النمسا

الهجرة الي النمسا | كيفية الهجرة الى النمسا شروط الهجرة الى النمسا

تعد الهجرة الى النمسا هي حلم كثير من الشباب من مختلف دول العالم ، ويرغبون في الحصول علي فرصة للسفر إلي النمسا من أجل تحسين مستواهم المادي والمعيشي، وذلك لأن النمسا تعد من الدول الأوروبية المتقدمة ذات المستوي المعيشي المرتفع، بجانب أن النمسا تتمتع بالإستقرار السياسي والحياة الحضارية الرائعة التي يتمناها أي شخص للعيش في إستقرار والحصول علي حياة كريمة، وفي الأونة الأخيرة فتحت النمسا باب الهجرة للأشخاص وخاصة العمالة الماهرة وأعلنت عن إحتياجها للأيدي العاملة والكفاءات العالية  من جميع أنحاء العالم.

كيفية الهجرة الى النمسا

كما ذكرنا سابقا أن النمسا فتحت باب الهجرة للأشخاص من جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من الطرق المتبعة من أجل الحصول علي فرصة الهجرة الي النمسا ومن أهم تلك الطرق هي جذب الأيدي العاملة الماهرة والكفاءات العلمية ، وبذلك فإن من أوائل الفرص للهجرة إلي النمسا هي الحصول علي فرصة عمل.

ويعتمد نظام الهجرة إلي النمسا علي نظام النقاط مثل نظام الهجرة إلي كندا أو أستراليا وغيرها من البلاد الأخري وخاصة الدول الأوربية، ونظام النقط معناه أن يقوم الشخص المقدم علي الهجرة إلي النمسا بتجميع حد أدني للنقاط والتي تكون مقسمة بنسب معينة علي المؤهلات والعمر والكفاءة المهنية والحالة الإجتماعية ومستوي اللغة وما إلي ذلك من الشروط التي تضعها النمسا للحفاظ علي المستوي الحضاري لبلدها والحفاظ علي أمن مواطنيها.

إقرأ أيضا:اللجوء في النمسا

شروط الهجرة الى النمسا

هناك العديد من الشروط التي قامت السلطات النمساوية بوضعها من أجل الموافقة علي طلب الهجرة المقدم إلي سفاراتها من كل أنحاء العالم، ونذكر تلك الشروط فيما يلي.

أول شرط هو أن يقوم المتقدم لطلب الهجرة الي النمسا بتقديم صحيفة جنائية أو السجل الخاص به والذي يثبت أنه لم يقم بإرتكاب أي جرائم وأنه غير مطلوب للعدالة في بلده الأم، وأنه لم يقم بأي جرائم ضد حقوق الأنسان أو أي جرائم حرب.

تقديم شهادة صحية تفيد بخلو الشخص المقدم علي الهجرة من أية أمراض معدية قد تهدد سلامة المواطن في النمسا.

تقديم المؤهلات الدراسية الحاصل عليها الشخص المتقدم لطلب الهجرة.

لابد وأن يكون المتقدم من أصحاب الكفاءات والمهارات الجيدة التي تؤهله من الإندماج بسهولة في سوق العمل.

من الأشياء التي تعزز من قبول الشخص المتقدم للهجرة أن يكون حاصل علي عقد عمل بالفعل من النمسا.

لابد  للمتقدم علي الهجرة الحصول على الأقل على عدد نقاط تصل إلي 75 نقطة  من اجمالي 100 نقطة وذلك للأشخاص أصحاب الكفاءات العالية والحصول علي حاصل  50 نقطة  لباقي الفئات وتقسم تلك النقاط تبعا للعمر والكفاءة العلمية وإتقان اللغة الألمانية.

من الأشياء التي تزيد من فرص قبول طلب الهجرة هي أن يكون الشخص رياضي، حيث أن النمسا تشجع الرياضة والرياضيين، وتعد الرياضة من الأشياء التي تزيد فرص الموافقة علي طلب الهجرة.

إقرأ أيضا:رواتب اللجوء في النمسا

الوثائق المطلوبة للهجرة الي النمسا

هناك العديد من الوثائق المطلوب تقديمها للموافقة علي طلب سفرك إلي النمسا، ومن أهم تلك الأوراق مايلي.

جواز سفر ساري ولابد أن تكون صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ التقديم علي الفيزا إلي النمسا.

تقديم شهادة الميلاد الأصلية أو نموذج معتمد من الشهادة الأصلية.

شهادة المؤهل الدراسي ولابد أن تكون موثقة من وزارة الخارجية.

شهادة الخبرة المهنية إن وجدت.

بالنسبة للذكور تقديم بيان يفيد بموقف الشخص من أداء الخدمة العسكرية في بلده الأم.

تقديم أي شهادات أو كورسات قد حصل عليها الشخص المتقدم علي طلب الهجرة.

تقديم بيان بالحالة الإجتماعية يوضح فيها الشخص إن كان أعزب أو متزوج.

صورة شخصية واضحة وحديثة للشخص ولابد أن تكون بمقاس 35 × 45.

تقديم كشف حساب بنكي  لإثبات وجود  ضمان بنكي يستطيع من خلاله إثبات أنه قادرا ماديا ولديه الإمكانية المالية لتغطية نفقاته داخل النمسا لحين التمكن من إستلام عمل.

تقديم تذكرة حجز السفر من أحد شركات الطيران.

تقديم شهادة  تأمين صحي شامل  لتغطية أي طوارئ صحية وذلك خلال فترة الإقامة التي تعادل مدة الفيزا الممنوحة للشخص.

تقديم شهادة  من أحد المراكز المعتمدة للغة الألمانية تثبت إتمام الشخص المتقدم علي طلب الفيزا النمساوية  أحد مستويين اللغة وهو  المستوي A1 أو  المستوي A2 ، وفي حالة إتقان  إتقان الشخص للغة  الإنجليزية لابد أن يقوم  بتقديم ما يفيد ذلك  مثل شهادات IELTS أو TOEFL أو TELC.

إقرأ أيضا:اجمل مدن النمسا الريفيه | تعرف على اجمل مدن النمسا الريفيه ذات الطبيعة الخلابة

وبذلك بعد إتمام الأوراق السابقة يقوم الشخص بتقديم تلك الأوراق المطلوبة إلي السفارة أو القنصلية النمساوية داخل بلد الشخص الأم، وبعد الموافقة علي تلك الأوراق وإتمام المقابلات الشخصية المطلوبة فيحصل الشخص علي فيزا النمسا ويسمح له بالدخول إلي الأراضي النمساوية لمدة تصل إلي سنة ( 12 شهر )، وبعد الوصول إلي النمسا يتوجب علي الشخص التوجه إلي دائرة الهجرة في النمسا ومكاتب التشغيل للحصول علي فرصة عمل تناسب مؤهلات الشخص العلمية وتناسب قدراته البدنية ومهاراته العقلية، ومن ثم يستطيع الشخص لإتمام طلب الهجرة والحصول علي فرصة المكوث داخل النمسا والتمتع فيها بالحياة الكريمة والمستوي المعيشي العالي.

السابق
الهجرة الي السويد | الأوراق المطلوبة للسفر إلي السويد ومميزات الهجرة إلي السويد
التالي
الهجرة الي بلجيكا | إجراءات الهجرة الي بلجيكا عن طريق الحصول علي فيزا عمل

اترك تعليقاً