ألمانيا

تكاليف المعيشة في المانيا | تكلفة السكن في المانيا ومصاريف النقل والمواصلات

تعد تكاليف المعيشة في المانيا متوسطة بالنسبة لباقي الدول الأوروبية الغربية لكنها اغلى بعض الشيء من دول اوروبا الشرقية، لكن بالمقابل تحصل على مستوى خدمة متميز للغاية سواء في وسائل النقل أو الطعام أو التعليم والرعاية الصحية، وتعتمد تكاليف المعيشة حسب النمط والمدينة وسوف نتعرف أكثر عن متوسط تكاليف المعيشة في المانيا عبر هذا المقال.

تكاليف المعيشة في المانيا

تعد تكاليف الدراسة في المانيا شبه مجانية في بعض الجامعات باستنثاء دفع بعض الرسوم الإدارية والتي تتراوح ما بين 250 إلى 400 يورو، أما عن تكاليف المعيشة بصورة عامة فتتراوح ما بين 500 إلى 700 يورو في الشهر تشمل السكن والملبس والمأكل.

تكلفة السكن في المانيا

تعد تكاليف السكن في المانيا

مرتفعة بعض الشيء ولكن تختلف حسب طبيعة العقار والمنطقة التي تريد ان تقطن بها لكن متوسط السكن مع اسرة يتراوح من 300 إلى 500 يورو في الشهر، أما إيجار استوديو فيبدأ من 200 يورو، أما إيجار شقة مستقلة فيبدأ من 700 يورو.

أرخص المدن الألمانية للسكن للطلاب هي:دورتمند – بوخم – اسن – برلين – درسدن – روستوك – لايبزج – هايدلبيرغ – كاسل.

مصروف الانترنت والإتصالات

تكافة الانترنت والاتصالات في المانيا متوسطة وتبلغ ما بين 15 إلى 25 يور في الشهر أما مصاريف البث التلفزيوني فتبلغ حوالي 18 يورو وهي مصاريف إجبارية.
تكاليف التأمين الصحي

إقرأ أيضا:نموذج طلب تأشيرة ألمانيا

تبلغ تكلفة التأمين الصجي للطلاب الجامعيين حوالي 80 يورو في الشهر، أما بالنسبة للموظف الذي يتقاضى أكثر من 55 الف يورو في العام يتم دفع مصاريف تأمين تتراوح من 75 إلى 500 يورو في الشهر حسب المميزات التي يحصل عليها المشترك.

إقرأ أيضا:الدراسة في ألمانيا للمغاربة | تكلفة الدراسة في ألمانيا للمغاربة

مصاريف الأغذية والملابس

تقدر مصاريف الطعام للفرد الواحد في الشهر ما بين 100 إلى 200 يورو في الشهر حسب نوعية الطعام، فيبلغ سعر الدجاج المذبوح على الطريقة الإسلامية حوالي 2.5 يورو فقط، أما اللحم المذبوح على الطريقة الإسلامية فيبلغ سعره 5 يورو، ويقل ثمن الحليب والأرز والخضروات عن 100 سنت.

مصاريف النقل والمواصلات

تختلف مصاريف النقل والمواصلات على حسب السيارة لكن يمكنك استجئار سيارة ب200 يورو في العام.

السابق
تكاليف الدراسة في كندا بالدرهم المغربي | شروط القبول في الجامعات الكندية للطلاب المغاربة
التالي
تكلفة الدراسة في ألمانيا | تكلفة الحصول على الماجيستير في ألمانيا

اترك تعليقاً