اللجوء إلي كندا

اللجوء السريع إلى كندا | طريقة لتقديم طلب اللجوء السريع إلى كندا

اللجوء السريع إلى كندا هو واحد من أنواع اللجوء التي يلجأ إليه العديد من الأشخاص الراغبين بطلب اللجوء في كندا، حيث وفرت الدولة الكندية أكثر من نوع للجوء بغرض سهولة الحصول علي اللجوء لكل الأشخاص المعرضين للخطر أو الإضطهاد في بلادهم، ومن هذه الأنواع اللجوء السريع في كندا، ويتميز هذا النوع بأن الشخص يمكن أن يتقدم بطلب لجوء في كندا وهو خارج الأراضي الكندية دون الحاجة للسفر إلي كندا.

في هذا المقال سنتعرف علي واحدة من طرق تقديم طلب اللجوء السريع، مع ذكر الشروط الخاصة بهذه الطريقة.

طريقة لتقديم طلب اللجوء السريع إلى كندا

تحرص الدولة الكندية علي مساعدة الأشخاص الراغبين في اللجوء إلي كندا، بسبب تعرضهم للظلم والعنف والإستبداد في بلادهم، وتسعي إلي توفير سبل الراحة لهم، من أجل العيش في حياة هنيئة بعيدة عن الإضطهاد والخطر الذي يحدث في بلادهم.

ووفرت الدولة عدة أنواع من اللجوء، ومنها اللجوء السريع في كندا الذي يمكن طلبه بأكثر من طريقة، وسنتطرق عبر الأسطر القادمة إلي طريقة المفوضية السامية للجوء السريع.

اللجوء السريع إلي كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

المفوضية السامية هي واحدة من طرق اللجوء السريع إلي كندا، وهذه الطريقة لا تتطلب دفع أية مبالغ مالية، ولكن لا بد أن تتوافر بعض الشروط لدي الشخص المتقدم للطلب، وتتمثل في :

إقرأ أيضا:السفر إلى كندا بدون فيزا | الدولة العربية التي يمكنها السفر الى كندا بدون فيزا

– أن يكون الشخص المتقدم لطب اللجوء خارج بلده، بحيث يكون متواجد في دولة أخري غير دولته الأصل.

– أن يكون الشخص قد تم تسجيله مسبقاً أو يتم تسجيله عند تقديم الطلب كلاجيء في المفوضية السامية.

هذه الشروط لا بد أن تتوافر لدي الشخص المتقدم للطلب، حيث تعتبر  دليل على كونه شخص مؤهل للجوء السريع.

إجراءات اللجوء السريع الى كندا من خلال المفوضية للأمم المتحدة

– يتقدم الكثير من الأشخاص لطب اللجوء إلي كندا عبر المفوضية، وتقوم المفوضية بترشيح عدد من هؤلاء الأشخاص المتقدمين وفقاً للشروط ولرؤيتها الخاصة وتقديرها للوضع.

– المفوضية هتي التي تمتلك حق الترشيح، والتواصل مع المفوضية بشأن هذا الأمر لا يفيد بأي شيء، فعلي الشخص المتقدم أن ينتظر بعد تقديم الطلب حتي يري إذا كانت المفوضية إختارته ضمن المرشحين أم لا دون الحاجة للتواصل مع المفوضية.

– المفوضية تعطي الأولوية في الترشيح للأقليات العرقية والحالات الحرجة والأشخاص الذين هم في أمس الحاجة للجوء في كندا.

– بعد أن يتم إختيار عدد من الأشخاص، تبدأ المفوضية في التواصل مع كل منهم للمقابلة الشخصية وتأكيد إختيار الشخص للجوء في كندا.

إقرأ أيضا:شروط القبول في جامعة ماكجيل

– يذهب الشخص في الموعد المحدد لإجراء المقابلة الشخصية، وبعد الإنتهاء من المقابلة، ستقرر السفارة الكندية بالموافقة علي الطلب أو رفضه بعد النظر في حالة الشخص.

– في حالة الموافقة من قبل السفارة الكندية سيتم منح الشخص تأشيرة إنسانية إلى كندا.

– وفي النهاية سيتمكن الشخص من السفر إلي كندا كلاجيء، وفور وصوله إلي الأراضي الكندية سيتحصل علي كافة المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين، بجانب الإقامة في كندا بشكل قانوني.

السابق
اللجوء الإنساني في كندا | المستندات والوثائق المطلوبة عند طلب اللجوء الإنساني في كندا
التالي
رواتب اللاجئين في كندا 2021 | المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين

اترك تعليقاً