امريكا

متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض

يتم رفض الفيزا المقدمة السفر إلى الدول الأوروبية وهي فيزا شنغن لعدد من المعايير الأساسية التي لا يلتزم بها المسافر حينها تتعرض الفيزا للرفض ولهذا وجب معرفة متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض.

في حالة الرفض يحق للمسافر يحق له التقدم بخطاب تظلم لمعرفة أسباب الرفض، ولكن مع مراعاة كافة المستندات المقدمة أن تكون دقيقة وصحيحة وكاملة وفقا لمتطلبات واجراءات الفيزا.

وتضع السفارة موعد متاح للتقدم بطلب التظلم على المسافر أن يلتزم به ليس قبله ولا بعده مع مراعاة أرسال خطاب التظلم لنفس السفارة التي قامت بالرفض.

الطرق المتبعة للحصول على فيزا شنغن لمدة خمس سنوات:

إثبات الأهلية : يتم الحصول على الفيزا الملتزمين بالقوانين مع مراعاة تحديد الهدف من سفره للدولة المختارة، مع تقديم كشف حساب بنكي ليؤهله لإقامة بالدولة المتجه إليها.

تقديم الوثائق المطلوبة : وهي ( جواز السفر ساري الصلاحية،وثيقة التأمين الصحي،كشف بحسابه البنكي ،خطة الأماكن المقرر زيارتها،سبب الزيارة الدائمة،مستند من صاحب العمل بالسفر).

تخطيط مسار الرحلة : خط السير المقرر لكل مكان يتم زيارته مع توضيح سبب الزيارة.

تقديم طلب للقنصلية : يتم زيارة السفارة الموجودة بالبلد الأصلي للمسافر.

إقرأ أيضا:ارخص جامعات الطب في أمريكا | تعرف على ارخص جامعات الطب في أمريكا

استكمال المعايير : يتم تعبئة نموذج طلب التأشيرة واستكمال باقي الأوراق المطلوبة وتقديمها في الوقت المناسب.

حضور مقابلة شخصية : يتم إجراء مقابلة شخصية وعلى المسافر الحضور بمظهر مناسب ومع كافة الأوراق المطلوبة.

الأسباب الأساسية للرفض  لفيزا شنغن:

تتعدد الأسباب المؤدية للرفض ومنها ( عدم توافر دخل مادي كافي، تقديم الوثائق الغير دقيقة وصحيحة للتأشيرة،عدم توافر تأمين للسفر،الشك في نوايا المسافر،وجود سابقة جنائية للمسافر،عدم انتماء المواطن لموطنه الأصلي ، زيارة السفارة الخاطئة ).

الموعد المناسب للتقديم على فيزا شنغن بعد الرفض:

يحصل المسافر على خطاب الرفض للطلب المقدم وخلال مدة 15 يوم، من تاريخ استلام طلب الرفض يتمكن المسافر من التقديم مرة أخرى لفيزا شنغن مع التوجه للسفارة الصحيحة، التي وجهت طلب الرفض في المرة الأولي، يمكن التواصل مع السفارة أما بزيارتها مرة أخري أو أرسال الطلب عبر البريد، ويرسل مع الخطاب أسم مقدم الاستئناف ويتم تقديم طلب الاستئناف مرة واحدة فقط حتى في حالة الرفض، مع الإلتزام بتقديم الطلب قبل الحصول على رد القنصلية سواء بالقبول أو الرفض. 

إقرأ أيضا:تقديم فيزا امريكا من السعودية | شروط تقديم فيزا امريكا من السعودية للدارسين

وبهذا نكون قد قمنا معكم من خلال موقع فرصتي بعرض متى يمكن التقديم على فيزا شنغن بعد الرفض وكافة التفاصيل الخاصة بالتقديم على هذا النوع من الفيزا.

السابق
أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة
التالي
افضل الجامعات في مصر

اترك تعليقاً