استراليا

الاقامة في استراليا عن طريق شراء عقار | شروط الاقامة الدائمة في استراليا

الاقامة في استراليا عن طريق شراء عقار .. تعد أستراليا من الدول المتقدمة الجاذبة للسفر إليها والإقامة فيها، وذلك لكونها من أحد الدول المتقدمة والراقية والتي توفر حياة كريمة للمواطنين الذين يعيشون هناك، وكذلك بسبب الإزدهار الإقتصادي، حيث أنه عندما تسافر إلي أستراليا وتتخذ قرار بالحياة والعيش هناك فإنك بذلك تؤمن لك ولأولادك حياة كريمة ومستقبل رائع، من أجل أنك تتيح لهم العيش في بلد متقدمة ومستقرة سياسيا وإقتصاديا، ويوجد فيها أيضا نظام تعليمي يعد من أفضل الأنظمة الدراسية حول العالم، ومن أجل هذا كله نجد أن كثير من الناس يسعون إلي الإقامة في استراليا عن طريق شراء عقار وهذا هو موضوعنا اليوم من موقع فرصتي.

الاقامة في استراليا عن طريق شراء عقار

ولكن من المهم معرفته أن هناك عدة شروط تقدمها الحكومة الأسترالية، وأنها تدير عملية شراء العقارات وبيعها للأجانب بما يفيد الصالح العام للمجتمع، وبرغم من أن شراء عقار قد يفيدك ويعطيك الإقامة في أستراليا إلا أن الموضوع ليس بتلك السهولة كما يتخيله البعض، حيث أن الحكومة الفيدرالية الأسترالية تضع عدة قوانين للحفاظ علي الثروة العقارية للمواطنين الأستراليين، وتتابع حركات البيع والشراء في سوق العقارات للأجانب عن طريق مجلس المراجعة أو كما يطلق عليه ( FIRB  )، والذي يعد أحد المجالس الإستشارية لدي الحكومة الأسترالية وعن طريقه تتم متابعة حركة البيع والشراء للعقارات في أستراليا للأجانب، وسوف نذكر فيما يلي أهم الشروط التي توضع من أجل الحصول علي عقار أو شقة في أستراليا، ومن أهم تلك الشروط مايلي.

إقرأ أيضا:موقع الهجرة الي استراليا | كل التفاصيل المتاحة المتعلقة بالهجرة إلي أستراليا

أهم شرط للحصول علي عقار في أستراليا هو أنك تستطيع إثبات وتقديم البراهين للمجلس الإستشاري ( FIRB ) أنك تقوم بشراء العقار من أجل السكن والإقامة فيه بنفسك، ولا تشتريه بغرض أن تؤجره أو تقوم بالمتاجرة فيه.

ترفض الحكومة الأسترالية طلب الشراء إذا كان غرض المشتري الأجنبي أن يتاجر في العقار الذي يشتريه ، ويتركه لفترة ويقوم ببيعه عندما يزيد سعره.

أن يحمل الشخص تأشيرة إقامة مؤقته في أستراليا تزيد عن 12 شهر، وإذا كان الشخص طالب ويزيد عن 18 سنة لابد وأن يقدم الأوراق التي تثبت أنه مقيد لدي أحد الجامعات في أستراليا، وإذا كان الشخص يعمل بعقد عمل لابد وأن يقدم مايفيد ذلك حتي يثبت أنه يقيم في أسستراليا أكثر من 12 شهر، وفي تلك الحالة يحق له شراء عقار داخل أستراليا.

وبالتالي فإن الحكومة الأسترالية المتمثلة في المجلس الإستشاري ( FIRB ) لابد وأن توافق علي شراؤك للعقار، وأن يكون شراؤك للعقار للسكن فيه فقط وليس لأي أسباب أخري، ودون موافقة الحكومة الأسترالية لن تستطيع شراء العقار الخاص بك في أستراليا.

إقرأ أيضا:الدراسة في استراليا | دليل شامل

وتقدم تلك الطلبات إلي ذلك المجلس وتقوم السلطات الأسترالية في النظر لطلبك في مدة لاتتجاوز الشهر، وبعده تعطي قرارها بالرفض أو القبول.

وفي كل الأحوال فإن الحكومة الأسترالية تنص أنه عليك بيع العقار قبل مغادرتك الأراضي الأسترالية بشكل نهائي ودون عودة إليها مرة أخري.

السابق
افضل وظيفه للحصول علي تاشيره بلجيكا | تعرف على اهم الوظائف للحصول علي تاشيره
التالي
تعرف على اهم الاوراق  المطلوبه يوم مقابله هجره لم الشمل لامريكا

اترك تعليقاً