اللجوء في فنلندا

اللجوء في فنلندا للمصريين | كيفية طلب اللجوء في فنلندا للمصريين

اللجوء في فنلندا للمصريين أصبح أمرا شائعا في السنوات الماضية بالنسبة لكثير من المواطنين المصريين، نظرا للأحداث التي شهدتها البلاد منذ ثورة 25 وتعرض العديد ممن ينتمون لأحزاب وجماعات معينة للإضطهاد بسبب إنتمائهم لأراء ومشاركات مختلفة والخوف من خطر حكم الإعدام أو السجن أو ما شابه، مما فكر الكثير منهم في اللجوء إلي فنلندا أو أي دولة من دول العالم تسمح التقدم بطلب اللجوء بها، في هذا المقال سنناقش معك كافة التفاصيل عن اللجوء في فنلندا للمصريين.

طلب اللجوء في فنلندا للمصريين

لا يعد أمرا صعبا وإنما هو أمر في غاية السهولة، ولكن تكمن الصعوبة في القصة التي تمتلكها والسبب المقنع الذي أجبرك علي مغادرة بلدتك المصرية والتقدم بطلب اللجوء في فنلندا، فلا بد من أن تمتلك سبب من الأسباب الخاصة باللجوء والتي تمنحك أحقية اللجوء في فنلندا، وإلا فسيتم رفض طلبك إذا قمت بتقديم أسباب ضعيفة للسلطات الفنلندية غير الأسباب المقنعة والتي تقوي من الموافقة علي الطلب.

كيفية طلب أللجوء الى فنلندا للمصريين

لا يمكن أن تتقدم بطلب اللجوء في فنلندا وأنت خارج الأراضي الفنلندية، فلا بد من أن تسافر أولا إلي فنلندا ومن ثم تتقدم بطلب اللجوء، ويوجد أكثر من مكان يمكنك التقديم فيه فور الوصول ومن هذه الأماكن :

إقرأ أيضا:رفض فيزا فنلندا
  • تقديم الطلب فور وصولك علي حدود فنلندا إلي سلطات الحدود الفنلندية.
  • يمكنك تقديم طلب اللجوء في فنلندا في أي من مراكز الشرطة الفنلندية .
  • التقدم بالطلب لدى سلطات الجمارك الفنلندية.
  • علماً بأنك يجب أن تقوم أنت شخصيا بتقديم طلب اللجوء إلى فنلندا ولا يسمح لمن يتقدم لأجلك بالنيابة عنك.

الأسباب المقنعة لموافقة طلب اللجوء إلى فنلندا

قبل أن تفكر في الهجرة إلي فنلندا من أجل طلب اللجوء، لا بد أن تمتلك الشروط والأسباب المقنعة والأدلة التي تساعد علي موافقة طلب اللجوء إلى فنلندا للمصريين.

  • الأسباب المقنعة يجب أن تتمحور حول الهروب من الدولة المصرية بسبب التعرض للإضطهاد والخوف من حكم الإعدام أو الإعتقال لكونك تنتمي لرأي ودين معين أو لديك آراء دينية أو ميول جنسية غير مقبولة في بلدك.
  • ويجب أن تقدم دليل واضح يثبت أنك تتعرض لهذا السبب الذي رغبت في اللجوء من أجله، مثل تقديم الأوراق الخاصة بالقضية التي تتعرض فيها للإعدام أو الإعتقال.

معالجة اللجوء في فنلندا للمصريين

بعد إنتهاء مقابلتك مع السلطات والإجابة علي كافة الأسئلة الموجهة يتم معالجة ودراسة الملف الخاص بك وفق الأسباب التي قدمتها، وبناء علي هذه الأسباب تقرر السلطات بأنه إذا كان بالإمكان الموافقة علي طلب اللجوء في فنلندا او الحصول علي الحماية من الدرجة الثانية أو رفض طلب اللجوء.

إقرأ أيضا:راتب اللجوء في فنلندا

والحصول علي اللجوء  لا يختلف كثير عن الحماية من الدرجة الثانية، أما إذا تم رفض الطلب لعدم إقناع شئون الهجرة بالأسباب المذكورة أو كانت هذه الأسباب ضعيفة ولا تندرج تحت قائمة الأسباب الرئيسية للجوء في فنلندا، فسيجب عليك مغادرة الدولة الفنلندية  بشكل طوعي أو سوف تقوم السلطات بترحيلك.

السابق
اللجوء في فنلندا للجزائريين | كيفية طلب اللجوء في فنلندا للجزائريين
التالي
اللجوء في فنلندا | شروط التقدم بطلب اللجوء في فنلندا ومقابلة طلب اللجوء في فنلندا

اترك تعليقاً