امريكا

أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية لامريكا

من منا لا يفكر في الهجرة إلى أمريكا باعتبارها بلد الأحلام، ويسعى الكثيرين إلى التقديم في الهجرة العشوائية للفوز بهذه الفرصة، ولكن قد لا يحالف الجميع الحظ في الفوز بهذه الفرصة، وسوف نقوم معكم من خلال موقع فرصتي ومن خلال هذا المقال بعرض أهم أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية لامريكا.

الأسباب الأساسية لرفض تأشيرة الهجرة العشوائية:

بعد القيام بتقديم الطلب الخاص بالهجرة قد يتفاجأ عند ظهور النتيجة برفض الطلب الخاص به وذلك نتيجة لبعض الأسباب التالية : 

  •  هو أن يقدم المسافر معلومات غير صحيحة عنه.
  •  أن يكون مريض بمرض معدي ولا يصرح بذلك ويقدم تقرير غير صحيح عن حالته الصحية، وفي حالة التقدم تقرير طبي عن حالته الحقيقة فلابد أن يكون التقرير معتمد من جهة أساسية معتمدة بالفعل، من سفارة أمريكا.
  •  هناك سبب أخر جوهري وقوي يتم من خلاله رفض التأشيرة المقدمة، وهو أنه  يكون مدان بجرائم جنائية في بلده الأصلي.
  •  وعند اكتشاف عداوة المتقدم للسفر تجاه أمريكا، وأنه له أراء تتعارض مع دولة أمريكا فإن طلبه يكون مرفوض.
  •  حتى لو حقق الفوز في القرعة العشوائية سبب آخر وجيه وهو عدم قدرته المالية على الاستقرار والإقامة بأمريكا فلابد من تقديم كشف بنكي، يثبت قدرته المالية على تحمل تكاليف السفر والإقامة.
  •  سبب آخرمن أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية لامريكا يمنع الشخص من سفره لأمريكا وهو مؤهله التعليمي، فإذا كان المتقدم لم يحصل علي المؤهل العالي المناسب، يرفض طلبه المتقدم به و التزوير في الأوراق والمستندات المطلوبة للهجرة بجانب ظهور التضارب بين الأوراق المقدمة في القرعة والأوراق الرسمية.

أسباب رفض مؤقتة:

هناك أسباب للرفض مؤقتة وهي أن يكون قد وقع في خطأ إملائي وتسمح له السفارة بتصحيحه، أو أن يكون قد قدم صورة من التأشيرة  وليس الأصل أو عدم إكتمال الأوراق المطلوبة للحصول علي التأشيرة.

إقرأ أيضا:تقديم فيزا امريكا من الامارات | الأوراق المطلوبة لتقديم فيزا امريكا من الامارات

وبعد الفوز بالهجرة العشوائية والموافقة النهائية لابد للمتقدم من إعداد كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وهي جواز السفر الشخصي للمتقدم والشهادة الخاصة به. 

وبهذا نكون قد قمنا بعرض أهم الأسباب الخاصة برفض طلب الهجرة العشوائية سواء الأسباب الدائمة أو المؤقتة.

السابق
شروط الحصول على الجواز الامريكي
التالي
شروط الهجرة العائلية إلى أمريكا

اترك تعليقاً