روسيا

شروط الزواج من تتارستان

العديد من الشباب العربي المسلم اتجه إلى الزواج من دولة تتارستان ويرجع هذا لعدة أسباب، من اهم هذه الاسباب هي ان الفتيات في هذه الدولة تعاني من العنوسة المفرطه ويرجع هذا بسبب قلة عدد الذكور إذا ما قارناها بالإناث هناك، هذا بالإضافة إلى الانخفاض الكبير في تكاليف الزواج هناك إذا ما قرأناها بالعديد من الدول العربية والاسلامية، ولهذا نقدم لكم على موقع فرصتي ومن خلال هذا المقال اهم التفاصيل والإجراءات و شروط الزواج من تتارستان.

 

تعرف على نساء تتارستان:

 نساء وبنات دولة تتارستان من المعروف عنهم انهن جميلات للغاية خاصة انهم يجمعون بين الجمال الاسيوي والاوروبي، وذلك يرجع لوقوع دولة تتارستان في المنطقة البينية بين القارتين الآسيوية. 

من الأمور التي تزيد نساء وبنات دولة تتارستان من الرغبة في الزواج منهن وهي أنهم يجمعون بين الأنوثة والجمال، هذا بالاضافة الى ان اغلب بنات دوله تتارستان هن نساء مسلمات وهذا ما يجعل الشباب المسلم العربي يقدم على الزواج منهن، خاصة أن العديد منهم متدينات بطبعهن.

 

بعض المعلومات عن الزواج من امرأة تتارية:

إن مكاتب التزويج والتعارف الاسلامية قد حققت نجاحا في توفيق العديد ممن يريدون الزواج من فتيات تتارستان، حيث تقوم هذه المكاتب بإتاحة الفرصة للافراد للتعارف والتواصل وذلك وفقا  للشريعة الاسلامية، ووفقا لقوانين وكالات الزواج الإسلامية في جمهورية روسيا، تتواجد معظم مكاتب الزواج الاسلامية في مدينة قازان بتتارستان حيث انها تسهم في تسهيل عملية الزواج بشكل شرعي.

إقرأ أيضا:ايهما أفضل الدراسة في تركيا أم روسيا؟

 

 تكلفة السفرالى تتارستان:

 هناك العديد من رحلات الطيران والتي تتميز برخص الثمن من مصر الى روسيا ومن روسيا إلى تتارستان، او من اي دولة عربية اخرى ويمكن أن تكلف رحلة الطيران من مصر الى  روسيا الشخص حوالي ما يقرب من 11 ألف جنيه مصري، ويمكنها أن تزيد قليلا حسب سعر العملة المحلية المصرية مقابل أي عملة اجنبية اخرى، او حسب شركة الطيران التي سوف يسافر معها الشخص على حسب توقيت الرحلة ايضا.

 

شروط الزواج من تتارستان:

اذا كنت تريد الزواج من امراة من تتارستان فيجب عليك ان تعرف شروط الزواج من تتارستان حتى يتسنى لك تحقيقها وعقد زواج صحيح وفقا للقوانين هناك.

  • يجب أن يبلغ سن الفتاه 18 عاما فأكثر من هذا، وأما بالنسبه للبنات التي لا تتجاوز اعمارهن 18 عاما فالقانون يجرم زواجها حتى وان وافق ولي الأمر، وهذا القانون من القوانين التي تعد مخالفة للشريعة الاسلامية، لأن السن ليس هو ما يحدد اذا ما كانت الفتاة تصلح للزواج أم لا، وفقا للشريعة الاسلامية اذا ما كانت الفتاة تصلح للزواج جسديا ونفسيا وعندها القدرة على تحمل مسؤولية نفسها وبيتها فإنه يصح لولي أمرها أن يزوجها بإذنها حتى وان لم تبلغه 18عام.
  •  اذا كان عمر الفتاة أقل من 21 عاما فإنه يجب على ولي الأمر أن يوافق على زواجها وفقا للعادات والتقاليد العرفية وفيه والقانونية داخل دولة تتارستان المسلم. 

 

إقرأ أيضا:مكاتب استخراج فيزا روسيا في مصر
  • يكون الزواج في دولة تتارستان عن طريق بعض مكاتب الزواج المشهرة والمرخصة وفقا لهذا الغرض، وتعد هذه المكاتب في البديل الشرعي للمأذون في الدول العربية والإسلامية.
  •  يتم توثيق الزواج بموجب القانون بدولة تتارستان وخاصة إذا كان الزوج شخص أجنبي من دولة أخرى خارج روسيا المتحدة.
  •  إجراء  بعض الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة الخاصة بالزواج قبل البدء في الإجراءات لعقد الزواج، حتى يتأكد الطرفين من خلوهم يمكنها ان تؤدي الى الضرر للاطفال او إصابتهم بعاهات او مرض.

 

تكلفة الزواج والإقامة في تتارستان:

تشمل الإجراءات الخاصة بالحصول على الاقامة في دولة تتارستان والحصول على جنسيتها تكاليف استثمارية، حيث يتطلب ممن يريد في أن يحصل على الإقامة والاستثمار داخل أراضي دولة روسيا المتحدة أن يدفع مبلغ مالي يقدر ب 10 ملايين روبل، أي ما يعادل 162 الف دولار امريكي على وجه التقريب وبناء على هذه التكلفة للاستثمار يتم تقديم الخطة الاستثمارية التي ينبغي أن تكون استثنائية ومبتكرة، ثم بناء على هذا يحصل الفرد على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات من ثم بعد أن تنتهي هذه الفترة يمكن للشخص ان يقوم بتجديد هذه الاقامه لمده ثلاث سنوات إضافية.

 

إقرأ أيضا:الحياة في تتارستان

 فإذا كنت تنوي الاستثمار أو الزواج في دولة تاتلستان يجب عليك أن تراعي هذه الإجراءات والشروط لكي تضمن. 

 

مدة السفر الى تتارستان من مصر:

يمكن أن تستغرق مدة السفر بالطائرة من جمهوريه مصر العربيه الى روسيا المتحدة حوالي من سبع الى ثمان ساعات، تحددهذه المدة بناء على المطار الذي تم الاقلاع منه والمطار الذي سوف يتم الهبوط فيه.

 

كيفية الزواج من أمراة مسلمة روسيه:

  • يجب أن تحضر الزوجه الروسيه سواء كانت بنفسها أو حاضر وكيلها عنها، ولكن بشرط أن يكون معه توكيل منها وهذا التوكيل يفيد بأن الموكل له الاحقيه في توثيق وإبرام عقد الزواج.
  •  لابد ان تحضر شهادة عدم ممانعة الزواج من السفارة الروسية وهذه الشهادة تفيد بأنه لا يوجد موانع من الدولة لهذا الزواج.
  • تقديم  الاصل من جواز  سفر الزوجة ويشترط ان يكون الجواز ساري عند عقد الزواج.
  •  إحضار رجلين  مسلمين بالغين عاقلين الشهادة  على عقد الزواج.
  •  إحضار عدد سبع صور شخصيه ويكون مقاس هذه الصور 4×6 للزوج والزوجة.
  •  إن كانت الزوجه لا يمكنها ان تتحدث اللغة العربية في هذه الحاله يجب ان يوجد مترجم أثناء المضي في إجراءات التوثيق لعقد الزواج، وينبغي أن يكون لدى هذا الشخص ما  يثبت أنه يعمل مترجم او يمكن للسفارة ايضا ان تتكفل بهذه المهمة.

 

عدد النساء في تتارستان:

 نساء تتارستان يعانين من قلة أعداد الرجال في دولتهم ولهذا فإن العنوسة تضرب معظم البنات في هذه الدولة الصغيرة، ومن الغريب في الامر ايضا ان بنات دوله تتارستان يتميزان بشدة الجمال، لكن مع الاسف  معظمهن  يعانين من العنوسه حيث انه يبلغ عدد النساء في دولة تتارستان نسبة 54% من إجمالي عدد سكان البلد.

 اي انه اذا قمنا بالقيام بحسبه بسيطه سوف نكتشف أن هناك ما يقارب من 15.6 مليون امرأة ب 13 مليون رجل، هذا بالاضافة الى ان دولة تتارستان يوجد فيها الكثير من الرجال التتاريين والذين لا يفضلون الزواج من بنات بلدهم، مما يجعل مشكلة العنوسة في البلاد تزداد تعقيدا. 

 

كيف يمكنك السفر الى تتارستان؟ 

الذهاب إلى دولة تتارستان والسفر اليها امر سهل لا يوجد به أي عقبات، خاصة أن دولة تتارستان تبعد ما يقرب من 105 كيلو متر من العاصمة الروسية موسكو، فبمجرد ان تصل الى دولة روسيا المتحدة يمكنك أن تأخذ رحلة داخلية متجها إلى مطار قازان، أو أن تستخدم وسيلة مواصلات أخرى للمواصلات البرية حتى تصل إلى هناك.

 

كيف ابحث عن زوجه في تتارستان؟

 يمكنك كشاب مسلم عربي ان تتواصل مع المسؤولين عن مكتب الزواج داخل مسجد (إينيليار) في العاصمة التتارستانية قازان وهذا المسجد لم يصبح مسجدا للصلاة والعبادة فقط، بل اصبح ايضا مكانا يتم فيه الجمع بين شخصين  للرؤيةالشرعية والتعارف بنية الزواج، وفقا للشريعة الاسلامية ويمكنك أن تتواصل معهم عن طريق الايميل أو الفيسبوك. 

مسجد قول شريف يقوم أيضا بتقديم خدمة الزواج وفقا للشريعة الاسلامية، ولهذا يمكنك ان تتواصل مع المسؤولين على هذه المكاتب يقوم  بالترتيب للرؤية الشرعية من مسلمة تريد أن تتزوج من شاب عربي مسلم. 

 

عزيزي القارئ قدمنا لك من خلال هذه المقالة اهم المعلومات عن شروط الزواج من تتارستان، كيف يمكن السفر إلى تتارستان وكيفية ايجاد فتاه مثالية ومناسبه للزواج في هذه الدولة، وختاما فإننا ننصح الشباب أن يتزوج من بلاده التي يعيش فيها وهذا لإلتزام المسلمين بالشريعة الاسلامية الصحيحه ولتوافق العادات والتقاليد مع بعضها البعض داخل بلادنا العربيه المسلمة.

السابق
الهجرة إلى تتارستان
التالي
كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا 

اترك تعليقاً