الدراسة في كندا

اسباب رفض فيزا كندا للدراسة | تعرف على اهم اسباب رفض الفيزا الكندية للدراسة

اسباب رفض فيزا كندا للدراسة.. هناك العديد من الطلاب حول العالم يرغبون بإستكمال تعليمهم الدراسي خارج البلاد، نظرا لفرص العمل المميزة التي سيحصلون عليها بعد إنتهاء مدة الدراسة، حيث أن هناك العديد من الجامعات العريقة تقدم شهادات معترف بها دوليا، وهو ما يتيح لهم دخول سوق العمل بثقة كبيرة ويكون لهم الأولوية عن غيرهم.

وفي الآونة الآخيرة إهتم الكثير من الطلاب بالسفر إلي كندا للدراسة، نظرا لماكنتها المرموقة في التعليم، والجودة العالية التي تقدمها الجامعات الكندية في تعلم برامجها الدراسية، ولابد من الحصول علي فيزا كندا للدراسة حتي يسمح  بالسفر، لكن هناك بعض المشاكل التي من الممكن أن تحدث في الأوراق المطلوبة، وتكون سبب في رفض الفيزا الكندية للدراسة، وجئنا لكم اليوم لنوضح لكم أهم اسباب رفض فيزا كندا للدراسة.

اسباب رفض فيزا كندا للدراسة

يعتقد بعض الطلاب الراغبين في الدراسة في كندا أن قبول الجامعة الكندية لهم هو أهم شيء، وطالما قبلت الجامعة الإلتحاق بها، فبذلك نكون قد ضمنا الدراسة في كندا، ولكن الأمر غير ذلك فهناك بعض العقبات أو المشاكل التي من الممكن أن تواجهك وتقف عائق أمامك، وتكوب سبب في رفض فيزا كندا للدراسة، ومن أهم تلك العقبات:

عدم تقديم دليل يثبت قدرتك على تحمل نفقاتك المعيشية

إقرأ أيضا:الهجرة إلى كندا | الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الهجره إلي كندا

يجب علي الطالب المتقدم للحصول علي فيزا كندا للدراسة أن يثبت بأنه سيكون قادرا علي  تحمل جميع النفقات، سواء كانت نفقات المعيشة أو نفقات الدراسة، ويكون الإثبات بإصدار شهادة بيانات من البنك تثبت أن لديه القدرة على تحمل نفقاته، وإذا كان الدليل على عكس ذلك أو كان هناك تزوير في ورقة البيانات فسيتم رفض فيزا كندا للدراسة.

تقديم أوراق الهوية مزورة وغير سليمة

عند تقديم المستندات المطلوبة للحصول علي فيزا كندا للدراسة، لابد أن تكون جميع هذه المستندات غير مزورة وسليمة، حتى يتمكن المسؤلين من تحديد هوية الطالب بشكل صحيح، وإذا تم التعرف علي أي أوراق غير صحيحة ومزورة سيتم رفض طلب التأشيرة.

التحقق من وجود نية للبقاء بعد إنتهاء فترة الدراسة

هذه واحدة من أهم أسباب رفض فيزا كندا للدراسة، فإذا شك المسؤلين من أن الطالب قد قرر البقاء بعد إنتهاء فترة دراسته، فسيتم إستبعاده أيضًا وسيتم رفض التأشيرة، لأن تأشيرة الدراسة لفترة زمنية معينة.

ويجب ألا يتجاوز الطالب هذه الفترة المحددة له، ويتم إصدار التأشيرات للطلاب من قبل المسؤولين، وهم على ثقة من أنه سيعود لبلده بعد إنتهاء فترة التأشيرة، وذلك بعد تحققهم من أغراض الطالب المسافر، للتأكد من عدم وجود أي أغراض تشير لإبقائه هناك بعد الدراسة، وفي حال الشكوك سيتم رفض الفيزا الكندية للدراسة.

إقرأ أيضا:دراسة اللغة في كندا | ما هي شروط القبول في جامعات ومعاهد كندا لدراسة اللغة الإنجليزية

شكوك المسؤلين فى أوراق قبول الجامعة التي ترغب بالدراسة بها

تقديم ما يثبت أن الطالب قد حصل علي موافقة من الجامعة التي يرغب بالدراسة بها، وفي حال إذا شك بعض المسؤلين في تزوير ذلك، أو أن الرسالة المقدمة لهم من إحدي الجامعات غير صحيحة، فسيتم رفض طلب فيزا كندا للدراسة.

من اسباب رفض فيزا كندا للدراسة عدم وجود كفاءة في أدائك الأكاديمي

من شروط القبول بالجامعة التي ترغبها، ومن شروط طلب الحصول على تأشيرة الدراسة الكندية هو أن يكون لديك أداء أكاديمي جيد، وهو شرط أساسي  للحصول على التأشيرة، كما يشترط أن تكون بارعًا في اللغة الإنجليزية ومتقنها، لذلك سيتحقق المسؤولون من أدائك الأكاديمي والمستوى الدراسي، وإذا لم يتوفر ذلك سيتم رفض التأشيرة الكندية للدراسة.

السابق
فيزا شنغن للسعوديين | الفرق بين فيزا شنغن قصيرة الأجل وفيزا شنغن طويلة الأجل
التالي
اسباب رفض فيزا كندا | تعرف اسباب رفض تاشيرة كندا للدراسة

اترك تعليقاً