اللجوء في فنلندا

أسباب رفض اللجوء في فنلندا | أسباب رفض اللجوء في فنلندا ودول العالم

أسباب رفض اللجوء في فنلندا واحدة من الأشياء التي يقع فيها طالبي اللجوء بسبب أنهم علي علم غير كافي بهذه الأسباب التي تؤدي إلي الرفض، وهذه الأسباب متعلقة بالشخص نفسه وليس بالدولة التي يرغب في اللجوء بها، كما أن هذه الأسباب تعتبر واحدة في جميع دول العالم وليس في دولة فنلندا فقط، وإذا كنت ترغب في اللجوء في فنلندا أو أي دولة أخري وتريد أن تضمن الموافقة علي طلبك للجوء، فجئنا إليك اليوم عزيزي لنعرفك خطوة بخطوة أسباب رفض طلب اللجوء الإنساني في فنلندا.

أسباب رفض اللجوء في فنلندا ودول العالم

١- لا يوجد سبب مقنع للجوء

هذا هو أول سبب في رفض اللجوء في فنلندا، وهو أن يتقدم الشخص بطلب اللجوء وليس لديه أي سبب مقنع للجوء، ويقع الكثير من الأشخاص في هذا الخطأ الكبير، فلا بد من أن يكون لديك سبب من أسباب الإضطهاد والخطر تتعرض له في بلدك الأم وأجبرك علي مغادرة البلد واللجوء في فنلندا.

كما أن هناك أشخاص آخرين يتقدمون بأسباب ضعيفة ولا تندرج تحت قائمة الأسباب المقنعة التي تمنح أحقية طلب اللجوء، وبالتالي يتم رفض الطلب.

٢- الكذب وتقديم ﻗﺼﺺ ﻟﻘﺒﻮﻝ ﺍﻟﻠﺠﻮﺀ أقرب للخيال

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في فنلندا | وأعلى الوظائف المطلوبة في فنلندا عام 2023

يعد الكذب علي سلطات الهجرة وتقديم قصص خيالية من أكبر أسباب رفض اللجوء في فنلندا، وبالتالي يجب عليك أن تكون صادق في أقوالك وتقديم أسباب مقنعة، حتي لا تشك السلطات بأنك تكذب وتحاول إقناعهم بقصص خيالية.

٣- التقدم بطلب اللجوء بسبب البطالة

البطالة والحالة الإقتصادية ليست سبب من الأسباب التي تمنح أحقية اللجوء، فالوضع الإقتصادي بدولتك ليست مسؤولة عنه الدولة الفنلندية أو أي دولة أخري، وتوفير فرصة عمل لك هي أيضا مسؤولية البلد الأم الخاصة بك وليست مسؤولية البلد التي تريد أن تتقدم بطلب اللجوء بها، وبالتالي لا يتم منح اللجوء لأي سبب من الأسباب الأقتصادية.

تقيمك بطلب لجوء في دولة من دول دبل

في حالك تقدمك لطلب لجوء في أي دولة من دول دبلن وتم أخذ بياناتك وبصمات إصبعك، فلا بد من أن تنتظر حتي يتم معالجة ودراسة طلبك وصدور القرار بالموافقة أو الرفض، وإذا قدمت بطلب آخر في دولة أخري في هذا الوقت الذي يتم فيه تداول الطلب فسيتم رفض طلبك وترحيلك إلي الدولة الذي تقدمت بالطلب بها سابقا.

‏حصولك على حق اللجوء والحماية في دولة أخرى

إذا تقدمت بطلب لجوء في دولة ما من دول الأعضاء في “إتفاقية دبلن” وتم الموافقة علي الطلب وبقيت في حمايتها، فلا يجوز لك أن تتقدم بطلب لجوء في فنلندا أو في أي دولة أخري من دول الأعضاء في “إتفاقية دبلن”، لأنك بالفعل قد حصلت علي اللجوء في دولة سابقا وبقيت في حمايتها.

إقرأ أيضا:اللجوء إلى فنلندا لليمنيين | كيفية طلب اللجوء إلى فنلندا لليمنيين 2020

‏تزوير الأوراق والوثائق الرسمية

يعد تزوير الأوراق والوثائق الرسمية سبب كبير من اللجوء في فنلندا، فعند تقديمك لوثائق مزورة في الملف الخاص بطلب اللجوء في فنلندا سيؤدي ذلك إلى إضعاف الملف لدى السلطات الفنلندية، وقد يتم بناء الملف علي أسباب كاذبة، وبالتالي لن يتم إعتماد أي سبب من هذه الاسباب لدي سلطات الهجرة وسيتم رفض الطلب.

هذه هي الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلي رفض طلبك للجوء، وبذلك يجب عليك أن تحرص علي عدم وقوعك في أي واحدة منها حتي لا يتم رفض الطلب وتقرر العودة إلي بلدك خاسر لكل شيء.

السابق
معلومات عن جوروجيا | تعرف على سكان جورجيا وعملة واقتصاد جورجيا ومعالم تشتهر بها
التالي
اللجوء إلى فنلندا لليمنيين | كيفية طلب اللجوء إلى فنلندا لليمنيين 2020

اترك تعليقاً