النرويج

الهجرة إلى سفالبارد 

سفالبارد هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي توجد في القطب الشمالي، وتعتبر جزء من دولة النرويج، كما تتميز تلك المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذا فإن الهجرة إلى سفالبارد تعتبر فرصة عظيمة للعديد من الأشخاص، وتعتبر وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة، كما تتميز بتضاريسها الوعرة والمناظر الخلابة مثل البراكين والجبال الثلجية، فهيا بنا من خلال موقع فرصتي نتعرف على المزيد عن سفالبارد.

الهجرة إلى سفالبارد: 

الهجرة إلى سفالبارد تعتبر فرصة مذهلة من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في مكان رائع مثل تلك الدولة، كما يمكن للأشخاص الحصول على العديد من الفرص التعليمية والوظيفية في تلك المنطقة، بجانب تجربة طبيعية مثيرة للاهتمام. 

أهمية الهجرة إلى سفالبارد: 

الهجرة إلى سفالبارد لها أهمية كبيرة، حيث تعد تلك البلد وجهة مميزة للسفر والعيش بها، وذلك للعديد من الأسباب. 

حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة البرية والمناظر الطبيعية الرائعة، كذلك يمكنك التعرف على التراث الثقافي لتلك المنطقة وتناول العديد من المأكولات المحلية التي لها مذاق رائع. 

كما تعتبر وجهة رائعة للتزلج على الثلج مشاهدة الشفق القطبي، وركوب الدراجات الكهربائية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المثيرة الاخرى. 

شروط الهجرة إلى سفالبارد:

الهجرة إلى سفالبارد تعتبر فرصة عظيمة للعيش في بيئة طبيعية خلابة، لكن هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على تلك الفرصة، ومن تلك الشروط ما يلي:

إقرأ أيضا:فيزا النرويج للسعوديين

 الرغبة في العمل

يجب أن يكون الشخص الذي يراه في الهجرة إلى تلك البلد مستعد للعمل، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الاقتصاد والمجتمع المحلي. 

القدرة على الاندماج

لابد أن يكون المتقدم لديه القدرة على الاندماج والانخراط في المجتمع المحلي، كذلك لابد أن يكون لديه استعداد للعيش والتكيف في بيئة صعبة، بالإضافة إلى التعامل مع الحياة والظروف في تلك المنطقة. 

التحدث باللغة النرويجية

التحدث باللغة النرويجية يعتبر شرط أساسي للحصول على فرصة للهجرة إلى هذه المنطقة، ولابد أن يكون الشخص المتقدم لديه القدرة على التواصل بطلاقة بتلك اللغة، كذلك يجب فهمها بشكل صحيح. 

المميزات الاجتماعية والاقتصادية في سفالبارد:

السفر إلى سفالبارد يتمتع بالعديد من المزايا الاقتصادية والاجتماعية والتي تجعلها وجهة رائعة للإقامة الدائمة والهجرة إليها، ومن تلك المميزات ما يلي:

نظام تعليمي جيد

توفر سفالبارد نظام تعليمي ذات جودة عالية، حيث يوجد بها مدارس وجامعات مرموقة، كما تقدم برامج تعليمية متميزة ومتنوعة. 

فرص عمل

توفر تلك البلد العديد من فرص العمل خاصة في قطاع التعدين، كما تعمل على توفير وتقديم رواتب مجزية، بالإضافة إلى  توفير بيئة عمل جيدة. 

إقرأ أيضا:نسبة قبول فيزا النرويج

نظام صحي متكامل

توفر هذه البلد خدمات صحية متقدمة وشاملة، كما تقدم رعاية طبية مجانية، بجانب سهوله الوصول إلى العيادات والمستشفيات والحصول على العلاج بشكل مجاني. 

الوسائل المتاحة للسفر إلى سفالبارد: 

سفالبارد هي منطقة تابعة لدولة النرويج، لذا يمكن السفر إليها باستخدام إحدى الوسائل التالية’

القوارب

في حال كنت من الأشخاص الذين يفضلون التجربة البحرية فإن القوارب تعتبر وسيلة مميزة للسفر إلى سفالبارد، حيث هناك العديد من الرحلات البحرية التي تتجه إلى تلك البلد بداية من مدينة ترومسو النرويجية يتم تشغيل تلك الرحلات من خلال مجموعة من الشركات، كما تستغرق الرحلة حوالي 46 ساعة للوصول إلى سفالبارد.

الطائرة 

الطائرة تعتبر من أسرع وأسهل الوسائل التي تمكنك من الوصول إلى سفالبارد، كما يمكنك حجز رحلة جوية من أي دولة إلى مطار سفالبارد.

تكاليف السفر إلى سفالبارد: 

تكاليف السفر إلى سفالبارد تختلف وفقًا للواجهة القادم منها الشخص، بالإضافة إلى شركة الطيران وحتى تتمكن من الوصول إلى سفالبارد من خلال الطيران فإنك سوف تصل إلى النرويج أولًا، ومن ثم تقوم بالسفر عن طريق رحلة داخلية من النرويج إلى سفالبارد متوسط تكاليف السفر 400 دولار. 

إقرأ أيضا:نسبة قبول فيزا النرويج

أشياء يجب معرفتها قبل الهجرة إلى سفالبارد: 

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى سفالبارد التأكد من وجود سكن ومكان يعيش به، كما يجب عليه التسجيل في سجل السكان في الأرخبيل، وذلك أثناء ثمانية أيام بداية من تاريخ الوصول. 

أيضا لابد من التوجه إلى مكتب ضرائب وإبلاغهم بمدة الإقامة، وهنا تجدر الإشارة أن الإقامة في تلك المنطقة لا يعني أنك تعتبر شخص مقيم في النرويج. 

على الرغم أن العيش في سفالبارد لا يحتاج للحصول على تصريح عمل أو تصريح إقامة إلا أنه يحتاج في المقابل القدرة المالية على إعالة نفسك خلال مدة الإقامة. 

أيضًا مهما كانت مدة الإقامة بها لن يؤدي ذلك إلى منحك تصريح إقامة في النرويج أو الحصول على الجنسية النرويجية، كذلك ليس هناك ما يسمى بالجنسية السفالباردية. 

العيش في سفالبارد: 

سوف نتحدث من خلال ما يلي على العيش في تلك البلد والدراسة والطقس بها. 

الدراسة في سفالبارد 

سفالبارد تضم مركز جامعي ولا يعتبر جامعة مستقلة وإنما هو عبارة عن مؤسسة متخصصة في مجال الأبحاث للطلاب، وذلك بعد الدراسة في أي جامعة سواء كان في دولة النرويج أو خارج البلاد. 

كذلك اللغة المعتمدة بها هي اللغة الإنجليزية وتم تقديم العديد من مواد البكالوريوس والدكتور هو الماجستير بالإضافة إلى تقديم العديد من الدورات وتقدم المدارس بها دروسا باللغة النرويجية والإنجليزية، وذلك حتى المستوى الثانوي تحتوي تلك المنطقة على روضة أطفال بداية من عمر عام وحتى خمس سنوات. 

السكن في سفالبارد 

السكن في تلك المنطقة يختلف عن السكن في النرويج فمعظم المنازل في سفالبارد مملوكة لأصحاب العمل الذين يقومون بمنحها للموظفين، وذلك جزء من عقد العمل. 

لذا يجب عليك معرفة أنه من الصعب الحصول على منزل هناك في حال لم يكن لديك عمل، كذلك من الصعب شراء قطعة أرض وبناء بيت عليها. 

الطقس في سفالبارد

الطقس هناك إما أن يكون ليل بشكل كامل أو نهار بشكل كامل، ويمتد ذلك إلى نحو أربعة أشهر، كما أن درجات الحرارة في فصل الصيف تصل إلى ست درجات مئوية أما في فصل الشتاء تصل إلى 30 درجة تحت الصفر. 

معلومات أخرى

الطعام في هذه البلد مكلف للغاية، لأنها تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية، كما أن الحصول على منزل مكلف. 

أيضًا تضم تلك البلد مستشفى للعلاج المجاني، وذلك الأشخاص الذين يعيشون في دول الشمال والأفراد الذين لديهم تأمين نرويجي أما غير ذلك من الفئات لابد عليهم من الحصول على تامين شامل للعلاج المجاني أو دفع تكاليف العلاج الذي يعتبر باهظ الثمن. 

تأشيرة سفالبارد:

سفالبارد تعتبر جزء من النرويج وقانون النرويج لا ينطبق عليها حيث لا يحتاج الأشخاص القادمين إليها إلى تصريح إقامة أو تصريح عمل أو تأشيرة وإنما يحتاج السفر إليها الحصول على تأشيرة شنغن حتى يتمكن الشخص من المرور إلى النرويج، ومن ثم الوصول إلى سفالبارد. 

في النهاية تحدثنا على الهجرة إلى سفالبارد تلك المنطقة التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والحياة البرية المذهلة، كما تعرفنا على شروط الهجرة إلى تلك البلد حيث يتطلب منك الأمر أن تكون قادر على العمل بجانب إتقان اللغة النرويجية. 

السابق
تكاليف السفر إلى سفالبارد 
التالي
نسبة قبول فيزا فنلندا

اترك تعليقاً