العمل في كندا

رواتب المهندسين في كندا

مهنة المهندس من أهم المهام المسؤولة عن البنية الأساسية لأى بلد، كما أنها من المهن الموجودة في جميع المجالات، حيث يشمل عملهم مجلات المعمار والبنية التحتية من صرف وتوصيلات للمياه، بالإضافة للكهرباء والتصنيع وغيرها من المجالات، ومن خلال هذا المقال من موقع فرصتي سنتعرف على رواتب المهندسين في كندا فتابعونا.

رواتب المهندسين في كندا

تعتبر من المهن العشر الأولى ذات الرواتب المرتفعة، ومما لا شك فيه أنها مطلوبة بكندا، ويختلف المتوسط للراتب السنوي بإختلاف المجال الهندسي، ومن تلك المجالات ما سنقوم بعرضها فيما يلي:

أولا: إدارة المشروعات

وهو عادة ما يقوم به المهندس المدني، ويكون مختص بالتأمين وتنظيم المشروع، بالإضافة إلى إدارة الموارد، ويكون المتوسط للأجور سنويا حوالي من 56250 إلى 149729 دولار.

ثانيا: القطاع الحكومي

تكون الاعمال الحكومية من المفضلات لدى الكثير من المهندسين، خاصة المهتمين بمشروعات الطرق والصرف وغيرها من الخدمات والمرافق التي تخص الدولة، ويكون الراتب ما بين 50675 دولار إلى 122880 دولار سنويا.

ثالثا: كبير مهندسين مدنين

وهو المهندس من ذوي الخبرة، والذي تكون مهمته التفتيش والمتابعة الدورية وغيرها من المهام، ويقدر المتوسط للأجور بنحو من 62000 دولار إلى 135732 دولار سنويا.

إقرأ أيضا:اللجوء السريع إلى كندا | طريقة لتقديم طلب اللجوء السريع إلى كندا

رابعا: فني إنشاءات

مهندس الموقع والمشرف على التنفيد لأي مشروع، من المجالات التي يفضلها المهندس الشغوف بالعمل في مجال الإنشاءات، ويقدرمتوسط الراتب سنويا من 53000 دولار إلى 66000 دولار.

خامسا: مهندس ميكانيكي

تصميم الآلات وكل ما يخص الماكينات، بالإضافة للتوربينات والمولدات والمحركات بكافة أنواعها، من إختصاص مهندس الميكانيكا، ويكون الراتب السنوي من 39380 دولار إلى 110765دولار.

سادسا: المهندس الإنشائي

وهو القائم بالتصميم والتخطيط للهياكل مثل الجسور وأيضا ألنفاق، ويكون المتوسط للأجور من 66000 دولار إلى 95000 دولار.

سابعا: المهندس الجيوتقنيين

وهو المستخدم للتقنيات الحديثة في البحث والتنقيب لكل ما هو في باطن الأرض، من ثروات ومعادن ومياه جوفيه وغيرها،  ويقدر متوسط الأجور من 56122 دولار إلى 92314 دولار.

ثامنا: مهندس النقل

المختص بالسلامة والنقل لوسائل المواصلات، من قطارات ومركبات وغيرها، فهو مختص بالإشراف والتخطيط للطرق ووسائل النقل، ويقدر المتوسط للراتب بحوالي 66000 دولار إلى 95000 دولار.

تاسعا: مهندس معماري

المشرف والمصمم والقائم على التنفيذ للتصميم الخاص بالوحدات، وأيضا البنايات المختلفة، ويقدر المتوسط للراتب ما بين 66000 دولار إلى 95000 دولار سنويا.

عاشرا: مهندس تفتيش وموظف التنظيم

إقرأ أيضا:هجرة الاطباء إلى كندا 

وهو القائم على التفتيش والقيام بالمعايرة للأوزان، بالإضافة إلى المطابقة للمواصفات الخاصة بالدول لكافة الصناعات، ويقدر المتوسط السنوي بنحو 66000 دولار إلى 95000 دولار سنويا.

الان حان وقت الاسترخاء ومشاهدة هذا الفلوج الجميل والاستمتاع بالطبيعة الساحرة ومعرفة تجربة 11 سنة كمهندس ميكانيكا في كندا

وفي النهاية نكون بذلك قد تعرفنا معا على رواتب المهندسين في كندا، والتي تتباين وتختلف باختلاف التخصص والمجال الهندسي.

السابق
رواتب التمريض في كندا
التالي
منح لدراسة الطب في السعودية لغير السعوديين

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. يارب ارزقنا بعمل ايه شغل بشتغل
    حت لو حارس فيلا ايه شاء بشتغل

اترك تعليقاً