في جامعات امريكا

تعد الدراسة في أحد الجامعات في الولايات المتحدة الاميريكية من الأمور الصعبة، حيث أن هناك بعض الجامعات تضع شروط صعبة للموافقة علي الإلتحاق بها، ولذلك يبحث العديد من الطلاب والذين لديهم الرغبة في إكمال دراستهم في الجامعات الأميريكية عن جامعات تضع شروط سهلة للقبول بها، ولذلك سوف نذكر في هذا المقال جامعات امريكا سهله القبول.

جامعات امريكا سهلة القبول

هناك عدد من الشروط العامة التي يجب توافرها لقبول الطلاب في الجامعات الأميريكية، وتختلف الشروط من جامعة إلي أخري ولكن تتفق جميعها في شروط عامة نذكرها فيما يلي.

  • تقديم صورة من المؤهل الدراسي، ولايقل المؤهل عن شهادة الثانوية العامة، ولا يشترط تقدير محدد.
  • إجتياز إختبارات اللغة ويكون سواء اختبار التويفل أو الأيتلس.
  • وهناك بعض الجامعات تشترط وجود كشف حساب بنكي يثبت قدرة الطالب علي تغطية مصاريف الجامعة ومايصاحبه من تكاليف المسكن والمعيشة.
  • وبعدما ذكرنا الشروط العامة للقبول في الجامعات، نجد ان هناك عدد كبير من امريكا سهله القبول ونذكر منها مايلي.
  • جامعة أكاديمية الفن  Academy of Art University 

تقع جامعة أكاديمية الفن في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا وهي من الجامعات المتخصصة في تدريس الفنون والتصميم، وتم تأسيس تلك الجامعة علي يد ريتشارد إس ستيفنز في عام 1929، وهي من الجامعات الشهيرة والمعتمدة دوليا، ومن أهم الجامعات التي ليس لها شروط معقدة وسهلة القبول، وتكلفة تقديم طلب الإلتحاق للدراسة في تلك الجامعة حوالي 50 دولار أمريكي، وتصل نسبة القبول فيها إلي 100%.

إقرأ أيضا:أسئلة مقابلة لم الشمل امريكا | وما هي الوثائق المطلوبة للم الشمل امريكا؟
  • جامعة  بيسمارك Bismarck University      

تقع جامعة بيسمارك في ولاية  داكوتا الشمالية, تتضمن  تلك الجامعة كليات عديدة ولكن من أهمها كليات الفنون, وكليات الطاقة والتعليم التقني، وتكلفة تقديم طلب الإلتحاق بتلك الجامعة يبلغ حوالي 35 دولار.

  • جامعة بوسطن للهندسة المعمارية Boston Architectural College

تقع هذه الجامعة بولاية بوسطن وقد تم تأسيسها في عام 1889 وهي جامعة بها أقسام متخصصة بدراسة الهندسة المعمارية وفنون التصميم، والتصميم الداخلي الهندسي، وهندسة المناظر الطبيعية، وهندسة التصميمات، ومن المعروف أنها تؤهل دارسيها للحصول علي قدر كاف من الخبرة تجعلهم يجدون وظائف جيدة بمرتب مجز فور تخرجهم وهي من الجامعات المرموقة والمعروفة في مجال الهندسة، وتكلفة تقديم طلب الإلتحاق بتلك الجامعة لايتعدي ال 50 دولار أمريكي.

  • جامعة مدينة سياتل City University of Seattle

تقع جامعة سياتل  في مدينة سياتل في العاصمة واشنطن، وقد تأسست في عام  1973 ، وبها العديد من الكليات المتنوعة مثل  كليات  إدارة الأعمال, الفنون, العلوم, معهد للتقنية, التربية وإعداد القادة، وتعد من الجامعات ذات السمعة الطيبة وتعطي شهادات معتمدة دوليا، وبشهادة العديد من طلابها فإن لشروط المطلوبة لدخول الجامعة ميسرة وسهلة للغاية، ويبلغ تكلفة طلب الإلتحاق حوالي 50 دولار أمريكي.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في أمريكا | وما هي أعلى الوظائف أجراً في أمريكا؟
  • جامعة جزيرة ستاتن بنيويورك  CUNY – College of Staten Island

جامعة  ستاتن آيلاند هي جامعة  عامة في جزيرة ستاتن بمدينة  نيويورك وتبلغ عدد الكليات في تلك الجامعة حوالي 11 كلية وهي تعد واحدة من أفضل الجامعات في مجال الفنون والعلوم المهنية في امريكا، ويستطيع الطالب من خلالها أن يحصل علي شهادة البكاوريوس وكذلك التقديم علي الدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراة، وتبلغ تكلفة طلب الإلتحاق بالجامعة حوالي 65 دولار أمريكي، وتعد نسبة القبول في تلك الجامعة من النسب المرتفعة وتقبل كل المتقدمين إليها من الطلاب الدوليين وتصل نسبة القبول إلي 100%، وتتميز بسهولة شروطها وتييسر القبول لدي الراغبين الدراسة فيها.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في أمريكا | وما هي أعلى الوظائف أجراً في أمريكا؟
  •  جامعة ولاية ديكسي Dixie State University

جامعة ولاية دكسي تعد  جامعة عامة وتقع في منطقة  سانت جورج ، يوتا ، في منطقة دكسي ، تحتوي الجامعة علي العديد من الكليات في تخصصات مختلفة من أهمها  كليات العلوم والتكنولوجيا, الصحة, الفنون, التربية وإدارة الاعمال، ويتم فيها الدراسة والحصول علي شهادة البكالوريوس وكذلك يلتحق بها الطلاب لإكمال دراستهم العليا، وتبلغ نسبة القبول فيها 80% .

  • جامعة ولاية النهر الهندي Indian River State College

تعد من الجامعات المتميزة والتي يشيد بها العديد من الطلاب الذين  درسوا فيها، وتقع جامعة ولاية النهر الهندي في ولاية فلوريدا،  وقد تم تقييمها من قبل مركز التعليم بالولايات المتحدة بأنها تحتل المركز الثالث من حيث الجامعات المفضلة ومتوسطة التكلفة، ومن اهم المجالات التي يتم تدريسها في تلك الجامعة الفنون وبرامج العلوم والصحة، وتعد نسبة القبول في تلك الجامعة مرتتفعة وقد يصل في بعض السنوات إلي 100%.

السابق
تكلفة دراسة الطيران في امريكا | كم تكلفة دراسة الطيران في امريكا ؟
التالي
جامعة ملبورن | طرق التقديم للحصول علي منحة في جامعة ملبورن في أستراليا

اترك تعليقاً