النمسا

اماكن سياحية في زيلامسي | تعرف على اهم الاماكن السياحية في زيلامسي

مدينة زيلامسي من أشهر  مدن النمسا، وتعد من أهم المدن السياحية وقيل  أنها احتلت المركز الثاني بعد العاصمة فيينا من حيث عدد السياح الوافدين إليها كل عام من كل أنحاء العالم، و تقع مدينة زيلامسي علي ضفاف بحيرة زيل الزرقاء، وتتميز بالأماكن الطبيعية مثل الشلالات والحدائق الشاسعة وكذلك تتميز  بالجو البديع  والمعتدل في فصلي  الشتاء و الصيف، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اماكن سياحية في زيلامسي.

اماكن سياحية في زيلامسي

هناك العديد من الأماكن السياحية الموجودة في مدينة زيلامسي، وتتنوع الأماكن فنجد الحدائق والأماكن الأثرية كالقلاع والقصور وكذلك البحيرات والأنهار، ونستطيع ذكر أهم تلك المعالم فيما يلي.

بحيرة زيل

بحيرة زيلامسي أو بحيرة زيل (  Lake Zell ) كما يطلق عليها البعض وهي من أجمل  الاماكن السياحية والتي يذهب إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم وتعد من الأاماكن الرئيسية في الجدول السياحي للسياح، وتقع بحيرة زيل بالقرب من منتزه إليزابيث وتتميز بموقعها في واد واسع بين جبلين شديدي الإرتفاع، وتشتهر بحيرة زيل بالمياه النقية والتي يقال عنها أنها تعالج العديد من الامراض وتعد كمنتجع صحي للوافدين إليها، وكما يقال إن بحيرة زيل تستخدم كمياه صالحة للشرب ويعتبرها أصحاب مدينة زيلامسي بأنها خزان للإحتفاظ بالمياه العذبة النقية.

ورجوعا إلي أهمية بحيرة زيل، فإن هناك العديد من الأنشطة التي يستطيع الزائر القيام بها ومن أهمها مايلي.

إقرأ أيضا:رواتب اللجوء في النمسا

بحيرة زيل هي مكان  للإستمتاع والتأمل ويذهب إليها العديد من الأشخاص للإستمتاع  بروعة المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يجلسون علي ضفاف البحيرة ويلتقطون الصور التذكارية، وبحيرة زيل تعد من الأماكن المميزة لمحبي التصوير والفنانون.

من أهم الأنشطة في بحيرة زيل القيام برحلة بحرية وهناك إختيارين للقيام بتلك الرحلة وهما كالاتي.

الرحلة  البحرية  الأولي تكون عن طريق قارب به عدد كبير من الأشخاص ويوجد به مرشد يقدم المعلومات  التاريخية عن بحيرة زيل بإستخدام لغتين وهما اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية، وتكون المدة للسائح علي متن القارب حوالي 40 دقيقة وتكلفتها تصل إلي 12 يورو للفرد الواحد.

الرحلة الثانية في حال أنك ترغب في القيام برحلة بحرية في بحيرة زيل  أنت وشريكك فقط  فيمكنك إستئجار قارب كهربائي يتسع لفردين فقط لمدة ساعة كاملة وتكون التكلفة حوالي 20 يورو للفرد الواحد وفي تلك الرحلة تستطيع أن تتمتع بالخصوصية بجانب الإستمتاع بجمال المناظر الطبيعية في البحيرة والتمتع بالهواء النقي و مشاهدة كامل البحيرة دون توقف.

وهناك عدد من الأنشطة المتنوعة الأخري التي يستطيع السائح الإستمتاع بها ومن أهمها، ركوب الأمواج والتزلج علي الماء والسباحة وما إلي ذلك من أنشطة رياضية  مختلفة ومتنوعة، وتعد ركوب الدراجات علي ضفاف البحيرة من أهم مايقوم به الأشخاص في زيلامسي وهناك أيضا  رياضة المشي والإستمتاع  بالمناظر الخلابة والهواء النقي.

إقرأ أيضا:جولة سياحية في فيينا | تعرف على افضل الاماكن السياحية في فيينا

ومن أهم مايميز بحيرة زيل أيضا أنها تحتوي علي  العديد  من المطاعم والقهاوي والتي تقدم خدمات مميزة بأسعار مناسبة، ويوجد أيضا متاجر وأماكن للتسوق  ويقوم السائح  شراء كل مايحتاجه من هدايا لأصحابه وأقاربه بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

منتزه إليزابيث

يقع متنزه إليزابيث Elisabeth Park على ضفاف بحيرة زيلامسي ويعد من المنتزهات القريبة جدا من  محطة القطار في مدينة زيلامسي ، ويعد من أكثر الأماكن الهادئة ذات الطبيعة الساحرة، ويعد منتزه إليزابيث من الأماكن الهادئة والتي يذهب إليها عدد قليل من السائحون ولكنهم يعتبرونه جزء من الجنه وملاذ من صخب الحياة وضوضائها، وذلك رجوعا إلي الهدوء الذ يتمتع به هذا المنتزه، وأكثر مايميز هذا المنتزه وجود المساحات الخضراء وأحواض الزهور الملونة والتي تقع علي ضفاف البحيرة مباشرة، ويعد من أكثر ألأاماكن المناسبة للعائلات.

شلالات كريمل

شلالات كريمل هي واحدة من أكثر الشلالات إرتفاعا علي مستوي العالم كله وليس علي مستوي النمسا فقط حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 380 متر، وتعد شلالات كريمل من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها العديد من السياح، ومن الملفت للنظر أن أعداد السياح في تزايد مستمر وقد بلغ حوالي 400 ألف زائر للشلالات خلال السنة الواحدة وذلك في أخر الإحصائيات التي صدرت من الحكومة النمساوية.  الموجودة في مدين

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية في زيلامسي | تعرف على افضل الاماكن السياحية في زيلامسي

ويستمتع الزائر بمشاهدة تساقط  المياه بقوة شديدة  من الاعلى والتي ينتج عنها  صورة ضبابية ، ويتم الوصول إلي شلالات كريمل بإستخدام ممر ويبدو ذلك الممر في البداية  أن السير فيه سهل ولكن بعد مدة ستكتشف أن الطريق يزداد صعوبة وأنه غير ممهد ولنه يضفي جو من المتعة والتشويق للاشخاص الذين يحبون المغامرة ومن الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها علي ضفاف الشلال كثيرة ومتعددة ومن أهمها ميلي.

تسلق الجبال حتي يصلوا إلي قمة شلالات كريمل.

عمل المخيمات علي ضفاف الشلال والإستمتاع بصوت المياه مع المناظر الطبيعية ومشاهدة أشجار الصنوبر الرائعة.

إلتقاط الصور التذكارية وسط المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة الطيور النادرة التي لن تشاهدها في مكان أخر.

التسوق من المتاجر علي ضفاف شلالات كريمل وشراء بعض الهدايا التذكارية لتذكر تلك الرائعة.

الحي القديم في زيلامسي

يعد الحي القديم في زيلامسي من أهم الوجهات السياحية ويشتهر بالمباني التاريخية ووجود اللوحات الفنية المتعددة التي توجد في كل ركن من أركان الحي القديم، ويعبر الحي عن الوجه التاريخي والأثري لدولة النمسا الرائعة، ويمكن للسائح التجول في أروقة ذلك الحي والإستمتاع بالمباني والعمارة الفريدة وكذلك أخذ الصور الفوتوغرافية الفريدة، وشراء الهدايا التذكارية من المحال التجارية المنتشرة في ذلك الحي القديم في زيلامسي.

جبل شميتن هوه زيلامسي

جبل شميتن هوه في  زيلامسي  يعد من أكثر وأشهر  الاماكن السياحية في النمسا كلها وليس زيلامسي فقط،  وترجع شهرته إلي الإرتفاع الشاهق لذلك الجبل حيث يبلغ إرتفاع جبل شمتين هوه زيلامسي حوالي 2000 م فوق سطح البحر، وعند الوصول إلي قمة الجبل تستطيع النظر إلي كامل المدينة.

وهناك طريقتين للوصول إلي قمة جبل شتمين هوه زيلامسي أولهما عن طريق التلفريك والطريقة الثانية هي الصعود إلي قمة الجبل سيرا علي الأقدام في طريق ممهد وبه عدد من اللوحات الإرشادية التي تعرفك الطريق الصحيح للوصول إلي قمة الجبل.

وهناك عدد من الأنشطة التي يقوم بها الزائر خلال جولته السياحية إلي ذلك الجبل ففي فصل الشتاء يقوم السائح برياضة التزلج علي الجليد، وفي الصيف يستطيع الزائر ومحبي تسلق الجبال أن يقوموا بالتسلق للوصول إلي ذلك الجبل، وخلال الرحلة إلي قمة الجبل توجد العديد من المتاجر التي تبيع مستلزمات التسلق والتزلج علي الجليد، ويوجد العديد من المطاعم والقهاوي التي تقدم الوجبات والمشروبات الساخنة.

الحديقة الوطنية هوه تاورن

الحديقة الوطنية هوه تاورن هي الخيار المثالي للعائلات وخاصة تلك العائلات التي لديها أطفال، فتكون من أكثر الرحلات السياحية المحببة لهم، وتعد الحديقة الوطنية من الأماكن السياحية الشهيرة في زيلامسي.

و حديقة هوه تاورن تقع  في منطقة  ميترسل و تبعد عن مدينة زيلامسي بحوالي  ثلاثون دقيقة من  جهة شلالات كريمل الموجودة في زيلامسي، و توجد في الحديقة العديد من الفعاليات والأقسام  مثل قسم عين النسر، معرض الغابة ، وقاعة Nationalpark 360°، كما يوجد أيضا متحف حيوانات وأقسام أخري متعددة.

قاعة Nationalpark 360° وهي قاعة متطورة تعرض مشاهد وصور من قمم الجبال والأنهار والبحيرات الموجودة في النمسا، ومن خلال التقدم التكنولوجي والتقنيات الحديثة يشعر الزائر أنه وسط الطبيعة وأنه يتواجد بالفعل في تلك الأماكن.

وثاني قسم يقابلنا في الحديقة الوطنية هوه تاورن هو قسم نباتات منطقة الألب وفي ذلك القسم يتم عرض كل مايوجد في مناطق الألب من نباتات كانت تزرع في تلك المنطقة ويوجد متحف يتم فيه عرض صور الحيوانات التي كانت موجودة في جبال الالب في العصور القديمة ويوجد أيضا قسم مراعي الألب والذ يتعرف الزائر من خلاله علي الحياة في تلك المراعي ويشرح كيفية الحياة ويعرض مجسمات لبعض الحيوانات وتصدر بعض الأأصوات وتشعر الزائر أنه يشاهدها بالفعل.

وهناك  قسم عالم المياه والذي يتعرف فيه  الزائر  علي الحيوانات وأنواع النباتات التي توجد  في مختلف  البحيرات والجداول التي توجد في المناطق الجبلية.

واما عن الحديث عن بانوراما عين النسر فإننا نستطيع القول أن الزائر يستطيع مشاهدة جميع المناظر الطبيعية وقمم الجبال وكأنها من نظر عين النسر.

معرض الغابة والجبل وهو مكان يقوم الزائر بالإستماع إلي أصوات الحيوانات والطيور الحقيقية ومن أشهر تلك الطيور الموجودة هناك  طائر نقار الخشب.

قلعة روزنبورغ

قلعة روز نبورغ  قد تم بناؤها  في عام 1583 م  على يد أثنين من الإخوة  كانا يعملان في مجال التجارة  وهما كارل وهانزروزنبورغ وكانا يستخدمان القلعه في العهد القديم كسكن خاص لهم، وهكذا  ظلت القلعة لسنوات عديدة  على مر التاريخ تستخدم كمكان للإقامة والسكن الخاص،وبعد ذلك أصبحت تلك القلعة مدرسة إلي أنا تحولت إلي  مقر لمجلس المدينة عام 1970 وظلت مجلس للمدينة حتي وقتنا الحالي.

ولذلك تعد قلعة روزنبورغ من  أشهر الاماكن السياحية العريقة في مدينة  زيلامسي و التي يحب  السائحون الذهاب إليها  من كل  انحاء العالم وذلك رجوعا  للأبنية القديمة علي طراز معماري متميز، وتقع قلعة روزنبورغ في الحي القديم من مدينة زيلامسى وذلك الموقع المميز جعلها من الأماكن الأكثر زيارة في الجدول السياحي للزائر.

ونستطيع وصف القلعة بأنها  قلعة ضخمة مبنية  تضم أربعة طوابق بالإضافة إلي  أربعة أبراج ، وبهذا تعد قلعة روزنبورغ  من أقدم المباني وأعرق  الصروح في مدينة زيلامسي.

ومن الأنشطة التي يستطيع الشخص القيام بها في تلك القلعة التمتع بمشاهدة المباني العريقة والأثار القديمة وإلتقاط الصور التذكارية، وزيارة متحف ستادت والذي يقع بالقرب من القلعة ويوجد به العديد من التماثيل والأثار المتعددة، ويوجد بجانب القلعة العديد من المطاعم والكافيهات والتي توفر الوجبات الشهية .

كنيسة سانت هيبوليت

تقع كنيسة سانت هيبوليت في الحي القديم في  مدينة زيلامسي وتعد من أهم المزارات السياحية في النمسا كلها وترجع أهمية تلك الكنيسة إلي بنيانها الرائع ذات الطراز الفريد حيث أ،ه قد تم بناؤها علي الطراز المعماري للعصر الروماني وفن العمارة في العصر القوطي مما جعلها تحفة فنية نادرة الوجود.

وتتكون  كنيسة سانت هيبوليت من ثلاثة  أدوار بالإضافة إلي برج عالي يستطيع الزائر من خلال ذلك البرج مشاهدة الحي القديم كله لمدينة زيلامسي في طلة رائعة لم يراها من قبل، وتتميز ايضا الكنيسة بوجود عدد كبير من اللوحات الجدارية  النادرة والتماثيل التي تعود إلي القرن الثالث عشر والقرن الرابع عشر ميلادي.

ولا ننسي أنه جانب زيارتك لكنيسة سانت هيبوليت تستطيع التجول في الحي القديم لزيلامسي، وتناول المشروبات الساخنة والوجبات الطازجة من مختلف المطاعم والمقاهي التي توجد هناك بجانب الكنيسة في الحي القديم.

منتزه فاميلي لاند

يقع منتزه فاميلي لاند علي بعد 45 دقيقة من وسط مدينة زيلامسي بالسيارة،  ويعد من الوجهات السياحية الممتعة والمناسبة جدا للعائلات حيث أنه يحتوي علي عدد كبير من الألعاب المائية والألعاب الترفيهية الكهربائية، كما يضم منتزه فاميلي لاند  حديقة حيوانات صغيرة بها عدد من الحيوانات الأليفة التي تمكن الزائر من التنقل بين الحيوانات وإطعامهم واللعب معهم، ويستطيع السائح مشاهدة كل المنتزه عن طريق القطار الذي يأخذك بجولة رائعة في كامل المنتزه لمشاهدة المناظر الطبييعية الرائعة ومشاهدة كل الألعاب والمناطق في المنتزه.

ويعد كهف الملح والذي يوجد به أطنان من ملح البحر الميت  من أشهر الأماكن التي توجد في منتزه فاميلي لاند ويعرف بأنه مكان للإسترخاء و ويساعد بعض الأشخاص في علاج بعض الأمراض الصحية وخاصة  أمراض الحساسية والعديد من امراض الجهاز التنفسي.

السابق
الهجرة الي بلجيكا | إجراءات الهجرة الي بلجيكا عن طريق الحصول علي فيزا عمل
التالي
تأشيرة امريكا للبيع | شروط الحصول علي تأشيرة أمريكا للبيع

اترك تعليقاً