ألمانيا

الدراسة في ألمانيا للمغاربة | تكلفة الدراسة في ألمانيا للمغاربة

يرغب العديد من الطلاب المغاربة في الالتحاق بإحدى جامعات ألمانيا للدراسة بها وذلك لما تتمتع به الجامعات الألمانية من سمعة طيبة بين جامعات العالم الغربي، علاوة على أن الشهادة الجامعية الألمانية لها ثقل واحترام من جميع الشركات واصحاب الأعمال لذلك حصولك على شهادة جامعية من المانيا يضمن لك الحصول على وظيفة جيدة، وسوف نتعرف أكثر عن الدراسة في ألمانيا للمغاربة بالتفصيل عبر هذا المقال.

خطوات التقديم على الدراسة في ألمانيا للمغاربة

إذا كنت تريد الحصول على شهادة جامعية من إحدى جامعات ألمانيا فعليك أن تقوم بتحديد مجال الدراسة والجامعة التي تريد الدراسة بها، ثم يتم التواصل مع إدارة الجامعة عبر موقعها الإلكتروني للتعرف على شروط الالتحاق بها والأوراق المطلوبة للدراسة بها.

بعد ذلك عليك ان تقوم بتقديم الوثائق التي تثبت قدرتك على تمويل الدراسة ومصاريف المعيشة هناك لعام واحد وذلك عن طريق فتح حساب بنكي في أحد بنوك المانيا به ما لا يقل عن 9 آلاف يورو، ومن بين الشروط التي تتطلبها الدراسة في ألمانيا للمغاربة هو حصول الطالب على سنة تحضيرية لدراسة اللغة الألمانية قبل بدء الدراسة..

تكلفة الدراسة في ألمانيا للمغاربة

تعد دولة ألمانيا من الدول التي تتيح للطلاب الدوليين الدراسة بصورة مجانية للحصول على البكالوريوس أو الماجستير من إحدى الجامعات الحكومية، فكل ما عليك هو دفع الرسوم الإدارية والتي تقدر بمبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 200 يورو في الفصل الدراسي، لكن عليك أن تقوم بإنهاء الدراسة خلال الوقت المحدد وإلا عليك دفع رسوم إضافية.

إقرأ أيضا:استمارة لم الشمل في ألمانيا pdf | ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا؟

افضل الجامعات في ألمانيا

1-جامعة إبرهارد كارل في توبنغن

إقرأ أيضا:متى تسقط بصمة دبلن في ألمانيا

تتمتع الجامعة خبرة وسمعة طيبة بين جامعات ألمانيا خاصة في مجال دراسة الحقوق والطب والعلوم الدينية.

2-جامعة برلين الحرة

قد حصلت جامعة برلين على المركز ال130 في التصنيف العالمي لجامعات العالم.

3-جامعة ميونخ التقنية

تعد من افضل الجامعات في ألمانيا وقد استطاعت أن تحتل المركز رقم 61 بين جامعات العالم في التصنيف الذي تم إجراؤه في عام 2019.

السابق
الدراسة في استراليا مبتعث | مميزات الدراسة في استراليا مبتعث
التالي
الدراسة في المانيا مجانا | كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في المانيا

اترك تعليقاً