من هنا وهناك

رسوم الزيارة العائلية | خطوات استخراج تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

رسوم الزيارة العائلية هو أمر مهم جدًا لدى الكثير من الأشخاص المقيمين في السعودية الذين يرغبون في التقديم على طلب زيارة عائلية، حيث هناك بعض الأفراد لا يستطيعون السفر إلى بلادهم من أجل رؤية أسرتهم، ويلجئون إلى طلبات الزيارة العائلية لاستقدام أي من الأشخاص الذين ينتمون لصلة القرابة من الدرجة الأولى، ولتقديم طلب زيارة عائلية لا بد من دفع رسوم هذا الطلب، والكثير من الأشخاص لا يعرفون مقدار هذه الرسوم، وجئنا اليوم لنوضح عبر هذا المقال من موقعنا “فرصتي” تكاليف الزيارة العائلية، وكذلك طريقة إستخراج طلب الزيارة العائلية بالتفصيل.

رسوم الزيارة العائلية 2021

الحكومة السعودية قد رفعت في وقت سابق رسوم الزيارة العائلية إلى 2000 ريال سعودي، وهو مبلغ رآه الوافدين بأنه مرتفع للغاية لا يقدر عدد كبير من المقيمين على دفعه عند تقديم طلب الزيارة، مما جعلهم يلجئون لخادم الحرمين الشريفين بتقديم إلتماسات تفيد بالرغبة في تقليل الرسوم، الأمر الذي استجاب له خادم الحرمين وتم تقليل رسوم الزيارة للفرد من 2000 ريال إلى 300 ريال فقط، مما استقبل الوافدون هذا الخبر بالفرح والسرور، لأنه أصبح بمقدورهم الآن التقديم على طلب الزيارة العائلية، بعدما كانوا ممتنعين عن هذا الأمر بسبب إرتفاع رسوم التأشيرة.

إقرأ أيضا:استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب | كيفية تقديم طلب زيارة عائلية إلكترونيًا

رسوم الزياره العائليه المتعددة 2021

يمكن للزائر المسافر لشخص مقيم في المملكة عن طريق الزيارة العائلية أن يدخل الأراضي السعودية ويخرج منها أكثر من مرة بالتأشيرة المتعددة، حيث أن هذه التأشيرة تسمح بالدخول والخروج أكثر من مرة، ولكن في خلال مدة صلاحية التأشيرة وهي 365 يوم، وبشرط أن تكون مدة الإقامة في المرة الواحدة لا تتجاوز  90 يومًا، وقد تم الإعلان عن رسوم الزياره العائليه للتأشيرة المتعددة وبغلت قيمة الرسوم 300 ريال سعودي.

اقرا ايضا | تعديل طلب زيارة عائلية | كيفية التقديم على طلب الزيارة العائلية

ويجب على الزائر أن يسافر إلى المملكة ويدخل أراضيها في خلال مدة 90 يومًا من تاريخ الحصول على التأشيرة، وإذا لم يتم السفر في هذه الفترة سيتم إلغاء التأشيرة، ويجب حينها إسخراج تأشيرة جديدة ليتمكن الزائر من السفر وزيارة الشخص المقيم.

خطوات استخراج تأشيرة زياره عائليه للسعودية

من أجل نجاح عملية تقديم طلب زيارة شخصية، لا بد من إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية، والتوجه نحو الصفحة الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بخدمات الأفراد، ومن ثم الضغط على “مواطن”، وبعد ذلك إختر الخيار الخاص بطلب زيارة شخصية.
  • ستظهر صفحة بها خانات فارغة، وسيتوجب عليك هنا ملأ هذه الخانات بالبيانات الشخصية، ويجب أن يتم كتابة البيانات بنفس اللغة وبنفس المطابقات كما هى موجودة في جواز السفر.
  • بعد الإنتهاء من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية ستقوم بالنقر على ” التالي”.
  • قم بكتابة رقم الهوية الخاص بك أو سجل الشركة وتاريخ الإنتهاء وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك قم بالنقر على كلمة “التالي”.
  • ستظهر صفحة جديدة فيها بعض البيانات البسيطة التي ينبغي عليك تعبئتها بصورة دقيقة، للحصول على طلب زيارة شخصية إلى المملكة السعودية.

هذا وبذلك نكون إنتهينا من موضوعنا اليوم عن الرسوم الخاصة بالزيارة العائلية، وكذلك طريقة التقديم على الزياره العائليه، نأمل أن تكون المعلومات المذكورة في المقال قد أفادتكم ونالت إعجابكم.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في ليبيا | وكم رواتب المهن المطلوبة في ليبيا؟
السابق
تعديل طلب زيارة عائلية | كيفية التقديم على طلب الزيارة العائلية
التالي
شروط الإقامة المميزة في السعودية | أنواع الإقامة المميزة السعودية

اترك تعليقاً