السياحة في النمسا

جولة سياحية في فيينا | تعرف على افضل الاماكن السياحية في فيينا

كثير من الأشخاص يفكرون في الهروب من ضغط الحياة وزحمة العمل ويقومون بالسفر إلي فيينا عاصمة النمسا وتعد من أجمل المدن السياحية والساحلاة التي تجذب الاف المواطنين كل عام من أجل الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأثار النمساوية والحضارة العريقة المتمثلة في المتاحف والقصور، وكذلك الذهاب إلي مختلف الحدائق وأماكن الترفيه، فعند السفر إلي فيينا يجد السائح كل مايريد من أماكن ترفيه ومطاعم ومولات وكافيهات، ومن أجل كل ماسبق سوف نأخذ جولة سياحية في فيينا ونتعرف علي أهم معالمها السياحية.

جولة سياحية في فيينا

كما ذكرنا ان فيينا بها العديد من المعالم السياحية التي تعد مصدر جذب للسائحين من مختلف دول العالم، ونذكر من معالم فيينا السياحية مايلي.

قصر شونبرون

قصر شونبرون | جولة سياحية في فيينا
قصر شونبرون | جولة سياحية في فيينا

هو  من أحد المعالم السياحية الهامة والشهيرة  في فيينا، ويضم مجموعة  كبيرة من القطع الأثرية  الهامة التي يأتي إليه السائحون من كل أنحاء العالم، وفي قصر شونبرون يستطيع الزائر مشاهدة  الأروقة ذات الزخرفة الجذابة والنقوش الرائعة على جدران القصر وكذلك وجود بعض اللوحات الرائعة لكبار الفنانون في النمسا، ويتميز قصر شونبرون أنه يحتوي علي عدد غرف هائل يصل إلي 1400 غرفة ذات طراز فخم ورائع ويوجد في ديكورات بعض الغرف عدة حوائط مزينة بورق الذهب عيار 14 قيراط.

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية في فيينا | تعرف على أفضل الاماكن السياحية في فيينا

يستطيع الزائر الدخول إلي قصر شونبرون  زيارته طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للقصر حوالي 30 يورو.

  1. حديقة حيوان فيينا شونبورن
  2.      تعد حديقة حيوان شونبرون من أقدم حدائق الحيوان التي توجد في العالم كله، وتبعد تلك الحديقة عن قلب فيينا حوالي 7 كم، و يمكن الزائر أن يشاهد عدد هائل من الحيوانات يصل إلي تسعة ألاف حيوان ، ومن أهم مايميز تلك الحديقة أنها توفر للحيوانات بيئة مناسبة تماثل البيئة الطبيعية التي يعيش فيها الحيوانات، وبذلك فهي تحافظ علي السلالات النادرة وتحافظ علي الحيوانات المهددة بالإنقراض، ويبلغ عدد الحيوانات النادرة في حديقة شونبرون حوالي 700 نوع أشهرها حيوان الباندا  وسلاحف غالاباغوس العملاقة، وبذلك يستمتع السائح بمشاهدة الحيوانات المختلفة بجانب الإستمتاع بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة والتمتع بالهواء الطلق.
  3.  ومن مميزات الحديقة أنها توفر قطار يتجول بالزائرين داخل الحديقة حتي يتم الإستمتاع بكامل الحديقة، وأبواب حديقة شونبرون تفتح للزائرين من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الخامسة مساء، وتبلغ سعر تذكرة حديقة حيوان شونبرونحوالي 18.5 للكبار وسعر تذكرة الدخول للأطفال حوالي 9 يورو.
  4. قصر هوفبورغ الإمبراطوري
  5.     يقع قصر هوفبورغ الإمبراطوري بالقرب من ميدان ماريا تريزا، ويفتح القصر أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع  وذلك من تمام  الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساءً.
  6.  وكان قصر هوفبورغ الإمبراطوري مقرا للأسرة الحاكمة في العصور القديمة لفترة زمنية تقرب من ال 700 عام، وأصبح الأن تابعا للحكومة النمساوية ومركز للمؤتمرات، ومن أهم مايميز قصر هوفبورغ الإمبراطوري أنه يحتوي علي عدد من التحف النادرة واللوحات الرائعة وعدد كبير من المخطوطات الأصلية لعدد من الأعمال الأدبية، ويمكن للزائر أيضا الإستمتاع بمشاهدة جمال الزخارف الموجودة علي جدران القصر وعدد من المقتنيات التاريخية كالأواني والأدوات الشخصية المستخدمة المرصعة بالذهب والجواهر النفيسة، وتعود كثير من تلك المقتنيات لعصر الإمبراطورية الرومانية، ويمكن للزائر الإستمتاع بتجربة ركوب عربة الحصان للنجول داخل القصر ومشاهدة معالمه كاملة، كما يحيط ذلك القصر حديقة رائعة بها مساحات خضراء شاسعة ونباتات نادرة لايوجد مثيل لها في أي مكان أخر.
  7. جزيرة الدانوب

تعد جزيرة الدانوب من أهم الأماكن السياحية  المميزة في فيينا حيث أن تلك الجزيرة تعد  من المحميات الطبيعية ، ويقصد جزيرة الدانوب عدد كبير من السياح  كل عام من جميع دول العالم، وتقع جزيرة الدانوب جنوب مدينة فيينا.

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية في فيينا | تعرف على أفضل الاماكن السياحية في فيينا
  •   وتتميز جزيرة الدانوب بالحداثة والتقدم حيث أنه يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل ملاهي الأطفال، ورياضة التزلج، التجديف، السباحة وغيرها من الأنشطة المميزة التي تجذب العديد من السياح الذين يتمتعون بالقيام بتلك الأنشطة وتتزايد أعدادهم عاما تلو الأخر، ويمكن للسائح إستقلال القطار الريفي داخل الجزيرة للإستمتاع بمشاهدة كامل الجزيرة ورؤية جميع المراعي والحيوانات الموجودة وكذلك المساحات الخضراء الواسعة.
  1. برج الدانوب
  • يعد  برج الدانوب من أهم الأماكن السياحية وهو من أعلي المرتفعات في النمسا كلها، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 252 متر فوق سطح البحر، ويستطيع الزائر بلوغ قمة البرج في وقت 35 ثانية عن طريق المصعد الكهربائي المخصص لذلك البرج، وعند وصول الزائر إلي أعلي قمة البرج فإنه يستطيع مشاهدة مدينة فيينا كاملة بمنظر بهيج لن يشاهده من أي مرتفع أخر، ويستطيع أيضا أن يري نهر الدانوب القريب من النهر والذي يمر عبر مدينة فيينا، كما توجد العديد من المطاعم والكافيهات الحديثة والتي تقدم خدمات مميزة للسياح داخل ذلك البرج، كما يقام في البرج عدد من المسابقات والحفلات الترفيهية التي يستمتع بها الزائر سواء كبار كانوا أم أطفال.

ومواعيد البرج للزائرين تكون من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة الحادية عشر والنصف مساء طوال أيام الأسبوع.

إقرأ أيضا:كم يستغرق لم الشمل في النمسا؟ | وشروط التقديم على لم الشمل في النمسا
  1. حديقة ملاهي براتر
  •   حديقة ملاهي براتر هي من أكثر الأماكن جذبا للسياح وخاصة الأسر التي لديها أطفال، حيث أن تلك الحديقة تحتوي علي مساحات خضراء هائلة تعطي فرصة للزوار للإسترخاء والإستمتاع بجمال الطبيعة، بجانب عدد كبير من الألعاب الكهربائية والألعاب المائية والتي يصل عددها إلي 250 لعبة، وتساهم تلك الأألعاب في إسعاد الكبير والصغير من الزوار، كما يقام في تلك الحديقة عدد كبير من الحفلات الموسيقية والغنائية والتي يشارك فيها عدد كبير من الفنانين المشهورين، بالإضافة إلي وجود بعض الأنشطة والرياضات الأخري مثل رياضة الجري والمشي في المسارات الممهدة، وكذلك رياضة ركوب الخيل.
  1.  ومواعيد زيارة حديقة ملاهي بارتر هي كالأتي.
  • يبدأ العمل في الحديقة لإستقبال الزوار من الساعة الثانية عشر صباحا وحتي تمام الساعة العاشرة مساء طوال أيام الأأسبوع.
  • وتبلغ سعر تذكرة الدخول لحديقة ملاهي براتر حوالي 5 يورو للكبار وحوالي 1.5 يورو للأطفال.
  1. عجلة فيريس العملاقة
  • تقع عجلة فيريس العملاقة في وسط منتزه بارترا الشهير، وقد بنيت تلك العجلة في عام 1897 م وبذلك فهي تعد من أقدم العجلات الترفيهية الموجودة في مدينة ملاهي بريتر بارك بل من أقدم العجلات الموجودة في العالم ، و ترتفع  عجلة فيريس العملاقة عن الأرض بمسافة 200 قدم، ويستطيع الزائر أن يركب داخل الجندول الخشبي القديم الخاص بالعجلة وتأخذه في رحلة إلي القمة ليستمتع الزائر بمشاهدة الماظر الطبيعية الرائعة ومشاهدة مدينة فيينا كلها من داخل تلك العجلة العملاقة، وبذلك ومن أجل جمال تلك الرحلة فإننا ننصح كل السائحون أن لاتفونهم تلك التجربة المثيرة.
  • وتسمح عجلة فيريس العملاقة للزوار بالدخول طوال أيام الأسبوع  من تمام  الساعة التاسعة صباحا  وحتى الساعة الثانية عشر مساءً، وتبلغ سعر دخول عجلة فيريس العملاقة حوالي 9 يورو للبالغين ، وسعر التذكرة للأطفال أقل من 14 سنة حوالي 4  يورو.
  1. كاتدرائية سانت ستيفن
  • تعد كاتدرائية سانت ستيفن من أهم الوجهات السياحية في فيينا، ويقع هذا البناء الرائع في ساحة ستيفنسبلاتز وكانت كاتدرائية سانت ستيفن أهم كنيسة في فيينا والنمسا منذ بنائها،  وقد كانت تعد الكنيسة الرئيسية لأساقفة الكنيسة الكاثوليكية، ويتميز هذا المبني بالطراز المعماري الفريد والذي يعود إلي تصاميم العصر القوطي والعصر الروماني من الخارج،  وكذلك يتميز بالزخارف المعمارية الأكثر من رأئعة في الداخل  وتتمثل في العديد من التحف الفنية والحوائط والأسقف المزخرفة ببلاط الفسيفساء والذي يبلغ عددها حوالي 230 ألف قطعة من البلاط الملون، كما ننميز كاتدرائية سانت ستيفن بالبرج الطويل ذو الشكل المدبب، والذي يسمح للزائر الصعود إلي أعلي البرج والإستمتاع بشكل مدينة فيينا منأعلي قمة البرج.
  1.  المكتبة الوطنية النمساوية
  • المكتبة الوطنية النمساوية في فيينا هي من أهم المعالم السياحية في فيينا والتي يزورها العديد من السياح كل عام، و تُعد المكتبة واحدة من أجمل المكتبات في العالم وليس في فيينا فقط ، وعندما نتحدث عن المكتبة الوطنية النمساوية فإننا  لانتحدث  فقط عن مجموعة الكُتب والمُجلدات الهامة والنادرة التي تحويها، أو المؤلفات والمخطوطات الأصلية بخط اليد لكبار المؤلفين وإنما  نتحدث عن روعة بناء المكتبة الوطنية النمساوية  ونقوشها المعمارية التاريخية من الخارج والنقوش والزخارف الأكثر من رائعة داخل المكتبة، ولذلك فإن المكتبة تعد من أهم معالم فيينا وأحد المعالم السياحية الرائعة في النمسا كلها.
  • وقد تم بناء المكتبة الوطنية النمساوية في الفترة مابين (1685-1740) بناء علي أمر من الإمبراطور شارل السادس  من آل هابسبورغ، و تتكون المكتبة الوطنية النمساوية  من عدة أجنحه وأشهر تلك الأجنحة هو  الجناح الأمامي والذ ي يجد الزائر  به جداريه تُناقش مسائل  عديدة مثل الأمور الدينية، والمواضيع العسكرية وكافة الأمور الحياتيه، أما بالجناح الخلفي من المكتبة الوطنية  فسوف يجد الزائر عدة  تتحدث عن مدي أهمية الثقافة والتعليم والمعرفة في كل أمور الحياة، كما توجد قبة شهيرة ترتفع لمسافة 30 متر وتوجد تلك القبة أعلي المكتبة ويوجد عليها العديد من الزخارف و النقوش من عهد الملك تشارلز الثالث عند اخذ جولة سياحية في فيينا.
  1. وفي المكتبة الوطنية النمساوية يقوم الزائر بعدة أنشطة نذكر منها مايلي.
  •  كانت المكتبة الوطنية النمساوية في العصور القديمة تستخدم كمقصر من القصور للملوك والأباطرة ليعيشوا فيها، ويمكن للزائر التجول داخل المكتبة والإستمتاع بالتصميم المعماري والتمتع بجمال الجدران والنقوش الموجودة عليها وكذلك وجود التحف الفنية الرائعة والمقتنيات الفريدة.
  • من حق الزائر وخاصة أولئك الذين يحبون القراءة ، من تصفح وقراءة العديد من الكتب الرائعة ، حيث أنه يوجد في المكتبة الوطنية النمساوية عدد كبير من الكتب التي مر علي وجودها عدد كبير من السنوات أما مُحبي القراءة فسوف يجدون ملايين الكُتب التي تم كتابتها قبل عقود طويلة من الزمن وصنفت من أقيم وأندر المخطوطات والكتب في جميع المجالات.
  • إلتقاط الصور الفوتوغرافية لتكون ذكري جميلة لهم علي زيارة ذلك الصرح الرائع والجميل لاخذ جولة سياحية في فيينا.
  • ركوب عربة تجرها  الخيول في ساحة هلدنبلاتز أمام المكتبة الوطنية النمساوية والإستمتاع داخل تلك العربة والرجوع للحقبة التاريخية القديمة.
  • إنتشار العديد من المحال التجارية والأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية ، ويستطيع الزائرون شراء الكتب والهدايا إلي الأهل والأصدقاء.
  • جولة سياحية في فيينا وتفتح  المكتبة أبوابها  للزائرين من يوم الثُلاثاء وحتي يوم  الأحد من الساعة 10:00 صباحًا إلى 18:00 مساءً ، ماعدا  يوم الخميس تفتح  إلى 21:00 مساءً، وتكون المكتبة اجازة يوم الأثنين.
  • وسعر تذكرة دخول المكتبة للكبار ل7 يورو، ودخول المكتبة للأطفال وحتي 14 سنة مجاني بدون دفع أية رسوم.

 

السابق
جامعة ملبورن | طرق التقديم للحصول علي منحة في جامعة ملبورن في أستراليا
التالي
دائرة الهجرة في السويد | ماهي دائرة الهجرة في السويد أو مصلحة الهجرة السويدية

اترك تعليقاً