ايطاليا

هل احتاج فيزا ترانزيت ايطاليا | الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا ترانزيت ايطاليا

هل احتاج فيزا ترانزيت ايطاليا سؤال يتداول في أذهان الكثير من الأشخاص وخاصة المقبلين علي خطوة السفر إلي أحد دول الشنغن، وفي هذا المقال سوف نقوم بالرد علي ذلك التساؤل الهام.

هل احتاج فيزا ترانزيت ايطاليا

هناك بعض الوافدين من دول أخري غير ايطاليا لايتطلب منهم الحصول علي فيزا ترانزيت، ولكن هناك بعض الدول الأخري التي لايسمح لها بالبقاء في مطار ايطاليا دون إستخراج فيزا ترانزيت، وبذلك نستطيع القول إن إستخراج فيزا تراتنزيت ايطاليا للأشخاص المسافرون إلي أحد دول الشنغن تتوقف علي جنسية الشخص.

تعريف فيزا الترانزيت

هي الفيزا التي يتم الحصول عليها من السفارة الإيطالية عند السفر إلي أحد دول الشنغن، وتسمح للشخص المسافر المكوث في المطار بضعة ساعات حتي موعد الطائرة الخاصة به والمتجهة إلي البلد الأساسية التي ينوي الإقامة فيها، ولا تسمح فيزا الترانزيت للشخص بالخروج خارج المطار أو التجول في البلد وإنما تسمح له فقط بالمكوث داخل المطار.

وأما عنر رسوم فيزا ترانزيت إيطاليا فإنها تتراوح من 30 يورو إلي 100 يورو، ويجب علي الشخص دفعها قبل السفر عند تخليص إجراءات تخليص الفيزا.

الجنسيات التي يجب أن تقوم بإستخراج فيزا ترانزيت إيطاليا

يجب علي مواطني الدول  التالية أن يقوموا بإستخراج فيزا ترانزيت ايطاليا، ولايسمح لهم بالمكوث في إيطاليا بدون إستخراج تلك الفيزا، ونذكر تلك الدول فيما يلي.

إقرأ أيضا:كم تاخذ وقت فيزا ايطاليا | أسباب رفض الفيزا وشروط الحصول على الفيزا

إريتريا، الهند، بنغلاديش، إيران، لبنان، العراق، الأردن، الهند، بورما، نيجيريا، السودان، الصومال، سيريلانكا، سوريا، تركيا، جمهورية الكونغو الديموقراطية، أثيوبيا، أفغانستان.

الأوراق المطلوبة للحصول علي تاشيرة ترانزيت إيطاليا

إذا كان الشخص من أبناء الدول السابق ذكرها، والتي يجب أن تستخرج فيزا ترانزيت ايطاليا عند السفر إلي أحد دول الشنغن ويتطلب الأمر المكوث في المطار حتي موعد إقلاع الطائرة إلي وجهتهم الأساسية، فإن ذلك الأمر يتطلب بعض الأوراق والمستندات التي يجب توافرها لإستخراج فيزا ترانزيت إيطاليا، وتتلخص تلك المستندات فيما يلي.

  • صورة من جواز سفر ساري ولابد أن يكون مختوم بختم تأشيرة السفر إلي الخارج إلي أحد دول الشنغن والتي من خلالها يتطلب الأمر المرور بإيطاليا وعمل ترانزيت هناك.
  • صورة شخصية واضحة وحديثة وموافقة للمعايير التي تضعها السفارة الإيطالية.
  • تقديم صورة من الفيزا التي حصلت عليها من البلد التابعة لدول الشنغن.
  • تقديم تذكرة حجز الطيران.
  • دفع رسوم استخراج فيزا ترانزيت ايطاليا.

ولكن من الأمور الواجب ذكرها هي أن هناك عدد من شركات الطيران لاتتطلب الحصول علي فيزا إيطاليا للأشخاص الذين يقوموا بحجز رحلات الطيران من خلالها، ولكن هناك بعض الشركات الأخري التي تطلب فيزا ترانزيت ايطاليا وتعتبر الفيزا الأصلية لاغية إذا لم يتم الحصول علي فيزا الترانزيت في ايطاليا.

إقرأ أيضا:الدراسة في إيطاليا للسعوديين

أهم شركات الطيران التي لاتطلب الحصول علي فيزا تاشيرة ايطاليا

الخطوط الجوية الإيطالية: وتعد من أفضل شركات الطيران والتي لاتكلف المسافرين عناء إستخراج تاشيرة ترانزيت إيطاليا.

  • الخطوط الجوية الإماراتية: هي من الخطوط الجوية المفضلة لدي الكثير من الاشخاص، حيث إنها تعفي المسافرين من إستخراج فيزا ترانزيت ايطاليا أو أي دولة من دول الشنغن، مما يجعل الرحلة أكثر راحة وأكثر سهولة.
  • الخطوط الجوية الألمانية: تعد من الخطوط التي دعمت المسافر ووفرت عليه الدخول في إجراءات إستخراج فيزا الترانزيت.
  • خطوط الطيران الفرنسي: تعد شركة الطيران الفرنسي من الشركات الرائدة في مجال الطيران ووفرت الكثير علي مسافريها من وقت ومجهود وأموال في عملية إستخراج فيزا ترانزيت ايطاليا.
  • وخلاصة الأمر أنه إذا كنت من الأشخاص التابعة للدول المذكورة سابقا وهم  الذين يحتاجون إلي إستخراج فيزا ترانزيت إيطاليا، واحتجت أن تمكث داخل مطار ايطاليا عدد من الساعات لحين وصول الطائرة المتوجهة إلي البلد الأساسية المسافر إليها، فعليك إستخراج فيزا الترانزيت  حتي لاتتعرض لإلغاء الفيزا الأساسية وتضيع كل مجهوداتك وتضيع عليك الرحلة الأساسية وتخسر فرصة السفر إلي أحد دول الشنغن، ولذلك علي الشخص المسافر أن يكون ملم بكل التفاصيل حتي لايتعرض لمثل هذه المواقف.

 

إقرأ أيضا:حجز موعد فيزا شنغن ايطاليا | الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا شنغن ايطاليا
السابق
مدة الرد على طلب فيزا ايطاليا | متى يتم رفض الفيزا الايطالية
التالي
السفارة الكندية في لبنان طلبات الهجرة للسوريين | هجرة السوريين إلى كندا

اترك تعليقاً