السويد

الهجرة الي السويد | الأوراق المطلوبة للسفر إلي السويد ومميزات الهجرة إلي السويد

الهجرة الي السويد …تعد السويد من أكثر بلاد العالم التي يرغب الكثير لزيارتها والعمل فيها، ونستطيع أن نعرف دولة السويد بأنها دولة تقع  في شمال أوروبا، وتحدها  دولة النرويج من  جهة الغرب والشمال و تحدها دولة فنلندا من الشرق ، و تبلغ مساحة السويد 450،295 كيلومتر مربع (173،860 ميل مربع) ، وتعد من أكبرالدول في قارة أوروبا وحسب الإحصائيات تعد ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي،و يبلغ عدد سكان  دولة السويد  حوالي 10  مليون نسمة.

الهجرة الي السويد

وتتسم  السويد بأن مناخها بارد جدا في الشتاء ولكنها تعتبر واحدة من أفضل بلدان قارة أوروبا التي يرغب الكثير من الشباب للسفر إليها حتي يجدوا فرصة الحياة الراقية أو لإيجاد فرصة عمل تحسن من مستواهم الإجتماعي، أو يحاولوا السفر إلي السويد من أجل الإلتحاق بالجامعات أو عمل دراسات عليا هناك في السويد، أو الحصول علي رعاية صحية في تلك البلد الرائعة، وعلي هذا تعددت أسباب السفر إلي السويد وعلي هذا سوف نتناول في هذا المقال كل مايتعلق بالهجرة إلي السويد.

ومن  الجدير بالذكر أن السويد ليست لديها برامج للهجرة كبعض الدول الأوروبية  الأخري أو الدول المختلفة حول العالم، ولكن هناك شروط محددة للسفر إلي السويد قد وضعتها  مصلحة الهجرة و يجب توافرها في الشخص حتي يقوم بالحصول  علي تصاريح الإقامة سواء للدراسة أو العمل  بطريقة قانونية وجائزة.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة إلى السويد للمصريين | المستندات المطلوبة للهجرة إلى السويد

وهناك تأشيرات تسمح بدخول السويد لمدة ثلاثة أشهر فقط للسياحة أو للزيارة العائلية أو لتخليص بعض المهام والأعمال أو لتلقي الخدمات الصحية.

وعلي هذا فإننا نجد أنك لن تستطبع التقديم علي الهجرة الدائمة إلي السويد وأنت في بلدك الأم، ولكنك تستطيع دخول السويد عن طريق عدة تأشيرات لها شروط محددة ومن بعدها تستطيع الحصول علي الإقامة الدائمة، أو أنك تستطيع التقدم للحصول علي الجنسية بعد قضائك في السويد مدة متصلة لاتقل عن خمس سنوات، وتبعا للشروط الموجودة داخل القانون السويدي والذي تضعه مصلحة الهجرة.

وتتعدد تأشيرة الدخول إلي السويد وتتمثل فيما يلي.

تأشيرة الدراسة.

تأشيرة السياحة.

تأشيرة لزيارة الأقارب.

تأشيرة الحصول علي عقد عمل في السويد.

تأشيرة رجال الأعمال وتأسيس شركة في السويد.

كل ماسبق يعطيك الحق في الدخول إلي السويد، ولكل منها مدة محددة، وأكثرها مدة وتقبل التجديد هي تأشيرة الحصول علي عمل داخل السويد، وقد تجدد طالما تحترم القانون السويدي ولا تقوم بأي فعل غير لائق أو ضد القانون، وتأشيرة الدراسة عندما تنتهي وترغب بالبقاء في السويد عليك أن تبحث عن عمل حتي تستطيع أن تمد إقامتك في السويد.

مميزات الهجرة إلي السويد

تقدم السويد أفضل  أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وتحتل السويد المرتبة الثالثة والعشرين في أفضلية الأنظمة الطبية حول العالم، وتقدم رعاية صحية متميزة، مما يطمئن كل من يسافر إليها علي صحته وسلامته هو وعائلته.

إقرأ أيضا:مميزات الهجرة إلى السويد 

تعد السويد من الدول الأمنة والمستقرة من الناحية السياسية ، ويتمتع سكان دولة السويد بجو هادئ يتسم بالراحة وإنخفاض معدل الجريمة والإرهاب، لذا تعتبر وجهة مثالية وحضارية بكل معني الكلمة.

تقدم السويد مستوي معيشي متميز، ولذا يطمح الكثير من الشباب في تحسين مستواهم المادي والمعيشي من خلال الحصول علي عمل في السويد، وتعمل كل الأأنظمة في السويد علي توفير حياة كريمة للمواطن حيث أنها تعطي أجازة سنوية مدفوعة الأجر للعاملين في قطاعات الدولة لمدة خمسة أسابيع بجانب الأجازات المرضية والأسبوعية  وكلها بالكامل مدفوعى الأجر.

تتسم بنظامها التعليمي المتميز، حيث أنها تعد في المرتبة السابعة والعشرون علي مستوي العالم في جودة الأنظمة التعليمة، وتحقيق مستوي متقدم وملحوظ في مستوي المدارس والجامعات والمناهج المتقدمة الحديثة، ومن مميزات التعليم المقدمة أيضا ان التعليم في السويد يعتبر مجاني من بداية ست سنوات وحتي الإنتهاء من التعليم الجامعي.

الأوراق المطلوبة للسفر إلي السويد

كما علمنا أن الهجرة إلي السويد من الأشياء الصعبة والتي لاتوفرها السويد بشكل مباشر، ولكنها تقدم تأشيرات لأغراض مختلفة ومن أهمها إقامة رجال الأأعمال والذي يتيح الإستثمار داخل دولة السويد طبقا للقانون السويدي وبما يخدم الإقتصاد الوطني لدولة السويد، والنوع الأأخر هو تصاريح العمل والتي يحصل عليها الشخص ويحصل من خلالها علي الموافقة بالعمل داخل الأأراضي السويدية ويستطيع من خلال ذلك أن يمد فترة إقامته حتي تصل إلي خمس سنوات نظامية وبعدها يستطيع الحصول علي الإقامة الدائمة أو التقديم للحصول علي الجنسية.

إقرأ أيضا:منح دراسية مجانية في السويد 2019 | اهم المنح الدراسية في السويد

وعلي هذا أهم الأاوراق المطلوبة للسفر إلي السويد كما يلي.

وثيقة عقد العمل في السويد.

عدد 2 صورة شخصية حديثة للشخص و يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء مثل الصور  الموجودة في جواز السفر.

جواز سفر ساري لمدة لاتقل عن 6 أشهر.

تقديم شهادة صحية تفيد بخلوه من ألأمراض المعدية.

صحيفة جنائية تثبت أنه شخص صالح ولم يقم بإرتكاب أي جرائم.

تقديم مايثبت أنك قادر علي دفع رسوم تصريح العمل في السويد و التي تبلغ مايقرب من ال  2000 كرونا سويدي.

السابق
الهجرة الي استراليا من السعودية للمقيمين | الخطوات المتبعة للهجرة إلي استراليا من السعودية
التالي
الهجرة الي النمسا | كيفية الهجرة الى النمسا شروط الهجرة الى النمسا

اترك تعليقاً