من هنا وهناك

اللجوء في ليختنشتاين

عزيزي القارئ مرحبا بك في موقع فرصتي، في هذا المقال سوف نتحدث عن اللجوء في ليختنشتاين وهل ما إذا كان هناك فرصة للجوء في هذه الإمارة أم لا.

 وما هي كيفية العيش هناك، كل هذا واكثر تجدونه في هذا المقال الشيق فهيا بنا نعرف المزيد عن هذا الموضوع.

إن البحث عن فرصة اللجوء داخل إمارة ليختنشتاين يعد من أكثر المواضيع التي تم  البحث عنها في هذا الوقت الحالي، ويرجع هذا إلى أن هذه الدولة تتميز بالازدهار الاقتصادي ومستوى المعيشة العالي.

 ولكن قد يكون العثور على بعض من المعلومات الكافية حول دولة ليختنشتاين أمرا صعبا، كما أنه  يعد طلب اللجوء الى هذه الدوله ايضا امرا صعبا جدا.

 ولكننا سوف نحاول بكل الجهد  ان نقوم بتقديم أهم المعلومات المتعلقة بهذا الأمر، وكذلك اهم الامور التي يجب معرفتها عن هذه البلد وما هي مميزات الاقامة بداخلها.

اللجوء في ليختنشتاين:

إن إمارة ليختنشتاين تقع في وسط المنطقة الخاصة بجبال الألب داخل قارة أوروبا.

وتعد ليختنشتاين دولة صغيرة جدا، فهي لا تزيد مساحتها عن 160 كلم تحديدا تقع بين دولتي النمسا وسويسرا.

يقدر عدد السكان داخل دولة ليختنشتاين فيما يقرب من حوالي 39,000 نسمة فقط، وبهذا العدد القليل تحتل هذه الإمارة المركز السادس أصغر دولة في العالم عددا للسكان.

إقرأ أيضا:افضل جامعة في امريكا

وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة ولكن هذه الدولة تقوم بتوفير كل ما يتمنوه سكانها من حياة اقتصادية وفيرة،واجتماعية مزدهرة،ومناظر طبيعيه رائعه، و بيئه صحيه مميزة وفرص عمل كثيرة.

هل يمكنني اللجوء في ليختنشتاين؟

بعض الأشخاص يمكنهم أن ينجحوا حقا في أن يحصلوا على حق اللجوء في ليختنشتاين، ولكن اللجوء داخل هذه الدولة قد يكون أمرا صعبا جدا كما قلنا من قبل ويرجع هذا لعدة أسباب:

يمكننا القول بأنه من الأسباب التي تجعل اللجوء الى هذه الدولة أمرا صعبا هو مساحتها الصغيرة، وعدد سكانها المحدود، فهذا الامر قد لا يجعل هذه الاماره مرحبا بمن يقدم اليها كلاجئ.

تقرير يرجع إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبحسب هذا التقرير فإنه يذكر فيه أن إمارة ليختنشتاين في الوقت الحالي تستضيف فقط 131 لاجئا.

تم استقبال هؤلاء طلاب اللجوء، ثم تم منحهم حق اللجوء بناء على تقدير خاص بالحكومة للأوضاع الخاصة بهؤلاء الأشخاص، و التهديد والخطر الإنساني والسياسي الذي يتعرضون له.

 تستقبل أيضا الدولة القليل من اللاجئين السياسيين، ويرجع ذلك إلى أن دولة ليختنشتاين تسعى الى الابتعاد عن أي مشاحنات وخلافات سياسية مع أي دولة من دول العالم.

رواتب اللجوء هناك:

تتميز دولة ليختنشتاين باقتصادها القوي، والذي يتيح للسكان أن يحصلوا على أجور ورواتب مرتفعة جدا، كما انه يتيح ايضا الحصول على مستوى عالي جدا من المعيشة.

إقرأ أيضا:استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية | شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

 القليل من اللاجئين الذي يتم قبولهم داخل هذه الإمارة يمكنه أن يحصل على فرص عمل متميزة، توفر لهم فرصة الحصول على رواتب عالية جدا.

 الحكومة أيضا تقوم بتقديم بعض المساعدات العينيه والنقديه التي قد تعد رمزية إلى حد ما، للاجئين وذلك في بداية الفترة التي يقيمون فيها في ليختنشتاين، مساعدة لهم على توفير أهم احتياجاتهم الأساسية.

ولمزيد من المعلومات حول اللجوء في ليخنشتاين يمكنك مشاهدة هذا الفيديو.

الاقامه الدائمه في ليختنشتاين:

إن المحاولات للاقامة او اللجوء داخل دولة ليختنشتاين تكون صعبه جدا كما ذكرنا في بداية الأمر.

 ولكن عند نجاحك في أن تحصل على تصريح إقامة مؤقت للعيش أوالعمل لأي سبب ما في هذه الدولة، فقد يكون بالامكان ان تقدم  لكي تحصل على الإقامة الدائمة، وذلك يكون بعد مرور خمس سنوات.

 يوجد هناك العديد من الإجراءات والخطوات التي يمكن أن تساعدك على تجاوز العقبات هناك مثل:

  • أن تحصل على فرصة للتعليم داخل دولة ليختنشتاين، وبالتالي يمكنك الحصول على فرصة أفضل للاندماج داخل سوق العمل هناك.
  •  أن تعمل بشكل مستمر ودائم في هذه الدولة.
  •  أن يتم الزواج من مواطنة او من مواطن من داخل إمارة ليختنشتاين، وهوالأمرالذي يمكن أن يساعدك جدا في الحصول على الإقامة.

كيف يمكن الحصول على تصريح الإقامة بدون عمل في ليختنشتاين؟

من الممكن تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة المؤقت وذلك بدون عمل داخل ليختنشتاين.

إقرأ أيضا:منح جامعة مانشستر

 ويكون هذا في حالة وجود موارد مالية كافية، والتي تسمح لهذا الشخص أن ينفق على نفسه وعلى من يعولهم، وهذا بدون أن يحتاج أن يطلب أي مساعدات مادية أو اجتماعية.

يسمى هذا التصريح باسم تصريح الاقامة، ويسمح هذا التصريح لمن يحمله بأن يقيم إقامة مؤقتة لا تتجاوز مدتها أكثر من 12 شهر.

 وهذا يكون على عكس التأشيرة السياحية والتي تكون مدة الإقامة فيها أقل من هذا بكثير.

 وعلى العموم ففي جميع الأحوال الحكومه هي من تتخذ القرار النهائي بقبول او رفض اي طلب، للحصول على هذا النوع من التأشيرات.

 تكون الرسوم المطلوبة لإصدار  هذا النوع من التصريح حوالي 1060 فرنك  سويسري، وهذا في حال الموافقة، اما في حالة الرفض فتكون تكلفة التحصيل 80 فرنك سويسري من هذا المبلغ.

 وللحصول على المزيد من المعلومات  لكيفية التقديم وطرق السداد للرسوم يمكنك الاطلاع على هذا البيان.

عزيزي القارىء ذكرنا لك في هذا المقال اهم ما ورد عن اللجوء في ليختنشتاين،  وهل ما إذا كانت هناك فرصة للجوء ام لا، نرجوا ان تكون قد نالت مقالتنا اعجابكم تابعونا دائما لمعرفة كل ما تبحثون عنه في هذا المجال.

السابق
رواتب اللجوء في بلجيكا
التالي
المادة 57 من قانون اللجوء في النمسا

اترك تعليقاً