اللجوء في فنلندا

اللجوء إلى فنلندا لليمنيين | كيفية طلب اللجوء إلى فنلندا لليمنيين 2020

اللجوء إلى فنلندا لليمنيين هو من الأمور التي يبحث عنها العديد من مواطني دولة اليمن، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها الشعب اليمني، واللجوء إلي فنلندا بالنسبة لليمنيين لا يختلف إطلاقا عن أي لجوء خاص بمواطن آخر من دولة أخري، فسيتم تداول الطلب لأي مواطن يمني شأنه شأن أي مواطن تابع لجنسية أخري دون الأخذ بشفقة أحداث اليمن، فالأحداث اليمنية ليست أسباب قوية لموافقة الطلب علي اللجوء، في هذا المقال سنوضح لك كافة التفاصيل عن طلب اللجوء في فنلندا لليمنيين.

الأحداث اليمنية ليست أسباب قوية بشأن طلب اللجوء في فنلندا لليمنيين

إذا كنت تريد اللجوء في فنلندا فيجب عليك أن تقدم أسباب قوية غير السبب الرئيسي الذي يصرح به المواطن اليمني عند طلب اللجوء ألا وهو الأحداث التي تشهدها دولة اليمن.

لسوء الحظ، باستثناء حالات قليلة لم تمنح هذه الأحداث أي شخص حق اللجوء في فنلندا.

لذلك يجب أن يكون لديك سبب خاص بك من أسباب أحقية الحصول على اللجوء في فنلندا لليمنيين.

بالطبع لا يمكننا منح حق اللجوء أو رفضه لأي شخص لأننا لسنا دائرة الهجرة الفنلندية، لكن ما نتحدث عنه هو نتيجة تجربة المواطنين اليمنيين الذين سافروا من قبل، وبالتالي يجب أن نأخذ بهذه التجارب.

إقرأ أيضا:شروط الاقامة في فنلندا 

‏الأسباب التي تساعد علي موافقة اللجوء إلى فنلندا لليمنيين

إذا كنت تحمل الجنسية اليمنية وترغب في طلب اللجوء في فنلندا فيجب عليك تقديم دليل يوضح أسباب الإضطهاد التي تعرضت لها في اليمن.

يجب عليك أيضًا إثبات أنه لا يمكنك أن تنتقل إلي أي منطقة في اليمن بدلاً من السفر إلى فنلندا ولذلك لا خيار أمامك سوى مغادرة اليمن.

تقوم بتقديم أسباب الخطر الشخصي التي تتعرض لها سواء كان التعذيب أو السجن أو القتل.

هذه هي الأسباب والأدلة القوية التي لا بد أن تقدمها حتى يتم منحك حق اللجوء، لكن لا تقدم طلب لجوء إلى فنلندا بناءً على الأسباب العامة التي تواجه اليمن، نظرًا لأن معظم طلبات اللجوء في فنلندا تستند إلى هذه الأسباب فقط.

كيفية طلب أللجوء إلي فنلندا لليمنيين 2020

عند رغبتك في طلب اللجوء في فنلندا لليمنيين، فلا بد من أن تسافر أولا إلي فنلندا وتطلب اللجوء من أراضيها، لأنه لا يوجد أي إستمارة خاصة باللجوء يمكنك تعبئتها في أي مكان آخر، وإنما الطلب يتم علي النحو التالي :

بعد الوصول إلي أراضي فنلندا تقوم بإبلاغ سلطات الشرطة أو حرس الحدود بأنك تريد أن تتقدم بطلب اللجوء لأنك مضطهد في بلدك لسبب ما.

إقرأ أيضا:الحياة في فنلندا 

بمجرد أن تخبر الشرطة، ستقوم هي علي الفور بأخذ البيانات الشخصية الخاصة بك وبصمات إصبعك ثم توجهك إلى مكان مخصص لإستقبال اللاجئين حتي يتم الإنتهاء من تداول طلبك.

هذا المكان ستسكن به طوال فترة تداول الطلب دون أن تتحمل أي تكاليف، لكن إذا رغبت بأن تسكن في أي مكان آخر فستتحمل التكاليف بنفسك.

وهذه الطرق تنطبق علي جميع المواطنين الراغبين في طلب اللجوء سواء كانوا يمنيين أو غير يمنيين.

ماذا عن السفر من دول آمنة وطلب اللجوء إلى فنلندا لليمنيين

إذا كنت تتعرض لأي سبب من أسباب أحقية طلب اللجوء إلي فنلندا ولكنك تعيش في دولة آمنة مثل الإمارات أو السعودية أو أي دولة آخري ثم ذهبت إلي فنلندا من أجل طلب اللجوء فإن فرصتك في الموافقة علي الطلب ستكون ضعيفة، مهما كان وضعك كمواطن يمني في هذه الدول، لأن هذه الدول وفرت لك حمايتك، وحالتك الإقتصادية هناك ليست مسؤولية الدولة الفنلندية.

السابق
أسباب رفض اللجوء في فنلندا | أسباب رفض اللجوء في فنلندا ودول العالم
التالي
اللجوء في فنلندا للجزائريين | كيفية طلب اللجوء في فنلندا للجزائريين

اترك تعليقاً