الهجرة الى كندا 

الهجرة إلى كندا بدون عقد عمل | فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل  

الهجرة إلى كندا بدون عقد عمل إنه الحلم الذي يراود الكثير من الأشخاص علي مستوي العالم، وخاصة في الوطن العربي، فكندا هي دولة الأمل الذي يسعي الكثيرون للوصول إليه، هي دولة الحياة الهنيئة الآمنة، هي دولة التعليم القوي والذي يعد من أقوي أنظمة التعليم في العالم، هي دولة إستقطاب اللاجئين من كافة الدول المعرضين للخطر والإضطهاد.

فتتميز الدولة الكندية بالكثير من المميزات جعلتها من أكثر الدول إستقبالا للمهاجرين علي مستوي العالم.

هل من الممكن الهجرة الى كندا بدون عقد عمل ؟

تتطلب العديد من الدول الأجنبية عقد عمل حتى تتمكن من تقديم طلب الهجرة إليها، أما بالنسبة لكندا، فهي تتمتع بالمرونة في البرامج الخاصة بها التي تم إعدادها لتناسب العديد من الأشخاص الذين يسعون للهجرة إليها.

وأغلب هذه البرامج لا تتطلب الحصول على عقد عمل كشرط أساسي، لكن توجد بعض برامج الهجرة الى كندا تتطلب الحصول علي عقد عمل من أجل السفر من خلالها، مثل برنامج العمالة الماهرة وبرنامج ترشيح المقاطعات الكندية.

وهذه البرامج بشكل عام تعتمد علي عدد نقاط معين يسهل من الموافقة علي طلب الهجرة إلي كندا بدون عقد عمل، ويتم تجميع هذه النقاط من خلال توافر شروط في الشخص المتقدم للطلب، والتي تتمثل في بند الخبرة والسن وإتقان اللغة وغيرها من هذه الأمور.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة الى كندا | ما هي الشروط الواجب توافرها للهجرة الى كندا

هل الحصول على عقد عمل شرط للحصول على إقامة في كندا ؟

الكثير من الدول تتطلب عقد عمل كشرط أساسي، من أجل الحصول علي الإقامة في كندا، ولكن كندا تختلف عن هذه الدول، فهي تحاول قدر الإمكان تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالتأشيرة والإقامة في كندا للأشخاص الراغبين بالسفر لها، وذلك بوضع عدد من النقاط يتم جمعه علي أساس شروط معينة يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للطلب كما ذكرنا أعلاه.

وبالرغم من أن هناك برامج تشترط الحصول علي عقد عمل، إلا أن الدولة الكندية وضعت لهذا الشرط عدد نقاط بسيط يمكن تجاهله، وتعويضه بنقاط أخري من الشروط الخاصة باللغة والتعليم والسن والخبرة، التي تمنح الشخص المتقدم عدد كبير من النقاط.

ما الفرق بين الخبرة العلمية والحصول على عقد عمل ؟

هناك فرق كبير بين الخبرة العلمية والحصول على عقد عمل، حيث أن الخبرة العملية تعني أنك بارع بالفعل في عمل معين، وكلما زادت خبرتك ظهرت مهارات عملك، وبالطبع تتطلب كندا أن تكون هذه الخبرة موجودة لدي الشخص المتقدم لطلب الهجرة، ووضعت عدد كبير من النقاط لهذا الشرط.

 

أما بخصوص الحصول على عقد عمل، فهذه مسألة أخرى، حيث سيحتاج إلي الحصول على عقد عمل من صاحب عمل كندي، وقد ذكرنا بأنه يمكن الهجرة إلى كندا من خلال برنامج الدخول السريع بدون الحاجة إلي الحصول علي عقد عمل.

إقرأ أيضا:اللجوء السريع إلى كندا | طريقة لتقديم طلب اللجوء السريع إلى كندا

فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل  

ظهرت الإحصائيات الأخيرة الخاصة بطلبات الهجرة الكندية، إلا أن كندا قبلت نسبة ترشيح تبلغ من 65%، وحتى 90% من الأشخاص الراغبين في السفر الى كندا بدون عقد عمل، وبالتأكيد أن هذه النسبة الكبيرة تقدم منها عدد من الأشخاص عن طريق البرامج التي لاتشترط حصول عقد عمل، والباقي تغلب علي شرط الحصول علي عقد عمل في البرامج التي تشترط الحصول علي العقد بتجاهل نقاطه وتعويضها بنقاط الشروط الأخرى.

وبذلك يمكن القول بأنه يستطيع أي شخص الهجرة إلي كندا  من خلال أي برنامج يقع عليه الإختيار، ولكن يجب أن يتوافر لديه الشروط الكافية التي تساعده علي حصد العدد المطلوب من النقاط، من أجل الموافقة علي الطلب.

السابق
الهجرة السريعة إلى كندا | الوثائق والأوراق المطلوبة لـ الهجرة السريعة الى كندا
التالي
الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة | تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة

اترك تعليقاً