اللجوء

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني | ما هي أسباب رفض طلب اللجوء الإنساني 

يبحث الكثيرين عن كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني في حالة الرغبة في السفر إلى أحد الدول الآمنة، حيث يرغب البعض في السفر خشية التعرض للاعتقال أو الاضطهاد الديني أو السياسي مما يهدد وضعه في البلاد، لذلك سوف نوضح لك كافة المعلومات المتعلقة بكتابة طلب اللجوء الإنساني وكيفية كتابته بصورة صحيحة.

تقديم طلب اللجوء الانساني 

عادة ما يتم تقديم طلب اللجوء من قبل الأشخاص الذين يعانون من ويلات الحروب أو يخشون التعرض للاعتقال والأذى في الدولة الأصلية، لذلك يبحث عن دول آمنة يستقر بها بامان دون خوف، لكن لابد من التواجد داخل حدود هذه الدولة حتى يستطيع تقديم طلب اللجوء سواء في الموانئ أو الحدود أو المطارات.

أين يتم تقديم طلب اللجوء 

يمكنك أن تقوم بتقديم طلب اللجوء الإنساني عند الوصول إلى حدود الدولة بأي طريقة، وذلك عند مكتب الشرطة المتواجد بهذه المنطقة بعد أن تخبره بطلبك ورغبتك في اللجوء، عليك أن تجيب على كافة الاسئلة التي سوف يوجها إليك قبل أن يتم تحويلك إلى مصلحة اللجوء و الهجرة بالدولة.

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني

عليك أن تقوم بترتيب خطوات كتابة طلب اللجوء حتى تستطيع الحصول على غرضك بالنهاية وقبول الطلب لذلك إتبع الآتي:

إقرأ أيضا:اللجوء في ايطاليا | تعرف على اهم أسباب طلب اللجوء في ايطاليا
  1. بعد أن تتقدم بطلب اللجوء في مكتب الشرطة سوف يتم تحويلك إلى مصلحة اللجوء والهجرة من أجل النظر في الطلب، وتحديد طبيعته سواء ديني أو سياسي او انساني.
  2. عليك أن تقوم بالإجابة حول كافة الأسباب التي دعتك إلى تقديم طلب اللجوء وكافة الضغوط والمخاطر التي تعرضت إليها.
  3. سوف يتم توجيه بعض الاسئلة الشخصية للتعرف على هويتك وعملك وعدد افراد اسرتك، عليك تقديم كافة الأدلة على اقوالك سواء عن طريق الصور أو الوثائق او الفيديوهات التي تشير لتعرضك للاضطهاد.
  4. بعد ذلك سوف يتم منحك بطاقة خضراء تفيد أنك في فترة الانتظار، ثم يتم تحديد موعد جلسة الاستماع.
  5. يتم تصويرك مجموعة من الصور الشخصية الحديثة وتلصق على البطاقة الخاصة بك وسوف يتم تحويلك إقامتك إقامة شرعية لحين موعد جلسة الاستماع.
  6. بعد حضور الجلسة سوف يطرح عليك مجموعة من الاسئلة عليك الإجابة بصورة واضحة والانتظار حتى تحصل على الرد النهائي سواء بالقبول أو الرفض.

ما هي أسباب رفض طلب اللجوء الإنساني 

يوجد العديد من الحالات التي تؤدي إلى رفض طلب اللجوء الانساني وذلك كالاتي:

إقرأ أيضا:منظمات تساعد على اللجوء | أهم المنظمات التي تساعد على اللجوء اليها
  1. إذا تم تبصيم الشخص في أي دولة أخرى آمنة بخلاف الدولة التي ذهبت إليها وقدمت لها طلب اللجوء حاليًا، وفي هذه الحالة يتم ترحيل الشخص إلى الدولة التي قام فيها بالتبصيم.
  2. إذا كنت قد مكثت في أي من الدول الآمنة قبل أن تذهب إلى الدولة التي تطلب فيها حق اللجوء، وعليك العودة مرة ثانية إلى الدولة التي مكثت فيها.
  3. في حالة إثبات عدم صحة الأسباب التي جعلت تقدم على كتابة طلب اللجوء الإنساني.
السابق
ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا قصيرة وطويلة الأجل 
التالي
افضل قصة لقبول اللجوء | كيفية ترتيب افضل قصة لقبول اللجوء  

اترك تعليقاً